قال الخبير الاقتصادي ثاني سالم الكثيري، إن انطلاق التشغيل التجريبي لنظام النقل الجماعي في جزيرة أبوظبي، خيار استراتيجي لنقل ذكي ومستدام، ويقلل التلوث، بفضل عمله بالطاقة الكهربائية.

ولفت الكثيري عبر 24، إلى أن حافلات نظام النقل الجماعي تعكس التزام الإمارات بالاستثمار في الحلول المستدامة، وبالمبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي في 2050، وإعلان 2023 عام للاستدامة في الدولة، قبل لاستضافة قادة العالم في COP28.

وقال الكثيري إن تشغي هذا النظام يؤسس مرحلة جديدة من التطوُّر التقني في قطاع النقل، ويوفر نظام نقل سريع دون سكة حديدية،لتخفيف الازدحامات، والمساهمة الفعالة في خفض انبعاثات الكربون، وأعباء استخدام وسائل النقل الخاصة.
 وأوضح الخبير الاقتصادي أن تشغيل حافلات هذا النظام النقل الجماعي يخفض الانبعاثات، ويحسن جودة الهواء، ويقلص الضغط على الطرق والبنية التحتية، ما يقلل نفقات صيانتها، ويطيل عمرها الافتراضي أيضاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي النقل الجماعی

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية

أكد العميد إلياس فرحات الخبير العسكري على أن عمليات حزب الله ردا على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية بالقصف صاروخي والطائرات المسيرة على كل المناطق المستهدفة بين 15 كليومترا من الحدود اللبنانية، موضحا أن عملية اغتيال القائد محمد نعمة ناصر «الحاج أبو نعمة» استفزت حزب الله كثيرا فبدأت منذ الأمس بقصف نحو 100 صاروخ ومسيرات تجاه إسرائيل. 

أوضح الخبير العسكري خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية اليوم الخميس، أن «الحاج أبو نعمة» كان قائدا من قادة قطاع الأوسط أطلق نحو 200 صاروخ، وأحد الصواريخ والمسيرات أصابت مجمعا تجاريا في عكة وهذه أبعد مسافة يصل إليها حزب الله وهي رسالة مهمة للمنطقة الساحلية.

استهداف مناطق عسكرية

تابع بأن عملية القصف استهدفت مناطق عسكرية، ومركز المخابرات الشمال في ميشار، وقيادات القبة الحديدية، موضحا أن هذا العملية عبر عنها قبل قليل تصريح للسيد هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله ومن كبار قيادات الحزب قال فيه إن الرد على اغتيال الشهيد أبو نعمة بدأ أمس وسوف يستمر وبشدة  في الأيام المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • تكرار الحوادث المأساوية يسائل وضعية أسطول حافلات طنجة
  • خبير عسكري: حزب الله يكثف عملياته للرد على سياسة الاغتيالات الإسرائيلية
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • خبير: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • خبير استراتيجي: الاحتلال الإسرائيلي يمارس حربا نفسية ضد اللبنانيين
  • مصطفى بدرة: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد المنزل المصري
  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار