بوابة الوفد:
2024-07-04@11:11:34 GMT

فيلدا مدربًا لمنتخب المغرب لسيدات كرة القدم

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

تقرر تعيين خورخي فيلدا مديرًا فنيًا للمنتخب المغربي للسيدات لكرة القدم، وذلك بعد فترة قصيرة من قيادة المنتخب الإسباني للفوز بلقب كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات.

وكان فيلدا 42 عاما، قد أقيل من تدريب المنتخب الإسباني خلال الضجة التي أثيرت بسبب قيام لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني بتقبيل لاعبة المنتخب جيني هيرموسو على الفم خلال الاحتفال بالفوز على المنتخب الإنجليزي في نهائي مونديال السيدات.

وشكل فيلدا شخصية مثيرة للجدل لفترة، حيث رفض عدد من لاعبات إسبانيا تمثيل المنتخب في المونديال تحت قيادته، وواجه انتقادات بسبب تصفيقه لروبياليس خلال الدفاع عن نفسه في قضية هيرموسو، قبل أن يستقيل روبياليس في النهاية.

كان فيلدا يحظى بدعم قوي من روبياليس الذي جدد عقده بعد قيادة المنتخب للقب المونديال، لكن الضغوط أسفرت عن رحيل كل منهما عن منصبه.

وشارك المنتخب المغربي للسيدات في المونديال للمرة الأولى عبر نسخة هذا العام وقد تأهل لدور الستة عشر، حيث شهد دور المجموعات خسارته أمام ألمانيا وفوزه على كوريا الجنوبية وكولومبيا، قبل أن يخسر أمام نظيره الفرنسي في دور الستة عشر وذلك تحت قيادة المدير الفني رينالد بيدروس.

ذكر الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت : تعاقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع المدرب الاسباني السيد فيلدا رودريجيز "خورخي فيلدا" لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في المرحلة المقبلة خلفا للسيد رينالد بيدروس الذي انتهت مهامه مع تقديم الشكر له على العمل الذي أنجزه خلال مهمته على رأس المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية وخاصة التأهل للدور الثاني من منافسات كأس العالم.

وأضاف: وسبق للسيد فيلدا رودريجيز أن توج صحبة المنتخب الإسباني بآخر نسخة من كأس العالم للسيدات التي أقيمت مؤخرا مناصفة بالتنظيم المشترك بين أستراليا ونيوزيلندا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خورخي فيلدا لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال

زنقة 20. الرباط

تم اختيار الحكم المغربي، خالد حنيش، ضمن قائمة الحكام الذين سيديرون منافسات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة المزمع تنظيمها ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2024 بأوزبكستان.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بلاغ له، اليوم الثلاثاء، أن “الحكام شاركوا في دورات تدريبية عبر الإنترنت منذ بداية العام، بهدف تحسين اتساق القرارات. وستتواصل هذه الدروات قبل الندوة التي تسبق البطولة بأوزبكستان في الفترة من 4 إلى 13 شتنبر.

وبالإضافة إلى المغرب، الذي بلغ ربع نهائي الدورة الأخيرة سنة 2021 بليتوانيا، وبطل كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات، ستمثل القارة الإفريقية في هذه البطولة أنغولا وليبيا.

وتجرى منافسات هذه النسخة في ثلاث مدن أوزبكية وهي العاصمة طشقند وبخارى وأنديجان، بمشاركة 24 منتخبا قسمتها القرعة على ست مجموعات.

وتضم المجموعة الأولى كلا من المنتخب المستضيف أوزبكستان إلى جانب هولندا وباراغواي وكوستاريكا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات البرازيل وكوبا وكرواتيا والتايلاند.

أما المجموع الثالثة فتضم منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا وأفغانستان وأنغولا، فيما أوقعت القرعة في المجموعة الرابعة كلا من المنتخب الإسباني والكازاخستاني والنيوزيلندي والليبي، وفي المجموعة السادسة منتخبات إيران وفنزويلا وغواتيمالا وفرنسا.

ويطمح المنتخب المغربي للمضي بعيدا في المسابقة الدولية الأرقى لكرة القدم داخل القاعة.

مقالات مشابهة

  • مدرب الأرجنتين يوضح موقف ميسي من المشاركة في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • هل يرحل مارسيل كولر عن الأهلي بالصيف؟
  • المونديال ينتشل فاس من العبث…لفتيت يعلن عن “مخطط مارشال” تحضيراً لكأس العالم 2030
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • رين الفرنسي يعلن تعاقده مع المغربي عبد الحميد أيت بودلال
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا