بشكيك-سانا

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من إقدام كيان الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ عملية اجتياح برية لقطاع غزة، لأنها ستسفر عن عواقب جدية لجميع الأطراف.

وقال بوتين في كلمة أمام اجتماع قمة قادة بلدان رابطة الدول المستقلة في العاصمة القرغيزية بشكيك اليوم: لقد سمعنا وإياكم عن خطط الإعداد لعملية برية في غزة، ولكننا ندرك أن استخدام المعدات العسكرية الثقيلة في أحياء سكنية هو قضية معقدة ومحفوفة بعواقب خطيرة لجميع الأطراف.

وأضاف بوتين: إن الخسائر بين السكان المدنيين لن تكون مقبولة بالمطلق، حيث يقطن هناك حوالي مليوني شخص، مشدداً على وجوب مضاعفة الجهود الجماعية لوقف إطلاق النار، معرباً عن استعداد روسيا للتنسيق مع جميع الشركاء الراغبين بالعمل بصورة إيجابية.

وكان بوتين أعرب أول أمس عن استغرابه من قرار واشنطن إرسال حاملات الطائرات إلى الشرق الأوسط، مؤكداً أن هذا التصرف يؤدى إلى تفاقم الوضع المتوتر بالفعل في المنطقة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تسهيل عملية الاطلاع على نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024، حيث أعلنت عن إمكانية استعلام النتائج عبر بوابة التعليم الفني، لجميع المحافظات، وذلك باستخدام رقم جلوس الطالب.

وأكدت الوزارة أنه يمكن الاستفسار عن نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024 في جميع المحافظات، من خلال إدخال رقم جلوس الطالب على الموقع الإلكتروني للوزارة بسهولة فور ظهورها.

وأعلنت الوزارة في بيان سابق، انتهاء الدبلومات الفنية في 27 يونيو 2024، سواء بنظام التعليم الثلاثي أو الخماسي في 2562 لجنة مختلفة في جميع محافظات مصر، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات حوالي 818,921 طالبًا.

وتعمل غرفة العمليات المركزية للامتحانات في مديريات التعليم بجميع المحافظات على عملية التصحيح، ومن المتوقع الإعلان الرسمي عن النتائج من قبل وزير التربية والتعليم بعد اعتمادها.

وتشمل نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024 جميع التخصصات المتاحة، مثل الدبلوم التجاري والدبلوم الزراعي والدبلوم الفندقي، ومن المتوقع أن تكون يوم السبت المقبل.

وفيما يتعلق بطريقة استعلام النتيجة، أوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم حتى الآن الانتهاء من تصحيح إجابات الطلاب ومراجعتها ورفعها عبر الموقع الإلكتروني، ولكن بمجرد الانتهاء من هذه العملية، يمكن للطلاب في جميع محافظات مصر من خلال هذا الرابط.

خطوات الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024 في جميع المحافظات

1. زيارة بوابة التعليم الفني.

2. النقر على القائمة واختيار أحد التخصصات زراعي أو فندقي أو صناعي أو تجاري.

3.إدخال رقم الجلوس

4. اضغط على كلمة إستعلام النتيجة وستظهر في الحال.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال لقطاع غزة
  • جنرال إسرائيلي سابق يحذر من التورط برفح والتكتيكات الخاطئة في لبنان
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة إثر تزايد القتال الإسرائيلي اللبناني
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة مع تصاعد المواجهات بين حزب الله والاحتلال
  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس
  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024
  • «تجمع شباب سنار»: الدعم السريع تواصل اجتياح قرى وبلدات الولاية
  • اليونيفيل: رئيس البعثة الأممية يحذر من عواقب مدمرة لأي سوء تقدير بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا