حلب-سانا

تتواصل أعمال تأهيل معمل الشركة العربية للإسمنت في منطقة الشيخ سعيد بحلب، حيث وصلت نسبة الإنجاز بها إلى70 بالمئة ، وتشمل تأهيل وصيانة قسم الكسارات والأفران ومطاحن المواد الأولية وفق مدير عام الشركة المهندس أحمد داية.

وأوضح الداية في تصريح لمراسلة سانا أن العمل مستمر لوضع المعمل بالخدمة منتصف العام القادم، وأن نسبة تركيب الأعمال الميكانيكية في هذه المرحلة تعدت الـ 90 بالمئة، ويتركز العمل في الوقت الحالي على صيانة قسم الأفران وصيانة المشغل الميكانيكي وماكينة التعبئة إلى جانب تركيب ماكينتي تعبئة جديدتين في القسم.

وأوضح المدير الفني والإنتاجي في الشركة المهندس كمال أزرق أنه تمت صيانة وتجهيز الخط الثالث في قسم التعبئة وتجربته بشكل مبدئي، وتم استيراد ماكينتي الخطين الأول والثاني، وتجري حالياً أعمال تركيبها بالتزامن مع الأعمال الكهربائية في المحطات الفرعية.

ورأى مدير مشروع شركة نبض المستثمرة للشركة المهندس صلاح الدين مصري، أن أعمال التأهيل تسير بوتيرة عالية وفق الخطة التنفيذية والجدول الزمني على مرحلتين، مشيراً إلى أن قسم الأفران يتضمن قسمين إنتاجيين بطاقة 1400 طن يومياً لكل فرن، في حين سيعمل قسم مطاحن الإسمنت بطاقة إنتاجية 80 طناً في الساعة لكل مطحنة.

وبينت مديرة التخطيط والإحصاء في الشركة حنان خنجرلي، أنه تم التعاقد مع شركة نبض لتأهيل وتطوير خطوط الإنتاج بالشركة واستثمارها وفق الخطة التنفيذية والجدول الزمني اللازم.

بريوان محمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها

المناطق_واس

عقدت الشركة الوطنية للخدمات الزراعية ، اليوم، اجتماع مجلس إدارتها، برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للخدمات الزراعية المهندس عبدالرحمن الفضلي اليوم، وحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عمر السحيباني وأعضاء المجلس.

واستعرض الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، اشتملت على تحديث مشروع إستراتيجية الشركة، وعرض سير أعمال الشركة وأبرز الخدمات التي تم إطلاقها، والمشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة ومنها تنفيذ مشروع خلية هندسية للتخلص الآمن من مخلفات المسالخ الأهلية في العاصمة المقدسة، إضافة إلى مشروع تطوير محجر الخيل الدولي بالجنادرية.

واستعرض المجلس عرضًا عن مستوى الإنجاز في قرارات المجلس السابقة، وما يستجد من أعمال.

مقالات مشابهة

  • انجاز تأهيل وصيانة خطوط ومفاصل جسر الفرات الأوسط
  • الواحدي يرأس اجتماعا لمناقشة الجوانب المتعلقة بتعزيز تماسك الجبهة الداخلية بريمة
  • وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحته التنفيذية.. التجارة: بدء العمل بعقوبة الإخلال بإيداع القوائم المالية
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الإكوادور يتعادل مع المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • وزارة الصحة تدشن المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • البرلمان العربي للطفل رافد رئيسي في تأهيل قيادات الطفولة العربية
  • غضب شعبي في الديوانية بسبب أداء الشركة الإسبانية في مشاريع تأهيل الأحياء
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • في مؤتمر المحامين… مناقشة سبل تطوير المهنة وتقييم واقع العمل النقابي