من هدى الكبيسي.

أبوظبي في 13 أكتوبر/ وام/ استقطب المعرض المصاحب لكونجرس الارشيف الدولي 2023 الذي يعتبر منصة مهمة لعرض التقنيات المتنوعة والحديثة الخاصة بالارشفة أكثر من ستين عارضا .
ومن أبرز المؤسسات المحلية المشاركة في هذا الحدث الذي يعقد للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط منذ انطلاقه عام 1950 ويعقد كل اربع سنوات" مشروع الغدير"المعني بالتعريف بالتراث الخاص بدولة الامارات.


وقالت شوق الجنيبي رئيسة وحدة التسويق في ادارة مشروع الغدير للحرف الاماراتية التابع لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي: تهدف مشاركة مشروع الغدير في كونجرس الأرشيف الدولي للتعريف بالتراث الخاص بدولة الامارات وأصالته وإبداعات المرأة الاماراتية من خلال حفظ تراث الاباء والاجداد للأجيال القادمة.
وأضافت " تقدم عدد من المواطنات عرضا في الجناح أمام الزائرين عن كيفية تصنيع المشغولات التراثية الاماراتية المتنوعة التي تعكس تمسك المرأة الاماراتية بتراثها.
واشارت الى أن مشروع الغدير الذي تم اطلاقه في عام 2006 يهدف إلى تمكين المرأة من خلال الحرف المستدامة ويضم المشروع اليوم اكثر من 320 حرفية من مختلف الأعمار و الجنسيات.
و تشارك شركة "أركايفنك" لخدمات التحول الرقمي التي توفر حلولا مبتكرة لادارة المعلومات للعملاء من خلال الحفاظ وحماية البيانات.
وقال أحمد موسى مدير الشركة ل "وام" لدينا عدة فروع للشركة ومن اهما فرع دولة الامارات حيث نعمل على مساعدة الجهات الحكومية الى التحول الرقمي وأرشفة الوثائق والمستندات التاريخية الخاصة بهم ولدينا عدة حلول حيث نقوم بفحص البيانات وتخزينها وحمايتها وإدارة المستندات والمعلومات وهذه الخدمات تقدم للجهات الحكومية كما يستطيع القطاع الخاص الاستفادة من هذه الخدمات التي تقدمها الشركة.
وتابع: حاليا لدينا أجهزة تلتقط الوثائق وتفهرسها وتعالجها وتسترجعها وتنشرها من خلال واجهة مستخدم سهلة الاستخدام كما يقوم النظان بارشفة المستندات القديمة والتاريخية ويعمل على ترميمها وحفظها وارشفتها بما يتناسب مع رؤية الدولة ويتناسب مع توجهات الارشيف والمكتبة الوطينية .
وتعرض شركة ريجال للاثاث وأنظمة التخزين خلال مشاركتها في كونجرس الارشيف ابوظبي 2023 معدات حديثة خاصة بالوثائق وتصاميم وحلول التخزين المبتكرة الذكية.
وقال والتر دالميدا ممثل شركة ريجال ومقرها في أبوظبي ل "وام": نشارك في كونجرس الارشيف من أجل عرض المنتجات الجديدة منها نظام الرفوف المتنقلة الذي يستخدم المساحة الاضغر مع سعة تخزين كبيرة ونقدم منتجات معتمدة عالية الجودة من جميع أنحاء العالم سواء كانت متطلبات مؤسسية أو صناعية لتحقيق الرضا الكامل لمتطلبات العملاء..تتضمن مجموعة منتجاتنا “ أنظمة حفظ الملفات المتنقلة للأرشيف والأرفف الخاصة بالتطبيقات المكتبية والصناعية والرفوف المتنقلة العلوية لقطاع الرعاية الصحية مثل الستائر والستائر المضادة للبكتيريا الخاصة بقطاع الرعاية الصحية والضيافة مكاتب مكتبية ومقاعد مريحة؛ الخزائن والخزائن للمنتجات المكتبية والأمنية؛ معدات مناولة المواد وصناديق التخزين”.وتابع:نمت الشركة بشكل كبير ولديها قاعدة واسعة من العملاء تشمل الوزارات والإدارات الحكومية ومنظمات القطاع الخاص والبنوك والمؤسسات المالية وقطاع الرعاية الصحية وقطاع الضيافة وغيرها".
وام/هدى

زكريا محي الدين/ هدى الكبيسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: کونجرس الارشیف من خلال

إقرأ أيضاً:

تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز

أكد عبد الله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية بمحافظة قنا، أن المبادرة التوعوية "رد الجميل" التى دشنها تعليم قوص مطلع العام الجارى زارت أكثر من ٥٠ مشروعاً قومياً تنموياً من نتاج المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بقرى المركز، مشيداً بالنقلة الحضارية التى شهدتها قرى جمهورية مصر العربية منذ بدء تنفيذ المبادرة على أرض الواقع والتى وضعت على عاتقها التطوير الخدمى الشامل لكل الملفات التى من أهم ركائزها المواطن البسيط والأسر الأولى بالرعاية.

وأشار مدير تعليم قوص إلى أن القيادة السياسية كانت ولاتزال تضع نصب عينيها كيفية توفير الحياة الكريمة التى ترضى المواطن سواء فى الحضر أو الريف، مؤكداً أن ملف التعليم والصحة ومياة الشرب كانوا الركيزة الرئيسة التى شغلت القيادة السياسية خلال الخمس سنوات الإخيرة حيث شهد ملف التعليم خلالها الفترة الماضية دعم الحكومة للجانبين الإدارى الانشائي من خلال تنفيذ الهيئة العامة الأبنية التعليمية أكثر من ٨٠ عملية إحلال وتجديد وإضافة أجنحة وإستحداث مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية الأمر الذى افتقده الصعيد من أكثر من ٤٠ عاماً مما ساهم فى الحد من كثافة التلاميذ بالفصول والاتجاه بالايجاب نحو إلغاء العمل بنظام الفترتين بمدارس القرى، منوها إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين نفذت عدة خطط مهنية دربت خلالها عدد كبير من المعلمين على أسس تربوية جديدة ساعدت فى تطوير حقيقى للمعلم الذى يمثل الركيزة الاساسية لدعم الطالب ورفع كفاءته داخل الفصل.

كانت إدارة قوص التعليمية - جنوب قنا، قد دشنت مارس الماضى مبادرة توعوية بعنوان " رد الجميل" إستهدفت خلالها تعريف الطلاب. وهيئات التدريس التابعين للإدارة پإنجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة من خلال التجول الميدانى بالطلاب للمشروعات التنموية التى تنفذها القيادة السياسية بقرى حياة كريمة لروح روح الولاء والانتماء لديهم والتعرف على الدور الناجز الذى تلعبه القيادة السياسية ودعمهم للجمهورية الجديدة فى ظل قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي مسيرة التنمية.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. أتلتيكو مدريد يتخلى عن 4 من نجومه
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • مشروع سعودي يسعى لتحويل الكيمياء إلى لعبة إلكترونية
  • وسط ترحيب من النشطاء .. غوغل يدرج اللغة الأمازيغية ضمن خيارات الترجمة
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • نمو الصادرات السلعية غير النفطية لأكثر من 206 مليارات ريال.. “ندلب” يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 “آفاق متجددة”
  • الغدير كمحطة تزود للمستقبل
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • على مساحة 8 ملايين متر مربع قطر تدشن مشروع سميسمة المستدام
  • خبراء دوليون يحذرون: 755 ألف شخص يواجهون المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان