الرياض في 13 أكتوبر /وام/ اختتم وفد الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية زيارته إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة للتعريف بالمجالات المطروحة في الجائزة لدورتها السابعة عشرة والمتضمنة عشرة مجالات موزعة على 17 فئة تغطي مختلف مجالات التعليم محلياً وعربياً ودولياً.

وترأس الوفد محمد سالم الظاهري عضو مجلس الأمناء والذي ضم الدكتور خالد العبري وحميد إبراهيم عضوي اللجنة التنفيذية لجائزة خليفة التربوية .

وأكد محمد سالم الظاهري على أهمية هذه الزيارة التي شملت عدداً من المؤسسات التعليمية والأكاديمية ذات العلاقة بالمجالات المطروحة بالجائزة ، مشيراً إلى أن وفد الجائزة التقى في ختام زيارته للمملكة العربية السعودية أمس عدداً من القيادات الأكاديمية والتربوية بالعاصمة الرياض.

والتقى وفد الجائزة سعادة الشيخ نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية .. وقدم محمد سالم الظاهري ووفد الجائزة عرضاً تعريفياً حول رسالة وأهداف الجائزة ودورها في نشر ثقافة التميز في الميدان التربوي محلياً وعربياً ودولياً كما أعرب وفد الجائزة عن تقديره لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة ودورها في نجاح هذه الزيارة .

كما زار وفد الجائزة الدكتور علي بن مرزوق الغامدي عميد كلية التربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والدكتور محمد الخيري المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم واعتماد التدريب في هيئة تقويم التعليم والتدريب والمهندس سرحان الوذيناني المدير التنفيذي لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة وتطرقت اللقاءات مع مسؤولي هذه الجهات إلى رسالة وأهداف جائزة خليفة التربوية والمجالات المطروحة بها للدورة الحالية والتي تشمل : الشخصية التربوية الاعتبارية والتعليم العام والتعليم وخدمة المجتمع وأصحاب الهمم والإبداع في تدريس اللغة العربية والتعليم العالي والبحوث التربوية والتأليف التربوي للطفل والمشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة ومجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر وتتضمن : فئة البحوث والدراسات وفئة البرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس .

كما تعرف وفد الجائزة خلال هذه اللقاءات على طبيعة العمل في تلك المؤسسات وتميز العملية التعليمية بها والمرشحين المحتملين للمشاركة في الدورة الحالية وغيرها من الدورات المقبلة مشيراً إلى اعتزاز الجائزة بالمشاركات المتميزة من الميدان التعليمي في المملكة العربية السعودية وكذلك الفائزين والفائزات الذين يتصدرون منصات التتويج منذ انطلاق مسيرة الجائزة قبل 16 عاماً .

عوض مختار/ هدى الكبيسي/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: العربیة السعودیة خلیفة التربویة

إقرأ أيضاً:

منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا

حصد منتخب مصر للمصارعة الرومانية 3 ميداليات متنوعة، بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية وأخرى برونزية، في منافسات اليوم الأول ببطولة الجائزة الكبرى المقامة حاليا في إسبانيا.

وحقق عبد اللطيف منيع الميدالية الذهبية في منافسات وزن 130 كجم، وتوج محمد مصطفى بالميدالية الفضية في منافسات وزن 97 كجم، وفاز محمد السيد كيشو ببرونزية منافسات وزت 72كجم.

من جانبه، أشاد الدكتور نبيل الشوربجي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة ورئيس بعثة مصر في البطولة بنتائج المنتخب المصري، مؤكدا أنها نتائج جيدة، خاصة وأن البطولة شهدت منافسة قوية نظرا لكونهآ آخر البطولات قبل أولمبياد باريس.

بطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا

وتابع، أن لاعبي منتخب مصر قدموا مباريات قوية رغم قرار الإدارة الفنية باللعب في منافسات الأوزان الأعلى حتى لا يرهقوا من التخسيس، وكانت النتائج النهائية مرضية.

وأتم بأن منتخبات المصارعة تسير بخطوات ثابته في خطة الإعداد النهائية للمشاركة في اولمبياد باريس من أجل حصد الميداليات والوصول إلى منصات التتويج الأولمبية.

وأقيمت اليوم الجمعة منافسات المصارعة الرومانية ببطولة الجائزة الكبرى، والمقامة حاليا في إسبانيا بمشاركة منتخب مصر، ضمن خطة الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويرأس بعثة منتخب مصر في إسبانيا، الدكتور نبيل الشوربجي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة، ويرافق البعثة الحكم الدولي أحمد راشد.

وتضم قائمة منتخب المصارعة الرومانية كل من: محمد السيد كيشو ومحمد مصطفى وعبد اللطيف منيع بقيادة فنية لمحمد إبراهيم.

وتضم البعثة لاعبة منتخب المصارعة النسائية ندى مدني والمدير الفني محمد طلبة، ومن المقرر إقامة منافسات المصارعة النسائية غدا السبت.

مقالات مشابهة

  • «حماية المنافسة» يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي.. اعرف التفاصيل
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميدليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • بأمر سامٍ : منح الجنسية السعودية لرجل في منطقة الحدود الشمالية
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات هادفة تعزز الشراكة في مجالات الابتكار والاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • وزير الاتصالات يختتم زيارته لواشنطن باجتماعات تعزز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي وتطوير قطاع الفضاء السعودي
  • جائزة خليفة التربوية تطلق دورتها الثامن عشر
  • «خليفة حفتر» يستقبل ضباط دورة «القادة والأركان»
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة