جامعة عين شمس في أسبوع :

وفد من الجامعة يزور جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب
ملتقى الثقافات في ختام حفل استقبال الطلاب بألسن  للعام الجديد.. تفاصيل
للعام الثالث على التوالي.. منح شخصية للأوائل والنابغين 
 

 

 

شهدت جامعة عين شمس، الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث المهمة التي كان أبرزها وفد من جامعة عين شمس يزور جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب ،ملتقى الثقافات في ختام حفل استقبال الطلاب بألسن عين شمس للعام الجديد.



 

 

ترأست  الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس و فداً من قيادات الجامعة ضم الدكتورة جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع واللواء حسام الشربيني أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  وعمداء الكليات للاحتفال باليوبيل الذهبي لذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة ونظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة زيارة إلى جمعية المحاربين القدماء وضحايا  الحرب.

 

وخلال كلمتها أعربت الدكتورة غادة فاروق  عن حرص إدارة الجامعة على مد جسور التواصل والتعاون بين الجامعة والجمعيات والهيئات الوطنية المختلفة ، مشيرة إلى أن هذه زيارة تعد تقليد سنوى للعام الثاني على التوالي مشيدة بما لمسته من تطوير وتنمية فى الخدمات التى تقدمها الجمعية.

وتضمنت الزيارة استعراض لتاريخ نشأة الجمعية منذ حرب فلسطين عام ١٩٤٨ ثم قامت السيدة جيهان السادات  آنذاك بوضع حجر  الأساس لمقر الجمعية بالوفاء والأمل قبيل حرب  أكتوبر ١٩٧٣.


كما استعرض اللواء أركان حرب مدير جمعية المحاربين القدامى  أهداف الجمعية و وأنشطتها وخدماتها الاجتماعية والصحية والنفسية المتنوعة و التي تشمل مصابي الحرب و ذوي الاعاقة كما رافق الوفد فى جولة مطولة تضمنت زيارة إلى مركز العلاج الطبيعي و  مصنع الأجهزة التعويضية ومساعدات الحركة و دار متحدى الإعاقة ومركز الغسيل الكلوى.

وتم عرض عدد من الأفلام الوثائقية عن أنشطة وتاريخ الجمعية وكذلك بطولات الجيش المصري أثناء ملحمة العبور العظيم وصولاً للنصر ، واختتمت الزيارة بتبادل الدروع التذكارية بين الجانبين مع التأكيد على مواصلة التعاون المشترك في العديد من المجالات.

 

اختتمت فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، بكلية الألسن جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن جامعة عين شمس، وإشراف الدكتور ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، حيث تم تنظيم يوم ملتقى الثقافات لأقسام الكلية، والذي ضم معرضًا للطلاب يحتوى على ثقافات الدول المتحدثة بلغات أقسام الكلية.

وخلال جولتها في فعاليات اليوم الثقافي، أكدت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، أن كلية الألسن بجامعة عين شمس تضم ١٥ قسما لمعظم لغات الكرة الأرضية، ويعد خريجيها ثروة قومية قادرة على خدمة الوطن في مختلف مناحي الحياة، وتواصل الكلية تقديم رسالتها في إعداد كوادر بشرية من المترجمين المحترفين لخدمة الدولة المصرية منذ نشأتها في عهد محمد على الكبير.

 

وأشارت إلى أن اليوم ضم عرض جانب هام وهو ثقافات المجتمعات الأخرى، حيث أن الدراسة بالكلية لا يقتصر فقط على تلقي العلوم اللغوية فحسب، بل الإندماج في ثقافة الأخر وشخصيتة و تراثة للوصول إلى أعلى درجات نقل المعانى قبل الكلمات فحسب.


وأكدت عميد كلية الألسن جامعة عين شمس، أن الحياة الجامعية تختلف عن الحياة قبلها وعلى الطلاب الجدد سرعة الدخول في حياة الجامعة والمشاركة في الفعاليات والأنشطة الطلابية التى تصقل شخصية المترجم وتعزز من مهاراته فى الممارسة المهنية فى سوق العمل.

 

وكان قد كرم الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، الطلاب الأوائل ببرنامج التكنولوجيا الحيوية التطبيقية (بيوتكنولوجى) بكلية العلوم وذلك انطلاقاً من حرصه الدائم على دعم العملية التعليمية والطلاب الأوائل والنابغين من أبناء جامعة عين شمس.

txtلأعضاء التدريس بالجامعات.. تفاصيل جوائز الدولة من المجلس الأعلى للثقافة للعام 2024

وذلك بحضور الدكتور محمد رجاء السطوحى عميد كلية العلوم، الدكتورة ايمان محمد عبد العظيم وكيل كليه العلوم لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة حنان السعيد مدير مركز التعليم المدمج،  الدكتورة منى عبد العال الزاهري المدير التنفيذي لإدارة تطوير التعليم بالجامعة، أ. إبراهيم الديب معد برنامج مصر تستطيع.

حيث قدم الدكتور عبد الفتاح سعود شهادات التقدير  والمنح  لأوائل البرنامج الدراسى وهم الطالبة حلا هشام محمود أحمد علي بالمستوى الأول التقدير A ، الطالبة / أيات عبدالهادي علي عبدالهادي بالمستوى الثاني  التقدير A، الطالبة / سهيلة محمود أنور أحمد بالمستوى الرابع التقدير A

واكد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حرصه علي دعم الطلاب اكاديميا وعلميا بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي تقدمها الجامعة لصقل مهارات الطلاب، وتهيئهم بقوة لسوق العمل فيما بعد.


كما شدد الدكتور عبد الفتاح سعود أثناء حديثه مع أبنائه الطلاب الأوائل على ضرورة العمل بجد واجتهاد لضمان استمرار تفوقهم الدارسى لافتا إلى ان البحث العلمي والابتكار والابداع هم طريق النجاح، محفزا اياهم بزخم العلماء الذين تخرجوا من كلية العلوم أمثال ا.د فاروق الباز و ا.د مصطفى السيد وا.د  محمد فتحى سعود وغيرهم الكثير من القامات العلمية التي أثرت البحث العلمي.

مثمنا جهود الدولة في تهيئة المناخ المناسب للبحث العلمي والباحثين في مختلف المجالات في ظل رؤية مصر ٢٠٣٠
حاثًأ الطلبة على استثمار علمهم بوطنهم وعدم الانسياق خلف الدعوات للسفر للخارج ليثروا بعلمهم وطنهم الغالي.


واعرب الدكتور محمد رجاء السطوحي عميد كلية العلوم عن شكره وتقديره للأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود والذي يقدم هذه المنحة كمنحة شخصية بإسمه كأستاذ للجراحة وليس كنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب مشيرا الى ان مثل هذا التكريم للطلاب يزيد من ثقتهم بأنفسهم وبإنتمائهم للجامعة مؤكدا ان إدارة الجامعة قد قامت بتوفير كافة الإمكانيات لدعم الطلاب في مختلف الأنشطة البحثية وأنه بالغ الفخر بهذا التفوق والذي هو نتاج التعليم الحكومى في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس السن عين شمس نائب رئیس الجامعة لشئون لشئون التعلیم والطلاب جامعة عین شمس کلیة الألسن کلیة العلوم عمید کلیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك الطلاب القدامى والجدد تحية العلم

شهد الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط  اليوم الاثنين حفل استقبال الطلاب القدامى والجدد بالعام الجامعي الجديد 2025/ 2024، الذي نظمته إدارة رعاية الشباب بالجامعة بالتنسيق مع مديري رعاية الشباب بكليات الفرع بأسيوط برئاسة محمد حسين لاستقبال الطلاب القدامى والجدد وتحية العلم بفرع الجامعة وذلك أمام مبنى الأمانة العامة بأسيوط.

وبدأ الاحتفال الذي قدمه الدكتور الدوشي مهدي منسق الأنشطة الطلابية والفاعليات بفرع الجامعة للوجه القبلي بأسيوط بالقرآن الكريم بتلاوة الأستاذ مصطفى القزاز مراجع بالحسابات العملية، ثم رفع العلم وتأدية تحية العلم وعزف النشيد الوطني تأكيدًا على روح الانتماء والاعتزاز بالوطن

 وجاء،ذلك بحضور عمداء ووكلاء كليات فرع الجامعة للوجه القبلي باسيوط وأعضاء المكتب الفني بمكتب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي وإدارة رعاية الشباب بالفرع وعدد من قيادات الهيكل الإداري بمختلف قطاعات فرع الجامعة.
كما تخلل الحفل عددا من الفقرات الفنية والأناشيد الوطنية والمديح النبوي

وفى كلمته رحب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط بالطلاب والطالبات، ناقلا لهم تحيات الدكتور أحمد الطيب والدكتورسلامة داود رئيس جامعة الأزهر، ومقدما التهنئة بمولد النبي صلى الله عليه وسلم وقرب الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة وبداية العام الجامعي لقيادات الدولة وقيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والطالبات الجدد والقدامى


وأوصى الدكتور محمد عبد المالك الطلاب  والطالبات بالاجتهاد والصبر فى تحصيل العلوم ومداومة حضور المحاضرات بانتظام، مؤكدا على أهمية هذه المرحلة فى حياتهم العلمية والعملية، كما دعاهم إلى الإشتراك فى الأنشطة الطلابية لصقل شخصياتهم بالمهارات والإبداع والابتكار، داعيا المولى عز وجل دوام التوفيق والنجاح لجميع طلاب وطالبات جامعة الأزهر وان يجعله عام خير وبركة على مصر وأزهرنا، فيه اليسر والسهولة للجميع وكما أكد على  أن نهضة مصر لن تتحقق إلا بأن يسلك أبناؤها  من الطلاب والطالبات طريق العلم والاجتهاد نحو تحقيق المستقبل الذي نحلم به، والتنمية التي ترنو إليها مصرنا العزيزة مشيرًا إلى أن الشباب هم أمل المستقبل وبهم ينهض الوطن وكما بعث وكافة عمداء الفرع برقية دعم وتأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لقيادة البلاد بحكمة واتزان  فى ظل الأحداث الملتهبة التي تشهدها المنطقة فى الوقت الحالي

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ ومدير جمعية المحاربين القدامى يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك الطلاب القدامى والجدد تحية العلم
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة طنطا يوجه بتوفير كافة سبل الرعاية والدعم للطلاب المستجدين والقدامى
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد
  • حصاد «التعليم العالي» × أسبوع.. تعاون دولي وتصنيفات عالمية وبرامج جديدة لدعم الطلاب
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد