شهدت حملة التحالف الوطني الأهلي للعمل التنموي إقبالا كبيرا من المواطنين بمحافظة أسيوط للتبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين.

وقال يسري رمضان، منسق جمعية الأورمان بمحافظة أسيوط، إن الحملة التي أطلقها التحالف الوطني الأهلي للعمل التنموي بالتنسيق مع وزارة الصحة وبنك الدم، وجهزت عدد 2 نقطة تمركز للتبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطينيين، منها تمركز بميدان أم البطل بشارع الجمهورية، وتمركز أمام ديوان عام المحافظة.

وأضافت دعاء مصطفى، مسئول ميداني بجمعية صناع الحياة بمحافظة أسيوط، أنه يتم أولا أخذ البيانات من المتبرع، وبعد ذلك الكشف الطبي عليه من أمراض الضغط والأمراض المزمنة، وأخذ عينة الدم داخل القربة الطبية التي يتم فحصها من تحليل للأمراض خاصة، فيرس سي والزهري، ثم أخذ الدم من المتبرع وتجميعه من خلال بنك الدم ووزارة الصحة.

وكانت جمهورية مصر العربية دعت في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أمس الخميس، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفاً عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التبرع بالدم الأشقاء الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة

نظّم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع هيئة قناة السويس، وضمن مبادرة عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون لخدمة أهالي قرية أبو آدم مركز الإسماعيلية والقرى المجاورة.

قافلة طبية موسعة للكشف على أمراض العيون

وتأتي قافلة عنيك في عنينا بقرية أبو آدم ضمن سلاسل القوافل التي تنظمها صناع الخير وهيئة قناة السويس لدعم أهالي قرى ومراكز محافظات القناة ونجحت صناع الخير للتنمية عضو التحالف في توقيع الكشف على عيون أعداد كبيرة من أهالي قرية أبو آدم والقرى المجاورة ضمن انشطة القافلة التى استهدفت تقديم خدمات الاكتشاف المبكر لامراض العيون وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسليمها وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون، تمهيدًا لإجرائها وعلى هامش أعمال القافلة تم توزيع النظارات الطبية على أهالي قرى الضبعية ممن تم توقيع الكشف على عيونهم وثبوت احتياجهم لنظارة طبية في قافلة تم تنظيمها بالقرية مؤخرا.

عمليات جراحية 

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير أنّ قافلة أبو آدم هي القافلة التاسعة ضمن أنشطة التعاون بين صناع الخير وهيئة قناة السويس في تنفيذ مبادرة عنيك في عنينا لدعم تمتع أهالي مدن القناة بصحة عيون أفضل، موضحًا أنّ جميع خدمات مبادرة عنيك في عنينا تقدم بالمجان تمامًا دون أن يتكلف المستفيد أي نفقات.

وأضاف عبدالفتاح أنّ قافلة أبوآدم نجحت في تشخيص احتياج أعداد من الأهالي لعمليات جراحية سيتم تنفيذها قريبًا، وتشخيص احتياج آخرين لنظارات طبية سيتم تسليمها قريبًا، وتقديم العلاج لكل من ثبت احتياجه لقطرات علاجية.

مقالات مشابهة

  • استشارية: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بسرطان الدم والسكتات الدماغية
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة في الأقصر لأداء مادة الكيمياء والجغرافيا
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الكيمياء والجغرافيا في أسيوط
  • مديرة بنك الدم بطنطا: زيادة عدد المتبرعين مؤشر مهم يعني انخفاض نسب مرضى الفيروسات الكبدية
  • طبيبة: المتبرع بالدم أقل عرضة للإصابة بالسرطان 
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • أكثر من 7 آلاف متبرع ومتبرعة بالدم بمستشفيات الجامعة بنى سويف
  • استقالة أول سيناتورة مسلمة في أستراليا من الحزب الحاكم تضامنا مع الفلسطينيين
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة