تمكّن أعوان فرقة الشرطة العدلية بالمروجات من تفكيك وفاق إجرامي خطير اختصّ في افتعال وتدليس شهائد علمية ومهنية بطرق متطورة جدا، وفق ما أكدته مصادر مطلعة لموزاييك. 

وحسب المعطيات المتوفرة فان منطلق الكشف عن الوفاق الاجرامي الخطير، كان إثر معلومة على أعوان منطقة الأمن الوطني بالمروجات، مفادها الاشتباه في تردد امراة على مصالح الحالة المدنية لاحدى البلديات للتعريف بإمضاء وثائق إدارية، وبتعميق التحريات تم الكشف عن حيازتها لشهادة علمية يشتبه في أنها مزورة.

 

وبالتنسيق مع الجهات القضائية تم سماع تصريحات المرأة التي اعترفت بحصولها على الشهادة العلمية من زوجها، وهو ما أقرّ به هذا الأخير مفيدا بأنه اقتناها من شخص يقطن بالمحمدية، حيث تم التنسيق مع الزوج لاستدراج هذا الأخير بطريقة محكمة ليتم نصب كمين محكم له والقاء القبض عليه. 

وقد اعترف العنصر القاطن بالمحمدية بأنه يتزعّم شبكة خطيرة لبيع وترويج الوثائق العلمية والمهنية المزورة والمدلسة بطرق متطورة للغاية يصعب الكشف عنها. 

وبالتنسيق مع النيابة تم مداهمة منزل زعيم الشبكة حيث تم العثور على مكتب متكامل وحجز الة سكانار ولوجيسيال متطوران للغاية وعدة أدوات تستعمل في تدليس وافتعال الوثائق العلمية وكمية هامة جدا من الوثائق الادارية المفتعلة. 

وحسب ذات المعطيات فقد تم ايقاف امرأة ثانية ليصل عدد المحتفظ بهم على ذمة البحث الى أربعة أشخاص، في انتظار تواصل التحقيقات لكشف باقي عناصر الشبكة الخطيرة.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

من جديد.. تفكيك الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة

أفاد موقع "واينت" العبري بأن القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أبلغت أنه تم تفكيك الرصيف البحري العائم الذي شيدته واشنطن قبالة سواحل قطاع غزة، وتم نقله إلى ميناء أسدود بإسرائيل.

للمرة الثانية في أقل من شهر.. الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة يتمزق ويصل تل أبيب (فيديو)

وأضاف الموقع العبري نقلا عن "سنتكوم" أن عملية تفكيك الرصيف البحري جاءت بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الأمواج على سواحل غزة وتم نقله إلى ميناء أسدود في إسرائيل.

وفي ذات السياق، نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين أمريكيين قولهم أمس الجمعة إن "الرصيف الذي شيده الجيش الأمريكي لتوصيل المساعدات إلى غزة أزيل بسبب أحوال الطقس السيئ، وتدرس واشنطن عدم إعادة تركيبه مجددا، ما لم تبدأ المساعدات في التدفق إلى السكان مرة أخرى".

وأضاف المسؤولون الأمريكيون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لـ"مناقشتهم تحركات عسكرية" أن "الجيش قد يعيد تركيب الرصيف فور انتهاء الطقس السيئ في الأيام المقبلة، لكن القرار النهائي بشأن إعادة تركيبه لم يتخذ بعد".

من جهتها، قالت سابرينا سينغ، المتحدثة باسم البنتاغون، إنه "لا علم لديها بموعد إعادة تركيب الرصيف".

وأضافت أمس الجمعة أن "هناك حاجة لوصول المزيد من المساعدات إلى قبرص ونقلها إلى الرصيف" مشيرة إلى أن "المنطقة الآمنة على الشاطئ اوشكت على الامتلاء، لكن نية إدخال المساعدات إلى غزة بكل الوسائل اللازمة لا تزال قائمة".

وذكرت أن "الولايات المتحدة تجري مناقشات مع وكالات الإغاثة بشأن توزيع المواد الغذائية".

وفي 22 يونيو الجاري، أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن أجزاء من الرصيف البحري العائم قبالة سواحل قطاع غزة تفككت ووصلت إلى شاطئ فريشمان بتل أبيب بسبب سوء احوال الطقس.

وقبل أيام، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن منظمات إغاثية ومسؤولين عسكريين قولهم، إن الرصيف العائم في غزة فشل إلى حد كبير وقد يتم تفكيكه مبكرا، مضيفة أن الأهداف المتواضعة للرصيف المؤقت في غزة من المرجح ألا تتحقق.

واستخدم الرصيف الذي تم تفكيه وتركيبه أكثر من مرة بسبب "أحوال الطقس" وفق الجيش الأمريكي، لإدخال أكثر من 8.6 ملايين كيلوغرام من المواد الغذائية إلى غزة، وفق "أسوشيتد برس".

وأوقفت الأمم المتحدة، المساهم الأكبر في توصيل المساعدات للفلسطينيين في 9 يونيو توزيع المساعدات الغذائية وغيرها من إمدادات الطوارئ التي وصلت عبر الرصيف، بعدما استخدم الجيش الإسرائيلي سيارة مساعدات إنسانية في هجوم أسفر عن مقتل أكثر من 270 فلسطينيا، ما دفع الأمم المتحدة إلى "مراجعة أمنية بسبب مخاوف على سلامة عمال الإغاثة".

المصدر: "واينت"+"أسوشيتد برس"

مقالات مشابهة

  • فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • بجاية: توقيف شخص أضرم النار عمدا بغابة الحظيرة الوطنية ڨورايا
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • ملونة وبعلامات أمنية.. افتتاح مصنع لإصدار البطاقة الوطنية في العراق
  • وزير الداخلية يفتتح مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية بمواصفات متطورة
  • ازدحامات متوسطة.. خارطة بطرق بغداد المزدحمة الان
  • السيسي في ذكرى 30 يوينو: اليوم نقف على أرض صلبة ذات بنية تحتية متطورة
  • إجازة ثورة 30 يونيو.. انتظام مروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • من جديد.. تفكيك الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة