أبو ظبي في 13 أكتوبر /وام/ وصف نجم كرة القدم الإيفواري السابق ديدييه دروجبا المجموعة الصعبة لمنتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة بـ"التحدي المثير" مؤكدا أن الفريق قادر على اجتيازها في بداية مسيرته بالبطولة.
وتستضيف كوت ديفوار فعاليات النسخة القادمة من كأس الأمم الأفريقية، من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبا، تم توزيعهم على 6 مجموعات من خلال القرعة، التي أجريت مساء أمس الخميس بمدينة أبيدجان.


وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الإيفواري، على رأس المجموعة الأولى، بصفته ممثل البلد المضيف، وتضم معه المجموعة منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية.
وقال دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي سابقا، والهداف التاريخي للمنتخب الإيفواري، إن المواجهة مع المنتخب النيجيري في هذه المجموعة ستكون مثيرة " إنها مجموعة صعبة للغاية..المنتخب النيجيري من الفرق المرشحة للقب بالفعل، ومواجهته في مجموعتنا يمثل تحديا مثيرا، ولكننا نستطيع اجتياز هذا التحدي. هذا هو جمال بطولة كأس الأمم الأفريقية. نحن على استعداد للمواجهة ولهذا الاختبار الصعب".
وقال أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب المغربي إن منتخب بلاده سيبذل قصارى جهده من أجل الفوز باللقب القاري من خلال هذه النسخة بعدما وضعته القرعة في مجموعة جيدة بالدور الأول للبطولة.
ويخوض المنتخب المغربي فعاليات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة السادسة، التي تضم معه منتخبات الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا.
وقال حكيمي: "لدينا فريق جيد، ونخوض البطولة ضمن مجموعة جيدة، وسنبذل قصارى جهدنا في البطولة مثلما كان الحال في كأس العالم".
وكان المنتخب المغربي قدم عروضا مميزة في مونديال 2022 وبلغ الدور نصف النهائي للبطولة ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يصل لهذه المرحلة في المونديال.
وفي المقابل، أكد ساديو ماني مهاجم المنتخب السنغالي أن القرعة أوقعت فريقه في مجموعة صعبة للغاية هي المجموعة الثالثة مع منتخبات الكاميرون وغينيا وجامبيا.
وقال ماني: "بالفعل، مجموعة صعبة للغاية. مواجهة المنتخب الكاميروني ستكون في غاية الصعوبة ولكننا سنبذل كل ما بوسعنا لاجتياز هذه المجموعة".
ويتطلع المنتخب السنغالي إلى بداية قوية في رحلة الدفاع عن اللقب، الذي أحرزه للمرة الأولى في التاريخ من خلال الفوز على نظيره المصري بركلات الترجيح في نهائي النسخة الماضية.
وكانت القرعة أسفرت أيضا أمس عن وقوع المنتخب المصري على رأس المجموعة الثانية، التي تضم معه منتخبات غانا وكيب فيردي (الرأس الأخضر) وموزمبيق، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا، وتضم المجموعة الخامسة منتخبات تونس ومالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

محمد نبيل أبو طه/ أحمد زهران/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين

الثورة نت/..

اكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما لكرة القدم المقررة في الصين، وذلك بعد ختام منافسات التصفيات.

وتأهل من خلال التصفيات 15 منتخباً، من بينهم 12 منتخباً سبق لها الفوز بلقب البطولة، ومن بينها المنتخب اليمني، لتنضم إلى المنتخب الصيني المضيف في النهائيات التي تقام خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.

وقد نجح منتخبنا الوطني للشباب للتأهل كأحد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني. بعد أن جمع سبع نقاط وذلك بفوزه في الجولتين الأولى والثانية على كل من منتخبي تيمور الشرقية وجزر المالديف 3/1 و 3/0  وفي الجولة الثالثة والأخيرة تعادل بهدف مع منتخب الإندونيسيي مستضيف المجموعة, ليتأهل المنتخبين معا إلى النهائيات.

وسيكون منتخبنا الوطني للشباب في المستوى الرابع في القرعة التي تقام في 27 نوفمبر القادم.

وقد قسمت المنتخبات الستة عشر المتأهلة إلى أربع مستويات وسيكون منتخبنا الوطني للشباب في المستوى الرابع في القرعة التي تقام في 27 نوفمبر القادم.

وتصدر منتخب سوريا الفائز بلقب عام 1994 ترتيب المجموعة الأولى للتصفيات بالعلامة الكاملة بحصوله على 12 نقطة، بينما تصدر منتخب أوزبكستان حامل لقب البطولة الأخيرة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة أيضا.

واعتلى منتخب كوريا الجنوبية الفائز باللقب 12 مرة آخرها في عام 2012 صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة

وتصدر المجموعة الرابعة من التصفيات منتخب السعودية الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات متفوقا بفارق الأهداف أمام أستراليا، الذي تأهل أيضا ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني.

كما تصدر منتخب جمهورية كوريا الشمالية الفائز بكأس آسيا للشباب ثلاث مرات من قبل، ترتيب المجموعة الخامسة، في حين تربعت إندونيسيا بطلة نسخة 1961، على صدارة المجموعة السادسة، لتتأهل رفقة الوصيف المنتخب اليمني الذي حجز إحدى بطاقات أفضل ثواني.

وجاء منتخب إيران الفائز باللقب أربع مرات في قمة المجموعة السابعة، في حين تصدر المنتخب العراقي بطل آسيا 5 مرات ترتيب المجموعة الثامنة، وتأهل معه وصيفه من نفس المجموعة منتخب تايلاند الفائز باللقب مرتين.

وذهبت صدارة المجموعة التاسعة لمنتخب اليابان، الذي سبق له الفوز بلقب البطولة مرة واحدة، متفوقا بفارق الأهداف أمام قرغيزستان الذي تأهل أيضا ضمن أفضل ثواني.

وأنهى منتخب قطر بطل كأس آسيا للشباب في عام 2014، مشواره في التصفيات محتلا صدارة المجموعة العاشرة بعد الفوز على الأردن 3 / 2 ليتأهلا سويا للنهائيات التي ستقام في الصين.

وسبق لمنتخب الصين أيضا الفوز باللقب الآسيوي على مستوى الشباب مرة واحدة في عام 1985 لتشهد النسخة القادمة 12 بطلا سابقا من أصل 16 فريقا، حيث تتطلع أربعة منتخبات أخرى للصعود لمنصة التتويج لأول مرة في تاريخها.

مقالات مشابهة

  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025
  • مجموعة فنادق لوفر تضيف 4000 غرفة إلى خطتها التوسعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • مصادر: خامنئي قلق للغاية من اختراق إسرائيلي لأعلى الطبقات الحكومية في طهران
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”