تشهد محافظة الشرقية منذ قليل توافد العشرات من الاهالي للتبرع بالدم بمحيط مسجد الفتح بالزقازيق ومنيا القمح وذلك لصالح مصابين غزة بفلسطين جراء الاعتداء الوحشي من العدو الصهيوني.

وكان أعضاء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فى مصر قد أطلقوا حملة موسعة بالتعاون مع وزارة الصحة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دماء تساوى حياة" بمختلف الجامعات المصرية من خلال سيارات متنقلة تجوب جميع المحافظات وذلك لدعم الأشقاء الفلسطينيين جراء أعمال العنف الإسرائيلى على قطاع غزة.

ويأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وبالتزامن مع إرسال التحالف قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لتخفيف حدة أحداث العنف التى أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

ودعا التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فى بيان له أمس الخميس جميع المصريين للمشاركة فى الحملة مؤكدًا مواصلة جهوده لدعم الشعب الفلسطينى الشقيق وإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بكل أشكالها حتى تحسن الأوضاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأشقاء الفلسطينيين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي التحالف الوطني للعمل الأهلي حملة للتبرع بالدم التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

حاتم متولي: التحالف الوطني جذب مصادر تمويل دولية تحت مظلة قانونية

قال حاتم متولي عضو تأسيسية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني جذب مصادر تمويل دولية بحكم القانون، وخلال العامين الماضيين عمل التحالف من خلال مؤسساته، فهو مركزي في صناعة السياسات والتخطيط ولا ينطبق ذلك في التنفيذ.

وأضاف «متولي»، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء DMC»، على قناة «DMC»: «كل مؤسسة تنفذ طبقا للرؤية والخطة التي جرى وضعها ومواردها المالية التي نجمعها في شكل خطة متكاملة تحت مظلة التحالف».

وتابع عضو تأسيسية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: «فيما هو قادم، فإنني أحيي المجموعة القانونية وأعضاء البرلمان الذين حولوا حلم التحالف إلى قانون 171 لسنة 2023 الخاص بالتحالف نِتاج لمجهود التحالف ميدانيا، والقانون وسّع مصادر التحالف بشكل كبير جدا، حيث يمكنه جذب تمويل من جهات دولية والقانون ينظم هذه المسألة ونتعاون مع جهات الدولة المعنية».

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مسؤول: زيادة عدد المسجلين للتبرع بالأعضاء يعكس الوعي المتزايد في مجتمعنا
  • مذكرة تفاهم بين أمانة الطائف و"الصحة " لتعزيز الوعي بالتبرع بالدم
  • "المصريين": التحالف الوطني للعمل الأهلي جسد روح التضامن على أرض الواقع
  • البخشوان: التحالف الوطني شريك رئيسي للدولة في دعم المواطن المصري
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: التحالف الوطني قدم خدماته لـ40 مليون مواطن
  • الخشت يشارك في اجتماعات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • المديرية العامة للشؤون الصحية: 9 آلاف متبرع بالدم بالدمام خلال 6 أشهر
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتابع الحالة الصحية لمصابي غزة بمستشفى أسيوط
  • حاتم متولي: التحالف الوطني جذب مصادر تمويل دولية تحت مظلة قانونية
  • انعقاد الاجتماع الثاني للجمعية العامة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي