الوطن:
2024-10-13@19:17:26 GMT

محمود مسلم: ما يحدث في غزة انتهاك لكل معايير الإنسانية

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

محمود مسلم: ما يحدث في غزة انتهاك لكل معايير الإنسانية

قال الدكتور محمود مسلم رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن» ورئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت قوية وواضحة وصريحة وشجاعة، ومصر مع القضية الفلسطينة قلبا وقالبا، لافتا إلى أن درجة وعي الشعب المصري مختلفة عن أحداث عام 2008، وهناك درجة من النضج والتعاطف مع غزة بالعمل الحقيقي دون مزايدة أو ضغوط على القيادة السياسة، ونرى الأطفال أيضا متعاطفين مع ما ينقل عبر الشاشات.

أوضح «مسلم» خلال استضافته ببرنامج «كلام في السياسية» مع الإعلامي أحمد الطاهري، والمذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن حملات التبرع بالدماء كبيرة، والهلال الأحمر امتلأت مخازنه وثلاجاته بدماء المصريين الذين يدعمون القضية الفلسطينية بكل صدق، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية ليست مصرية أو إقليمية وإنما هي قضية إنسانية وما يحدث في غزة انتهاك لكل معايير الإنسانية.

أضاف رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»: «مؤتمر وزير الخارجية الأمريكي ونتنياهو، أمس، كشف عن طريقة تعامل غير مسبوقة، ولم يتحدث أي منهما عن المدنيين الذين يقتلون في غزة، وأطالب وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزراء الخارجية العرب، بجولات في أوروبا والخارج لفضح ممارسات إسرائيل، وما يحدث في فلسطين، ولا يمكن أن نتعامل مع كل ما يقولونه على أنه صحيح، فقد أصدر بايدن تصريحات وبعد ذلك نفاها البيت الأبيض وأكد عدم دقتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود مسلم فلسطين كلام في السياسة الوطن

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: هناك شكوك تجاه إيران بأنها لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن هناك شكوك على أن إيران تعمل لصالح القضية الفلسطينية ولكن تستخدم أذرعها لخدمة مصالحها فقط.

أبو الغيط: ما حدث يوم 7 أكتوبر أعطى ذريعة لنتنياهو الشرير لتنفيذ مخططه أبو الغيط: ما يحدث في الشرق الأوسط امتداد لفوضى 2011 أبو الغيط: ما يحدث في المنطقة يخدم التحركات والنوايا الإسرائيلية


وأضاف أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن إيران صبرت كثيرا وهي لا تعفى من المسئولية فيما حدث من تطورات بالمنطقة، موضحا أنها تدخلت لحل القضية الفلسطينية لكن توجد شكوك في تحركاتها وأهدافها.

وأوضح أن الصدام قادم بين إسرائيل وإيران بلا شك، لافتا إلى أنه إذا حدث صدام بين إسرائيل وإيران سيكون بقصف الامكانيات النووية ومصادر البترول وموانئ التصدير الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: هناك شكوك تجاه إيران بأنها لا تعمل لصالح القضية الفلسطينية
  • برلمانية: مصر تسعى لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس حفاظًا على القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية المصري يؤكد موقف مصر "الداعم للسلطة الفلسطينية"
  • دعم السلطة الفلسطينية ورفض التهجير.. تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع وفد من فتح
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وفد حركة فتح الفلسطينية
  • عاجل - وزير الخارجية يؤكد لوفد حركة فتح دعم مصر للسلطة الفلسطينية ورفض التهجير
  • وزير الخارجية يستقبل وفد حركة فتح الفلسطينية
  • اليوم.. وزير الخارجية يستقبل وفد من حركة "فتح" الفلسطينية
  • عاهل الأردن: الإقليم سيبقى رهينة العنف ما لم يتم حل القضية الفلسطينية
  • سفير سلطنة عُمان بالقاهرة يثمن موقف مصر المشرف من القضية الفلسطينية ودعمها غزة