نظم المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، برئاسة المهندسة زكيه رشاد، مقرره فرع المجلس، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة «أمسيات الأسرة المصرية» بقرية زهرة البحرية بمركز دمنهور.

وذلك ضمن القرى التي تشملها محافظات المبادرة الرئاسية « بلدى أمانه».

وتأتي الأمسيات في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة «أمسيات المرأة المصرية» لرفع الوعي بقرى «حياة كريمة» وتحت رعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.

تضمنت الأمسيات عدة أنشطة من بينها عروض فنية ثقافية تتناول الرسائل الأساسية للمشروع، والتي تمت صياغتها بأسلوب مبسط على لسان الأراجوز، والعرائس المتحركة "فصيلة ورشيدة"، بهدف تشكيل حوار تفاعلي مباشر مع الجمهور.

وعلى هامش العروض تم تنظيم ورش رسم وتلوين ورسم على الوشوش للأطفال، كما شملت أغاني وطنية، واستهدفت الأمسيات 650 مستفيدا من الأطفال والرجال والسيدات.

و ذلك حرصًا من المجلس القومي للمرأة على استكمال مسيرة العمل بحملات التوعية لنشر رسائل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والحرص على تماسكها، وتصحيح الأفكار المغلوطة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة البحيرة قومي المرأة دمنهور قري حياة كريمة أمسيات الأسرة المصرية قومي المرأة بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

"القومي للمرأة" يتابع قضية طالبة احتجزت 10 أيام داخل معمل مدرسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المجلس القومي للمرأة ممثلا فى مكتب شكاوى المرأة، متابعة قضية الطالبة التي تم احتجازها داخل معمل المدرسة لمدة 10 أيام ومنعها من دخول الفصل بسبب حضورها إحدى الحفلات الخاصة خارج الجامعة رفقة أسرتها خلال الإجازة الصيفية.

حيث أكدت  أمل عبد المنعم أن المكتب تلقي اتصالاً من النيابة العامة يطلب فيه انتداب أحد الاخصائيين الاجتماعيين وأحد محامي المكتب شكاوي  لتقديم المساعدة القضائية والدعم النفسي والاجتماعي للطالبة، موضحة أنه على الفور تم إرسال أحد الاخصائيين الاجتماعيين الي النيابة العامة لبحث الحالة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، كما يقوم محامي المكتب بمتابعة القضية وتقديم الدعم القانوني.

ويطالب المجلس القومى للمرأة جميع الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس فى حالة التعرض لاى شكل من أشكال العنف والتمييز  ؛ حيث يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوي والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتساب علي رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بالفيس بوك.

مقالات مشابهة

  • "القومى للمرأة" يواصل تنظيم تدريبات ريادة الأعمال للسيدات بقرى حياة كريمة في أسوان
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • "القومي للمرأة" يتابع قضية طالبة احتجزت 10 أيام داخل معمل مدرسة
  • القومي للمرأة يعقد الاجتماع الثالث للجنة التسييرية لمشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"
  • القومي للمرأة يجتمع باللجنة التسييرية لمشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • «القومي للمرأة»: مبادرة «بداية» توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات
  • القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي