سلمت اليوم وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى في إطار التمييز الإيجابي بين الجهات  لبرنامج التمكين الاقتصادي إشعارات موافقة على بعث مشاريع لـ 75 عاملة موسمية في القطاع الفلاحي في ولايتي سيدي بوزيد والقيروان.

وقالت الوزيرة في تصريح لموزاييك إنه تم يوم 9 اوت 2023  إطلاق برنامج جديد هو برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الفلاحي معتبرة أن هذا البرنامج هو الأول من نوعه وذو طابع نموذجي حيث يشمل 276 إمرأة وفتاة عاملة في القطاع الفلاحي  هن أساسا عاملات موسميات .



وأضافت الوزيرة أن سقف التمويل الممنوح ضمن هذا البرنامج يبلغ 20 ألف دينار، وقد تم إيلاء الأولوية للمشاريع ذات الديمومة على غرار المشاريع التي تركز على المنشأ وسلاسل القيمة والالتصاق بمكان انتماء المشروع وذلك بهدف معالجة الهشاشة الاقتصادية والاجتماعية للعاملات الموسميات اللواتي يمثلن 43% من العاملات في القطاع الفلاحي.

بشرى السلامي 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

"شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشارك شباب شمال سيناء حاليا في برنامج «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية المقام في الاسكندرية خلال الفترة من29 سبتمبر إلي 3 أكتوبر الجارى، والذى تنفذه الادارة العامة لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة.

وأوضح ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء أن وزارة الشباب والرياضة تسعى دائما إلى تقديم أفضل الخدمات والبرامج للشباب، ومن أحد البرامج التى تنفذها الوزارة هو برنامج «أهل مصر» الذي يهدف إلى تعريف الشباب ببلدهم والحفاظ على الهوية المصرية وإثراء معلومات الشباب وغرس روح الانتماء لديهم.. مع العمل على تطوير مهاراتهم والارتقاء بها.

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ومن جهته، أضاف خالد مكاوي، مدير إدراة تنمية الشباب بشمال سيناء، أن وزارة الشباب والرياضة تهدف إلى دعم وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصرى، خاصة بالمحافظات الحدودية، إيمانا بدورهم الوطنى والقومى والتوعية المستمرة للشباب، وإلى تأهيل الكوادر الشبابية وصقل مهاراتها والتوعية بالتحديات التي تواجه الأمن القومى المصرى ودور الدولة في مواجهة هذه التحديات وتوفير الجانب الترفيهى والثقافى داخل البرنامج، إلى جانب التعرف على الثقافات المختلفة من خلال وجود شباب المحافظات الحدودية المختلفة داخل البرنامج.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: نمضي في مسار تعزيز مساهمة القطاع الخاص بالنشاط الاقتصادي بحوكمة الاستثمارات العامة
  • باسم يوسف ارب جوت تالنت 2024.. انضمامه للجنة التحكيم في الموسم السابع
  • "الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"
  • "فلاورد" تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" بالسعودية
  • برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • نائب وزير المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • صبحي: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • ياسر صبحي: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي