استشاري في مدينة الملك سعود الطبية: تقنية جديدة في عمليات قسطرة القلب تمكن المريض من العودة إلى الحياة الطبيعية في نفس يوم العملية
تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT
أكد استشاري قسطرة كهربائية القلب التداخلية في مدينة الملك سعود الطبية، أن وزارة الصحة في المملكة تعمل دائما على استحداث الأدوات والأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة التي تعمل على تقديم أفضل خدمة ممكنة للمرضى.
وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أنه تم ابتكار تقنية جديدة في عمليات قسطرة القلب تمكن المريض من العودة إلى الحياة الطبيعية في نفس يوم العملية.
وبين أن التقنية الجديدة تأتي من خلال جهود الطاقم الطبي العامل في مدينة الملك سعود الطبية، من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة.
أخبار قد تهمك فريق طبي بمدينة الملك سعود ينقذ طفل ابتلع جرم من المكسرات 24 يناير 2023 - 7:29 مساءً تعرَّف على الرجفان الأذيني وأبرز مضاعفاته وطرق الوقاية منه 8 سبتمبر 2022 - 4:55 صباحًافيديو | د. عبدالله شرف استشاري قسطرة كهربائية القلب التداخلية في مدينة الملك سعود الطبية: "تقنية جديدة في عمليات قسطرة القلب" تمكن المريض من العودة إلى الحياة الطبيعية في نفس يوم العملية #برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/tMDthf2lra
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 13, 2023
المصدر: صحيفة المناطق السعودية
كلمات دلالية: برنامج 120 الإخبارية مدينة الملك سعود
إقرأ أيضاً:
بالصور .. سعود السنعوسي في حوار مفتوح مع جمهور معرض الكويت عن "أسفار مدينة الطين"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
شهد "رواق الثقافة" بمعرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ47، جلسة حوارية بعنوان "رواية أسفار مدينة الطين – سفر العنفوز" للروائي الكويتي سعود السنعوسي، وحاوره حسين غلوم، واستقطبت الجلسة جمهورا واسعا من المهتمين بالأدب والروايات.
و"أسفار مدينة الطين" هي ثلاثية روائية للسنعوسي، تتناول التاريخ الكويتي بصورة فتنازية لمرحلة ما قبل النفط، حيث يروي الكاتب عن بيوت الطين ومهنة الصيد والموانئ في الكويت، من خلال قصة حياة شخصيات مستوحاة من الواقع المحلي، في تناغم بين الحدث الواقعي والخيال الأدبي.
وتفترض الرواية أنها مكتوبة بقلم أديب كويتي اسمه «صادق بوحدب» (مهَّد السنعوسي لظهوره في نهاية رواية «ناقة صالحة»)، ينتمي هذا الأديب الخيالي إلى جيل أدباء الخمسينيات، وتتخذ الرواية من مدينة الكويت مكاناً لوقوع الأحداث منذ عام 1920 زمن بناء سور الكويت الثالث، حتى سنة 1990، حيث يستثمر السنعوسي الأساطير المحلية وموروث الخرافات الشعبية، وصنع منها أسطورته الشخصية.
وخلال الجلسة، تحدث السنعوسي عن كيف جاءت فكرة كتابة هذه الرواية، وكيف أوجدت له أفقا جديدا في التعبير عن جوانب إنسانية مهمة، مشيرا إلى أنه ركز في روايته على تشريح التفاعل بين الشخصيات وبيئتها، وتحليل العوامل الاجتماعية التي تؤثر على كل شخصية، وقال عن غياب عدد من الشخصيات في الجزء الثالث كانت موجودة في الجزاين الأول والثاني: تلك الشخصيات من لحم ودم ولابد أن تنتهي لأن هذه سنة الحياة، وأدخلت مكانها شخصيات أخرى.
وناقش السنعوسي مع حسين غلوم التشابه بين شخصيات روايته وشخصيات كان قد كتبها من قبل في رواياته الأخرى، وأوضح: هذا الامر غير مخطط له، ربما يأتي من اللاوعي، لكن ما المانع في أن استدعي شخصيات كتبتها من قبل في رواياتي لتكون في أعمالي الجديدة إذا تطلب الأمر ذلك؟ لافتا إلى أنه اختار أسلوبا سرديا في "سفر العنفوز" يتنقل بين الأزمان والأماكن ليعكس تداخل الذاكرة والواقع، ولتقديم رسائل أعمق.
وكان للحضور دور كبير في إثراء الجلسة بأسئلة وتعليقات حول موضوع وشخصيات الرواية، مسجلين إعجابهم الشديد بأسلوب سعود السنعوسي في الكتابة.