تشهد نقاط التبرع بالدم في مدينتي المحلة الكبرى وطنطا بالغربية، التي وفرتها وزارة الصحة والسكان، بالتعاون مع التحالف الوطني لدعم العمل الأهلي والتنموي، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، للأشقاء الفلسطينيين، إقبالا كبيرا منذ الساعات الأولى لبدء استقبال المتبرعين وخاصة من الشباب وكبار السن والفتيات. 

وقالت آية عيسى منسق مؤسسة صناع الحياة، إحدى المنظمين لفعالية التبرع بالدم، إن نقاط التبرع بدأت عقب صلاة الجمعة وتستمر حتى 5 مساء، وتوجد بالمحافظة نقطتين للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين، الأولى أمام ميدان المحطة بمدينة طنطا والثانية أمام مسجد الشامي بمدينة المحلة الكبرى، وشهدت النقطتان توافد العشرات من المواطنين للتبرع بالدم.

إجراءات التبرع بالدم

وقالت الدكتورة إيمان محسن، مسؤول نقطة التبرع بالدم بمنطقة طنطا، إن التبرع بالدم يتضمن الاطمئنان على صحة المتبرع من خلال قياس ضغط الدم وعمل فحوصات طبية قبل التبرع، يعقب ذلك تسجيل بيانات المتبرع، ثم مرحلة التبرع، وحفظ أكياس الدم في الثلاجات مباشرة من أجل الحفاظ عليها.

وأشارت إلى أن عمر المتبرع لا يقل عن 18 عاما، ولا يزيد عن 60 عاما، ويتم عقب الانتهاء من التبرع إجراء فحوصات شاملة على فيروسات الدم والفصيلة، ويتم ذلك بالمجان للمتبرع، ويتم إخباره عن طريق هاتفه المحمول.

وقال رضا مسعود، أحد المتبرعين بالدم، إنه جاء من قريته في مركز بسيون والتي تبعد نحو 50 كيلومترا عن مدينة طنطا، للتبرع بالدم من أجل دعم القضية الفلسطينية ومساعدة الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وأضاف احمد الجزار، أحد المتبرعين، أن التبرع بالدم واجب عربي علينا جميعا لمساعدة الإخوة الفلسطينيين، موجها الشكر للقيادة السياسية المصرية للوقوف بجانب الفلسطينيين، وخاصة في الأزمة الحالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التبرع بالدم غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين التبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال تيموثي إيهاب، مراسل قناة إكسترا نيوز، إن مؤسسة "حياة كريمة" استأنفت اليوم مبادرتها لبيع وتوفير اللحوم الحمراء والدواجن بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة، وبالتحديد من شارع المحطة.
وأضاف، خلال تصريحاته لقناة “إكسترا نيوز”، أن المؤسسة، من خلال منفذها المتنقل، تبيع اللحوم بسعر 185 جنيهًا للكيلوجرام الواحد، وهو سعر تنافسي مقارنة بالأسعار في الأسواق الخارجية، حيث تبدأ أسعار اللحوم المستوردة من 250 جنيهًا، وتصل أسعار اللحوم الطازجة إلى أكثر من 400 جنيه.

وتابع أن المؤسسة تبيع الدجاجة الواحدة بسعر 112 جنيهًا، وهي أسعار تنافسية شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين كانوا ينتظرون في الموقع قبل وصول المنفذ المتنقل، مشيرًا إلى أن العديد من المواطنين الذين جربوا اللحوم في الأيام السابقة عادوا للاستفادة منها مرة أخرى نظرًا لجودتها.

وأشار إلى أن متطوعي مؤسسة "حياة كريمة" كانوا موجودين في المكان لمساعدة المواطنين وتنظيمهم وتقديم الخدمة بأفضل شكل ممكن، مؤكدًا أن هذه الجهود تأتي ضمن مساعي الدولة بمختلف مؤسساتها لرفع العبء عن كاهل المواطنين والاهتمام بكل جوانب حياتهم، بهدف توفير حياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية.. «إقبال كبير»
  • وسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"
  • إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب