أعلنت وكالة "ناسا" أن الاستعدادت جارية لإطلاق المسبار المخصص لاستكشاف كويكب Psyche المعروف بـ"الكويكب الذهبي".

وجاء في بيان صادر عن الوكالة: "قررنا تأجيل إطلاق صاروخ Falcon Heavy والمسبار المخصص لاستكشاف كويكب Psyche إلى 13 أكتوبر الجاري بسبب سوء أحوال الطقس في مركز كيندي الفضائي بفلوريدا والذي سيطق منه الصاروخ".

وأشار البيان إلى أن عملية الإطلاق كانت من المفترض أن تتم في 12 أكتوبر الجاري لكن تقر تأجيلها إلى 13 أكتوبر، تمام الساعة  صباحا 10:19 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (17:19 مساء بتوقيت موسكو).

ومن المقرر أن يصل المسبار إلى مدار كويكب "Psyche" في يوليو 2029، ليقوم بعدها بدراسة الجرم السماوي الذي يبلغ قطره حوالي 280 كلم، لمدة عامين، ولهذا الغرض تم تزويه بمقياس مغناطيسي ومطياف للإشعاع النيوتروني ومطياف لأشعة غاما، إذ يعتقد الخبراء أن الكويكب يتكون بشكل رئيسي من المعادن.

إقرأ المزيد جسم معدني غريب يمكن أن يكشف النقاب عن أسرار مدفونة داخل الأرض!

تم اكتشاف الكويكب المذكور في 17 مارس 1852 من قبل عالم الفلك هانيبال دي غاسباريس وتم تسميته بـ "Psyche" على اسم الروح في الأساطير اليونانية القديمة، ويبعد هذا الكويكب عن الشمس بمقدار 2.6 وحدة فلكية.

المصدر: فيستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اكتشافات الفضاء كواكب مركبات فضائية معلومات عامة ناسا NASA

إقرأ أيضاً:

معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم

دائمًا ما تحرص وكالة ناسا الفضائية الدولية على الكشف عن أسرار وخبايا الكون وعالم الفضاء التي لا حصر لها، فمؤخرًا قام علماء الفلك بدمج مجموعة من البيانات من تليسكوبات «ويب وهابل» ونجحوا في إنشاء رحلة متحركة بتقنية الـ 3D «ثلاثية الأبعاد» للصورة الفلكية الشهيرة التي أطلق عليها أعمدة الخلق.

تفاصيل صورة أعمدة الخلق 

وفق ما ذكر مجلة «sciencealert» العلمية العالمية، تم التقاط الصورة المذهلة الشهيرة التي أطلق عليها اسم «أعمدة الخلق» في أبريل عام 1995، حيث تم التقاطها بواسطة تلسكوب هابل الفضائي.

وتظهر في الصورة المذهلة الشهيرة مجموعة من الأجسام الفضائية وكأنها تشكلت على هيئة أعمدة متراصة البنيان، وهو ما جعلها تجذب أنظار العلماء نحوها بقوة، حتى تم مؤخرًا، نشر فيديو لها بتقنية ثلاثية الأبعاد، وكأنه يتم التوغل بداخلها.

معلومات عن أعمدة الخلق 

وحسب ما أوضحت المجلة العالمية فتتكون معظم أجزاء أعمدة الخلق من الغبار وجزيئات الهيدروجين البارد، وهي تتآكل بفعل تعرضها للأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من النجوم الساخنة القريبة منها والرياح القوية.

وتشبه أعمدة الخلق مجموعة من الأصابع الكونية الضخمة، كما أنها لها نتوءات أكبر من النظام الشمسي ذاته تمتد من أعلى قممها.

وداخل هذه الأصابع الضخمة تتواجد نجوم ساخنة شابة، حيث يبلغ طول الأعمدة ثلاث سنوات ضوئية من أعلى إلى أسفل، إضافة إلى ذلك، التقطت بعض الملاحظات الجديدة صورة للأعمدة في ضوء الأشعة تحت الحمراء وكذلك في الضوء المرئي، حيث تمر الأطوال الموجية الأطول للضوء تحت الأحمر بسهولة أكبر عبر المناطق المحيطة المليئة بالغبار، ما يسمح للعلماء برؤية المزيد من التفاصيل الدقيقة والنجوم المخفية عادةً داخل هذه الأعمدة أو خلفها عند رؤيتها في الضوء المرئي.

مقالات مشابهة

  • تشكيل فاركو ضد الزمالك في الدوري الممتاز اليوم
  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم
  • معلومات عن كويكبات الفئة الخطرة بعد اكتشاف MK 2024 قرب الأرض
  • البنتاجون: الرصيف البحري المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا
  • "فندق شانغريلا" يدعو ضيوفه لاستكشاف العجائب الخفية مع السلاحف واللُبان
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب البرتغال وسلوفينيا اليوم في اليورو 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب البرتغال وسلوفينيا اليوم في اليورو 2024
  • الموعد والتشكيل المتوقع.. مباراة منتخب البرتغال وسلوفينيا اليوم في اليورو 2024
  • الصين تعتزم إرسال مسابير لجمع عينات من كويكب كامو أوليوا والمريخ
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 والقنوات الناقلة