شهدت الإسماعيلية، ظهر اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا من المواطنين على أماكن التبرع بالدم لفلسطين في محافظة الإسماعيلية، ضمن فعاليات التحالف الوطني للعمل التنموي والأهلي في 13 محافظة.

أماكن التبرع بالدم لفلسطين في محافظة الإسماعيلية 

وانتشرت سيارات بنك الدم مع مسؤولي متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي والأهلي في أماكن التبرع بالدم لفلسطين في محافظة الإسماعيلية وهي:

- أمام مسجد المطافي «المسجد الإسماعيلي» بحي ثان الإسماعيلية.

- أمام مسجد أبو بكر الصديق بحي أول الإسماعيلية.

وتوافد العشرات من أهالي محافظة الإسماعيلية للتبرع بالدم عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، مشاركة للشعب الفلسطيني بعد القصف المستمر على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي.

مسؤول التحالف في الإسماعيلية: إقبال كبير من الأهالي 

وقال أكرم الشافعي مسؤول التحالف الوطني في محافظة الإسماعيلية، إنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأت حملة التبرع بالدم اليوم عقب صلاة الظهر في الأماكن المعلن عنها في المحافظة، مضيفا «الجميع يتوافد بمحبة وإخلاص لمساندة ومساعدة الشعب الفلسطيني في محنته التي يمر بها منذ أسبوع».

وأضاف الشافعي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن ممثلي الجمعيات المشاركة في التحالف الوطني متواجدين من الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة لمساعدة الوافدين للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين.

مواطنون: التبرع بالدم أقل شيء نقدمه لأشقائنا

وقال عاطف فرج، أحد المشاركين في حملة التبرع بالدم في محافظة الإسماعيلية، إن أقل ما يقدم للشعب الفلسطيني في هذه المحنة الكبيرة التي يمر بها هو التبرع بالدم من أجل مساعدة المصابين في المستشفيات.

وأضاف أنه فور رؤيته الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الخميس، قرر النزول والمشاركة بالتبرع بالدم من خلال قوافل التحالف الوطني للعمل الخيري والتنموي.

وقال محمد إبراهيم أحد أهالي الإسماعيلية، إنه فور وصوله تم تسجيل بياناته ومعرفة فصيلة الدم، وبدأ على الفور في التبرع، مشيرا إلى أنه سيأتي مع زوجته وبعض أقاربه خلال ساعات المساء لدعم الشعب الفلسطيني.

أماكن التبرع بالدم في المحافظات

وشملت أماكن التبرع بالدم لفلسطين محافظات الإسماعيلية والإسكندرية والمنيا والفيوم وأسيوط والبحيرة والغربية والشرقية والأقصر والقاهرة والجيزة وكفر الشيخ والمنوفية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية التبرع بالدم غزة فلسطين التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة «كتف في كتف» والتي تعد أكبر مبادرة أطلقت للحماية الاجتماعية في مصر، لدعم الفئات الأولى بالرعاية و25 مليون مواطن، وذلك قبل شهر رمضان المبارك 2023 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ يتمّ خلال المبادرة توزيع صناديق مواد غذائية تشمل السلع والمواد الغذائية الأساسية، وتوزع على الأسر المستحقة.

مبادرة كتف في كتف تدعم الأسر الأكثر احتياجًا

وتجوب مبادرة كتف في كتف التي أطلقها التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا تجوب جميع محافظات الجمهورية، فهي بمثابة قطار خير في محافظات مصر المختلفة، لدعم الأسر الأولى بالرعاية التي هي على رأس أولويات الرئيس السيسي، ونقل نموذج جديد للتكافل بين أبناء الوطن الواحد، وحشد الجهود المجتمعية نحو إرساء التكافل الاجتماعي، بهدف توحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري جنبا إلى جنب المؤسسات الحكومية وفي جميع المجالات، وفق بيان أصدره التحالف الوطني.

كما تهدف مبادرة كتف في كتف إلى ترسيخ التكاتف بين أفراد المجتمع وحضور آلاف المتطوعين في المبادرة، يعكس التفاعل السريع والجاد مع المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل وتلبية احتياجاتهم المعيشية وتخفيف العبء عن كاهلهم، وتوفير السلع الأساسية لمحدودي الدخل وإدخال البهجة والطمأنينة على الأسر الأكثر استحقاقا.

توزيع كراتين المواد الغذائية 

ولم تكتف المبادرة بتوزيع كراتين المواد الغذائية فقط، ولكنها تشمل أيضًا إنشاء مطابخ في جميع المحافظات، التي تتولى توفير وجبات ساخنة للمواطنين يتمّ توزيعها عليهم كوجبات إفطار طوال الشهر الكريم.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن 11 قرية في المنوفية لمدة 4 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء اللجنة التأسيسية ومجلس الأمناء على ثقة القيادة السياسية
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 أماكن
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل