شفق نيوز/ ذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، يوم الجمعة، أن العراق زاد من معدل إنتاجه من النفط الخام إلى 65 ألف برميل يومياً خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

ووفقا للتقرير الشهري الصادر عن المنظمة بشأن معدل الإنتاج للدول الأعضاء في الشهر الماضي، فإن معدل إنتاج العراق للنفط بلغ 4 ملايين، و138 ألف برميل باليوم في شهر أيلول، بينما كان معدل الإنتاج في شهر آب/أغسطس 4 ملايين، و73 الف برميل يومياً.

ويشير التقرير، إلى أن العراق زاد 65 ألف برميل على معدل انتاجه للنفط في شهر أيلول مقارنة بشهر آب.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق النفط انتاج ألف برمیل

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار للبرميل في تداولات أمس الأربعاء مقابل 70.90 دولار في تداولات أمس الأول الثلاثاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 73.90 دولار للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا ليبلغ 70.10 دولار للبرميل.

وزادت أسعار النفط أمس بسبب المخاوف من تصاعد التوترات العسكرية في الشرق الأوسط ما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط من منطقة إنتاجه الرئيسية.

وشددت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج المنبثقة عن تحالف (أوبك بلس) أمس على أهمية الالتزام الكامل بحصص النفط في الإنتاج والتعويض.

وأكدت أنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج المتفق عليها في اجتماع التحالف الـ 37 الذي عقد في الثاني من يونيو الماضي.

وأضافت اللجنة أنها ستواصل أيضا مراقبة تعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنت عنها بعض الدول المشاركة من أوبك وحلفائها (أوبك بلس) على النحو المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الـ 52 لأوبك الذي عقد مطلع فبراير الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 4.5 دولار ليبلغ 75.40 دولار
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً
  • مدير «معهد الإنتاج الحيواني»: التحسين الوراثي يزيد إنتاجية الألبان ونستخدم بدائل للأعلاف (حوار)
  • «مدبولي»: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • مدبولي: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • «دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً
  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"
  • مجلس النواب الليبي يقر تعيين محافظ للمصرف المركزي ونائب له