يقام العرض العالمي الأول للفيلم الروائي القصير التونسي كل سنة مرة في مهرجان الفيلم المغاربي بمدينة وجدة المغربية والذي سيقام في الفترة من ٢٠ وحتى ٢٥ من أكتوبر الجاري. 

 

 

 

 الفيلم من إنتاج  مجدي الحسيني واخراج: علي مروان الشكي وسيناريو: أحمد الأندلسي وبطولة كل من  لطيفة القفصي وأحمد الأندلسي. وتدور أحداثه حول الأسعد وهو شاب في الأربعين من عمره يعمل كبائع متجوّل يلتقي بإمرأة مسنّة هي "عائشة" وقد أضاعت طريق العودة إلى المنزل أين تقطن إبنتها الوحيدة "حسناء"، فيقرر مساعدتها وينطلق في رحلة البحث عنها.

المخرج علي مروان الشكّي من مواليد أكتوبر 1991، وقد عمل كمخرج منفّذ في العديد من الأعمال التونسيّة على غرار مسلسل "شورّب" ومسلسل "قلب الذّيب"، والأعمال العربيّة على غرار السلسلة الهزليّة الجزائريّة "عاشور العاشر" والمسلسل التاريخي السّعودي "شرار"، والأعمال الغربية نذكر الفيلم الوثائقي "برباشة" للمخرجة الأمريكيّة "Amie williams" والمسلسل الروسي "trader" للمخرج الإنجليزي "Anthony Waller. مجدي الحسيني هو منتج تونسي مقيم بالامارات  أنتج من قبل عدة  أفلام طويلة منها، "زريعة ابليس"،“خاتم عليسة”، “أولاد الحي في دبي”، و”سفاح نابل” الذي حقق نجاحا كبيرا في قاعات السينما التونسية وقت عرضه.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض مسرحية "يا سلام سلم" ضمن البرنامج الثقافي المصاحب لفعاليات البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، وذلك على مسرح الشيخ حمد الجاسر، في المدينة الجامعية للطلاب، في جامعة الملك سعود، يومي 4 و5 أكتوبر، من الساعة 8:00 حتى 9:30 مساء.

وتقدم مسرحية "يا سلام سلم"، وهي من إخراج عبدالملك المزيعل، وكتابة الكاتب فهد بن صالح الحوشاني، قصة تجسد صراع الطيبة ضد الشر، حيث تؤدي الطيبة المفرطة أحيانًا إلى أن يصبح الشخص وجبة شهية للحياة، ليس لأنه يستحق العقاب، بل لأنه تسامح معها. 

الجدير بالذكر، أن المسرحيات التي تضمنها البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، تم اختيارها بعناية لتناسب العائلة والأفراد من جميع الأعمار ومختلف الثقافات العربية. 

وحققت مسرحية "ذاكرة الشيطان" التي تم عرضها الأول الذي قدمته فرقة رؤية المسرحية، على مدى يومين ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، نجاحًا كبيرًا، وإقبالًا جماهيريًّا واسعًا. 

ودارت قصة العمل المسرحي حول فتاة تعاني الاكتئاب، نتيجة عدد من المشكلات النفسية التي تدور حولها في المجتمع، وشهد العرض أداء مبهرًا من الممثلين والكادر الفني، وعلى رأسهم المخرجة سماح الغنام، والكاتب عبدالعزيز اليوسف.

وتسعى هيئة المسرح والفنون الأدائية، من خلال تقديم عرضين مسرحيين، وعدد من الفعاليات والندوات الثقافية عن فنون المسرح، ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، إلى إبراز إبداعات المسرحيين الشباب، وتنمية الحراك المسرحي السعودي.

وتتضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا، منها أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشتمل على العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية وورش العمل التي يقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين السعوديين والعرب والدوليين، وتناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات، والذي ستكون آخر أيامه، يوم السبت 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" في مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • الفيلم التونسي "تهليلة" يحظى بـ6 عروض خلال مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • 17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع
  • 4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • قدوم المنتخب يطلق أشغال التهيئة و التزيين بوجدة (صور)
  • الفيلم التونسي "المابين" يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي ويترشح للأوسكار
  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • غدًا.. عرض "أكتوبر الذهبي" يُحيي ذكريات الانتصارات على المسرح الصغير
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. العرض العام الأول للفيلم الوثائقي الدرامي "ممر الألم" غدًا