أكد الخبير الاقتصادي ثاني سالم الكثيري، أن انطلاق التشغيل التجريبي لنظام النقل الجماعي (Automated Rapid Transit - ART) في جزيرة أبوظبي خيار إستراتيجي لنقل ذكي ومستدام صديق للبيئة، يقلل مستوى التلوث كونها تعمل بالطاقة الكهربائية.

ولفت الكثيري عبر 24، أن تشغيل حافلات نظام النقل الجماعي يتماشى مع التزام دولة الإمارات بالاستثمار في الحلول المستدامة وينسجم مع المبادرة الإستراتيجية للحياد المناخي 2050 وإعلان 2023 عاماً للاستدامة في الدولة، واستعدادها لاستضافة قادة العالم في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 28.

تخفيف الازدحام

وقال: "تشغيل حافلات نظام النقل الجماعي يؤسس لمرحلة جديدة ومتميزة من التطور التقني في قطاع النقل، ويوفر نظام نقل سريع من دون سكة حديدية، ويأتي مواكباً للاهتمام المحلي والعالمي بأهمية التوجه إلى استخدام منظومات النقل الجماعي، لأجل تحقيق العديد من النتائج الايجابية و التي منها على سبيل المثال لا الحصر، تخفيف الازدحام في الطرق الداخلية، والمساهمة الفعالة في تخفيف انبعاثات الكربون، وتخفيف الأعباء على الأفراد الناتجة عن استخدام وسائل النقل الخاصة، بالإضافة لكونها وسيلة نقل جماعية آمنة واقتصادية وموفرة للوقت الذي يمضي أحياناً في البحث عن مواقف، خاصةً في المناطق والأسواق المزدحمة".

وأوضح الخبير الاقتصادي أن تشغيل حافلات نظام النقل الجماعي يساهم في خفض الانبعاثات الدفيئة، وتحسين جودة الهواء بالإضافة الى تخفيف الضغط على الطرق والبنية التحتية، ما يقلل من نفقات صيانتها ويطيل عمرها الافتراضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات نظام النقل الجماعی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يكشف أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)

كشف الدكتور ياسر شويتة الخبير الاقتصادي، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبى المشترك الذى ستستضيفه القاهرة خلال الفترة من 29 و30 يونيو، مؤكدًا أنه حدث اقتصادي كبير جدا في توقيت بالغ الأهمية.

النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري_الأوروبي يعكس ثقة العالم في الاقتصاد المصري انطلاق مؤتمر صراعات القرن الإفريقي وتداعياتها على الأمن الإقليمي والمصري

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم” الخميس، أنه يوجد تحديات كبيرة في الشرق الأوسط تحيط بالدولة المصرية ورغم ذلك فأن القاهرة تثبت للعالم أنها قادرة استضافة هذا المؤتمر الذي يصحبه عدد كبير من وفود دول الاتحاد الأوروبي.

مصر تعول على المؤتمر لطرح فرص استثمارية

وأشار إلى أن مصر تعول على هذا المؤتمر في طرح كل الطرق الاستثمارية المتاحة داخل الدولة في كل القطاعات المختلفة.

تابع: “من المقرر أن تطرح الدولة المصرية تجربتها الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي خلال المؤتمر، ويعد فرصة جيدة لدول الاتحاد الأوروبي للتعرف على الخطوات التي اتخذتها مصر بشأن تطوير البينة التحتية في كل القطاعات”.
 

مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل: مصر أكبر شريك اقتصادي في المنطقة لأوروبا (فيديو)
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي - عاجل
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يرتقي إلى مستوى استراتيجي شامل
  • بدء التشغيل التجريبي لسوق سلال المركزي للخضروات والفواكه في خزائن
  • بدء التشغيل التجريبي لسوق الخضروات والفواكه، إليك المميزات الجديدة فيه
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • 1,5 مليون رحلة.. نظام إلكتروني لـ "قص التذاكر" والحجز في حافلات الشرقية
  • لم يعد ChatGPT لنظام التشغيل macOS يتطلب الاشتراك