بوابة الوفد:
2024-10-02@10:10:04 GMT

اقبال على شواطئ شرم الشيخ

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

تشهد مدينة شرم الشيخ، اليوم الجمعه، طقسا ربيعيا مميزا على أغلب أنحاء المحافظة، حيث هدوء فى حالة البحر مع انخفاض نسبى فى درجة الحرارة .

وتعتبر شواطئ خليج العقبة التي تضم مدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا هي الأبرز عند مقارنتها بشواطئ خليج السويس, التي تضم مدن رأس سدر وأبو زنيمة وأبو رديس وطور سيناء, رغم امتلاكهم للعديد من المقومات السياحية الفريدة.

 ويقبل السائحون على شواطئ مدن جنوب سيناء، سواء في فصل الصيف أو الشتاء كما يقبل على زيارتها المصريون خلال الإجازات والعطلات الرسمية

كما تشهد الشواطئ المختلفة فى مدينة شرم الشيخ إقبالا من قبل المواطنين وممارسة السباحة وخاصة فى الشواطئ التابعة لإدارة النادى الاجتماعى فى مدينة شرم الشيخ ومنها شواطئ العائلات بشرم الشيخ 

 وتأتي مدن شرم الشيخ ودهب في المراكز الأولى التي تسحر السائحين، ما يزيد الإقبال عليهما، يليهما مدن نويبع ورأس سدر.

وتختلف أسعار الفنادق في مدن جنوب سيناء حسب تقييم الفنادق ومستوياتها، ويتيح ذلك الاختلاف تنوعا كبيرا في الخدمات والمستويات التي تناسب جميع الفئات الاجتماعية.

"شرم الشيخ وباقي مدن المحافظة مشتى تأتي إليها السياحة من المصريين أو العرب أو الأجانب بكثرة للاستمتاع بأجوائها في فصل الشتاء"، يوضح محمد نشات, أحد رواد الأعمال في جنوب سيناء.

ويضيف نشأت ، تعتمد شرم الشيخ على "المواسم" مثل العطلات الرسمية والإجازات خاصة الكريسماس وعيد الفطر والأضحى، ولا تقتصر فقط علي سياحة السباحة, لكن تعتمد على العديد من الأنشطة، من بينها الاستمتاع بأجواء الشواطئ، ممارسة السباحة والغوص، الأنشطة البحرية المختلفة.

وعدّد رائد الأعمال، الرياضات التي يمكن الاستمتاع بها في شرم الشيخ "الويند سيرف - الكايت سيرف" بالإضافة إلى سياحة السفاري والمحميات الطبيعية المنتشرين بمختلف مدن المحافظة ومن بينهم شرم الشيخ التي تضم محميتي رأس محمد ونبق.

من جانب آخر تشهد الحركة البحرية والرحلات السياحية المتجهة لجزيرتى تيرن وسنفير ومحمية رأس محمد رواج سياحى كبير لقضاء يوم على شواطئ الجزر وممارسة السنوركلنج وغيرها من الرياضات البحرية .

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعه طقسا مائلا للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيفا فى أول الليل مائلا للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

110 2023-638244200289754592-975 2023-638244200290724570-72 2023-638244200291216624-121

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإجازات والعطلات الرسمية مدن جنوب سيناء فى جنوب سيناء جنوب سيناء شرم الشيخ دهب جنوب سیناء شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تعقد ندوتين للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في جنوب سيناء 

أعلنت وزارة العمل أنّها تلقت تقريرًا من مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، يتضمن تنظيم المديرية، لفعاليات مبادرة «سلامتك تهمنا» لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال تنفيذ ندوتين للتوعية بعنوان: مخاطر الحريق والتدريب على كيفية استخدام وسائل مكافحة داخل بيئة العمل في مدينة شرم الشيخ بحضور 60 عاملا بالفندق، وشركة الحفر المصرية بمدينة أبورديس بمشاركة 46 من العاملين بالشركة.

وشملت المحاضرات أهدافا ومبادئ السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن خطط الطوارئ، ومخاطر الحريق، إذ تسعى المديرية إلى تكثيف أنشطتها بهدف تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، وذلك من أجل الحفاظ على أرواح العاملين بتلك المنشآت، وكذلك المنشأة ذاتها بالإضافة إلى المترددين عليها، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين

وقالت وزارة العمل في بيان لها، إنَّ تنظيم هذه الندوة، يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي تستهدف تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027.

تنفيذ توجيهات وزير العمل

وأوضحت وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، في تقريرها للوزارة أنَّ تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات والجهات ذات الصلة  لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان». لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وفي كل مناحي الحياة تحت رعاية خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من نادي قضاة جنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لتحسين آليات توفير مياه الشرب وري الزراعات
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • وزارة العمل تعقد ندوتين للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في جنوب سيناء 
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء