أعلنت الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المُقدسة عن خدمة 100 مليون مستفيد في حافلات مكة بعدد رحلاتٍ تجاوز 1.7 مليون رحلة.

وأشارت إلى أن الخدمة استفاد منها سكان وزائري مدينة مكة المكرمة، لتكون ضمن أكثر خدمات النقل العام استخدامًا على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال مدة زمنية مقدارها عام ونصف.

وأضافت الهيئة أن مشروع حافلات مكة أسهم بدوره في سدِّ فجوة الازدحام وحقّق تطلُّعات سكّان مكة وزوارها، موضحة أن نجاح المشروع حل بالأدوار التكاملية التي عملت عليها الهيئة؛ بهدف تبادل الخبرات ووضع الخطط الإستراتيجية والتنفيذية مع كلٍّ من وزارة النقل والخدمات اللوجستية، وبرنامج ضيوف الرحمن، وإمارة منطقة مكة المكرمة، وأمانة العاصمة المُقدسة.

ولفتت إلى أن حافلات مكة تمزيت بكونها حديثة متطورة صديقة للبيئة مضادة للانبعاثات الكربونية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حافلات مکة

إقرأ أيضاً:

322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر

بلغ عدد المستفيدين من خدمات التطوع الصحي في المنشآت التابعة لتجمع الشرقية الصحي 322,868 مستفيداً خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024م من خلال 305 فرصة تطوعية.
وشملت مجالات الفرص التطوعية: (الخدمات العلاجية المتخصصة بالرعاية المنزلية والتغذية العلاجية وخدمات الطوارئ والنقل الإسعافي والطب الافتراضي والعيادات المتنقلة)، حيث بلغ عددها 122 فرصة تطوعية، والخدمات والوقائية كالتثقيف والتوعية الصحية، واللقاحات الموسمية والعيادات الوقائية الافتراضية والخدمات الوقائية التخصصية في المستشفيات والمراكز الصحية، حيث بلغ عددها 110 فرصة تطوعية.فرق تطوعية
أخبار متعلقة عودة آمنة لحجاج بيت الله الحرام في 5 منافذ حدودية بالشرقية 120 ألف مستفيد من برنامج طبيب لكل أسرة في المراكز الصحية بالرسبالتفاصيل.. 40 مبادرة لـ "الموارد البشرية" خلال موسم حج 1445هـعملت الفرق التطوعية على تقديم الخدمات المساندة، من خلال 58 فرصة تطوعية، إضافةً إلى دعم الدراسات والأبحاث والإحصاءات الطبية، والتي بلغ عددها 15 فرصة، حيث شارك بتنفيذ الفرص 3,868 متطوعاً ومتطوعة بواقع 110,837 ساعة تطوعية.
ويعمل التطوع الصحي في تجمع الشرقية الصحي على رفع جودة المخرجات والخدمات المقدمة، وتحسين تجربة المستفيد ورحلته العلاجية داخل المنشآت الصحية، وذلك من خلال تقديم الخدمات العلاجية والوقائية والمساندة؛ لضمان تحقيق رضا المستفيدين عن الخدمة ودعم توفيرها لهم في الوقت والمكان المناسبين.
ويأتي ذلك انطلاقاً من أهداف برنامج التحول الصحي، وتوجهات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للتنقل»: خدمة «أبوظبي لينك» تشهد إقبالاً متزايداً
  • أبوظبي للتنقل: مليون راكب استفادوا من خدمة “حافلة عند الطلب” منذ 2020
  • شركة ترصد مليون دولار لمن يكتشف ثغرة في نظام أيفون
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج «نخبة مكة» لتأهيل الخريجين المتميزين
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة” لتأهيل الخريجين المتميزين
  • تعزيزًا لمشاركة مستخدمي الطرق ورفع مستوى السلامة.. “938” يقدم خدماته لـ92418 مستفيدًا منذ إطلاقه
  • عاجل| أبوقير تبدأ التشغيل التجريبي لمصانعها بعد توقف 7 أيام
  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى