زنقة 20:
2024-09-29@07:09:11 GMT

البحرية تنقذ 58 مهاجراً من الغرق بسواحل طانطان

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

البحرية تنقذ 58 مهاجراً من الغرق بسواحل طانطان

زنقة 20 ا متابعة

علم لدى مصدر عسكري، أن وحدة تابعة للبحرية الملكية قامت، في إطار مهامها لتقديم المساعدة والإنقاذ البحري، باعتراض قارب مطاطي أمس الخميس في عرض ساحل طانطان، كان في وضعية صعبة، وعلى متنه 58 مرشحا للهجرة غير الشرعية، من بينهم 11 امرأة و قاصر.

وأوضح المصدر ذاته أنه عقب نقلهم على متن وحدة البحرية الملكية، تلقى الأشخاص الذين تم إنقاذهم، وجميعهم ينحدرون من جنوب الصحراء، الإسعافات الأولية قبل نقلهم في اليوم ذاته إلى ميناء طانطان ليتم تسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الكوني: المجلس الرئاسي لديه صلاحية إصدار مراسيم تنقذ ليبيا من الفوضى

عقد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، مساء أمس الخميس جلسة حوارية مع عدد من الشخصيات القيادية والاجتماعية ببلدية طرابلس المركز ضمت نخب من السياسيين والأكاديميين والمفكرين، وأعيان طرابلس .

وذكر المجلس الرئاسي في بيان أن الحوارية شهدت استعراض آخر مستجدات الأوضاع في البلاد على مختلف الأصعدة، ودور المجلس الرئاسي في تحقيق الاستقرار، وإنجاز الاستحقاق الانتخابي، بنجاح مشروع المصالحة الوطنية، ومعالجة حالة الانسداد السياسي الحالي، وتهديد الانقسام الذي يتربص بالبلاد منذ سنوات.

 واستعرض المشاركون في الحوارية الرؤى، والأفكار، والمشاريع التي تساهم في الخروج بليبيا من حالة الانسداد السياسي، وتحقيق الاستقرار، وإجراء الاستحقاق الانتخابي الذي يطمح له كل الليبيين.

وفي معرض رده على أسئلة المشاركين في الحوارية حول قرار البرلمان سحب صفة القائد الأعلى من المجلس الرئاسي ومنحها لنفسه، وصفه الكوني بأنه قرار باطل، لا توجد دولة في العالم البرلمان هو القائد الأعلى للجيش فيها، والمجلس الرئاسي  واختصاصاته جاءت وفق الاتفاق السياسي.

  وأشار لصلاحية المجلس الرئاسي استصدار مراسيم رئاسة، تهدف لإنقاذ البلاد من الانزلاق في الفوضى، موضحا بأن قرارات المجلس الرئاسي تؤخذ بإجماع أعضائه وليس منفردة.

وشدد الكوني في حديثه مع النخب القيادية والاجتماعية على ضرورة استقلالية  القضاء وعدم التدخل في اختصاصاته وتنفيذ الأحكام الصادرة عنه،  وأثنى على دور مؤسسات المجتمع المدني وحذر من أن تكون تبعيتها  للدولة حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها باعتبارها نبض الوطن وصفوته.

 

الوسومالكوني ليبيا

مقالات مشابهة

  • بشكل عاجل.. أميركا تعرض على مواطنيها نقلهم من لبنان
  • الأب إسطفانوس: فرنسيس الأسيزي جوهرة من جواهر الكنيسة
  • بدون تدخل جراحي.. القسطرة تنقذ حياة مريض من شلل نصفي بمجمع الدمام الطبي
  • برلمانية تحث الحكومة على إنجاز مشروع حماية طانطان من الفيضانات تجنبا لمصير طاطا
  • هل تنقذ الخصخصة اقتصاد العراق أم تفتح الباب للفساد؟
  • خفر سواحل اليونان ينتشل غريقة وينقذ 15 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم
  • الكوني: المجلس الرئاسي لديه صلاحية إصدار مراسيم تنقذ ليبيا من الفوضى
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22611 جولة رقابية على الأغذية الشهر الماضي
  • محافظ مطروح يكرم أسرة شهيد الواجب الذي أنقذ سيدة من الغرق
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام