قال العميد خالد عكاشة، رئيس المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنه لا يوجد وقت دقيق يمر به الإقليم والقضية الفلسطينية أكثر من هذا التوقيت الذي تمر به، لافتًا الي أن  تواجد وزير الخارجية الأمريكي بالأمس بداخل اسرائيل وحضوره اجتماع مجلس الوزراء الاسرائيلى يدل على ان الولايات المتحدة الأمريكية شريك كامل في صناعة القرار السياسي الإسرائيلي الموجه لفلسطين .

 

وأضاف عكاشة خلال لقائه ببرنامج « كلام في السياسة» مع الإعلامي أحمد الطاهري، المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز، أن أمريكا شريك أيضًا في صناعة وزارة الحرب المصغرة وكل المصادر الأمريكية والإسرائيلية تعلم أن وزير الدفاع الإسرائيلي السابق هو رجل الولايات المتحده الامريكة داخل النخبة السياسية.

وتابع: «إننا اليوم أمام صناعة حكومة إسرائيلة بشراكة أمريكا وهناك جزءا منها بغاية تقييد التيار اليمين المتطرف وخلق توازن اليمين المتطرف داخل الحكومة الإسرائيلية لدفع هذه العناصر الجديدة»

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الإسرائيلي الولايات المتحدة الامريكية فلسطين الدفاع الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

لن يخوض مواجهة برشلونة.. غياب كيليان مبابي عن جولة ريال مدريد في أمريكا

يتوجه نادي ريال مدريد إلى الولايات المتحدة نهاية شهر يوليو الحالي، لخوض معسكره التحضيري للموسم الجديد، حيث يشارك في سلسلة من المباريات الودية.

وقد أثار مشاركة النجم الفرنسي الجديد كيليان مبابي في هذا المعسكر الكثير من الاهتمام، خاصة بعد توقيعه رسميا للنادي وتقديمه للجماهير في ملعب سانتياجو برنابيو.

وأفادت تقارير "ذي أتلتيك" بأن مبابي لن يشارك في الجولة التحضيرية بالولايات المتحدة، حيث فضل ريال مدريد منح اللاعب فترة راحة إضافية بعد مشاركته المكثفة في كأس الأمم الأوروبية، ليتدرب بدلا من ذلك في مركز تدريب النادي "فالديبيباس".

من جانبه، علق مبابي خلال حفل تقديمه على إمكانية سفره مع الفريق قائلا: "إذا أراد النادي أن أذهب، سأذهب"، مما يعكس التزامه واستعداده للمشاركة وفقا لرغبة النادي.

من المقرر أن يخوض ريال مدريد ثلاث مباريات ودية في الولايات المتحدة، تبدأ بمواجهة ميلان في 31 يوليو، ثم يلتقي بغريمه التقليدي برشلونة في 4 أغسطس، ويختتم بمواجهة تشيلسي في 7 أغسطس.

وأشار التقرير أيضا إلى أن أول مباراة رسمية لمبابي مع ريال مدريد ستكون في السوبر الأوروبي ضد أتالانتا في 14 أغسطس، وفقا لاتفاق بين اللاعب والنادي.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تؤكد دعمها للإجراءات العمانية لاحتواء حادثة الوادي الكبير
  • أمريكا وجهت تحذيرًا سريًا لإيران بشأن برنامجها النووي
  • الكنيست الإسرائيلي يصادق على قرار برفض إقامة دولة فلسطينية
  • أمريكا تتخذ قرارا مهماً بشأن شراء العراق الكهرباء من إيران
  • جي دي فانس: ترامب سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة
  • الكنيست الإسرائيلي يقر رفض إقامة دولة فلسطينية
  • لن يخوض مواجهة برشلونة.. غياب كيليان مبابي عن جولة ريال مدريد في أمريكا
  • سفيرة المملكة لدى أمريكا: معسكر زمالة مسك القيادي يسهم في تمكين جيل واعد
  • أمريكا تفرض قيودا على منح تأشيرة لرقيب سابق في جيش الاحتلال
  • أمريكا تشكر حكومة الإطار على “استضافة”قواتها الدائم في العراق