أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس، الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق مباريات الجولة المقبلة من المسابقة، وارتداء شارات سوداء حدادا على ضحايا "الأزمة المتصاعدة في إسرائيل وغزة".

وأبدت الرابطة في بيان "إدانتها الشديدة لأعمال العنف المروعة والوحشية ضد المدنيين الأبرياء"، وتعاطفها "مع الضحايا وأسرهم والمجتمعات المتضررة".

وقالت، إن اللاعبين والمدربين والحكام المشاركين في الجولة المقبلة من المسابقة التي تقام بين 21 و23 من الشهر الجاري، سيرتدون شارات سوداء، ويقفون دقيقة صمت في "بادرة احترام لكل المتضررين" من الأزمة.

وكان الاتحاد الإنجليزي للعبة قد أعلن في وقت سابق اليوم، عدم السماح بالأعلام والقمصان التي تظهر الدعم لضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في مباراتي إنجلترا أمام أستراليا وإيطاليا، على ملعب ويمبلي.

اقرأ أيضاً

ردا على طوفان الأقصى.. دعوة أمريكية لقطر بتسليم هنية

وأضاف الاتحاد الإنجليزي أن لاعبي إنجلترا وأستراليا سيرتدون شارات سوداء، وستكون هناك فترة صمت قبل انطلاق المباراة. وتستضيف إنجلترا منتخب أستراليا وديا غدا الجمعة، قبل أن تواجه إيطاليا في تصفيات بطولة أمم أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين الدوري الإنجليزي طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا!

بلانكنهاين (د ب أ)

أخبار ذات صلة جوردون يكشف سر سخرية ساوثجيت! بيبي: رونالدو يمنح البرتغال «الفرح»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


قال بوكايو ساكا، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، إنه ليس الحل المناسب لأزمة الظهير الأيسر التي يعاني منها منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024». وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن المنتخب الإنجليزي، بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت، ظهر غير متزن طوال البطولة، والتي شهدت تصدره للمجموعة الثالثة رغم أنه قدم أداءً متواضعاً في مبارياته الثلاث.
وقام كيران تريبيير، الظهير الأيمن، باللعب ظهيراً أيسر أمام صربيا والدنمارك وسلوفينيا، ولكنه غاب عن مران الفريق وسط تقارير تشير إلى أنه مصاب بكدمة.
وبما أن لوك شاو، الظهير الأيسر الوحيد في قائمة المنتخب الإنجليزي، لم يستعد كامل لياقته البدنية بعد حيث غاب عن المشاركة في المباريات منذ فبراير الماضي بسبب مشاكل في أربطة الركبة، سيحتاج المدير الفني للاعب آخر لشغل هذا المركز.
وأنهى كايل ووكر مباراة سلوفينيا، التي انتهت بالتعادل السلبي في مركز الظهير الأيسر، ولعب جو جوميز وإزري كونسا لفترات قليلة في هذا المركز مع فرقهم- بينما بدأ ساكا مسيرته مع إنجلترا في مركز مشابه.
ولكن ساكا «22 عاماً» تطور منذ ذلك الوقت وأصبح أحد أهم اللاعبين الذين يشغلون مركز الجناح الأيمن، كما أنه يعتبر نفسه ليس الحل لشغل هذا المركز.
وبعد مطالبات كثير من النقاد لساوثجيت بالدفع بساكا في هذا المركز، قال اللاعب: «لا أعتقد أن وضعي في مركز آخر غير مركزي سيكون هو الحل».
وأضاف: «في النهاية، يمكننا التحدث بشأن هذا، ولكن كل هذا بيد ساوثجيت، لذلك يجب أن نثق في الشخص الذي سيختاره يوم المباراة».

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بالدوري المصري
  • الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين
  • لسبب غير أخلاقي.. إنجلترا قد تفقد بيلينجهام في يورو 2024
  • فلومينينيسي يبحث عن تصحيح المسار أمام جريميو بالدوري البرازيلي
  • تشكيل سلوفاكيا أمام إنجلترا بـ "يورو 2024"
  • روني يكشف أسباب تدهور مستوى المنتخب الإنجليزي
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلاج النفسي بمساعدة الحيوانات الأليفة
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز في مباراة الزمالك وسيراميكا بالدوري.. ماذا قال؟
  • يورو 2024: فودين يطمئن على مولوده الثالث ويعود إلى «الأسود الثلاثة»
  • ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا!