أبو ظبي في 13 أكتوبر / وام/ أعلنت شركة "بريسايت" لتحليل البيانات الضخمة والمدعّمة بالذكاء الاصطناعي في المنطقة، عن توقيع اتفاقية إستراتيجية مع صندوق الرعاية الوطنية الكازاخستاني "سامروك-كازينا"، بهدف تأسيس مشروع مشترك لتسريع التحول الرقمي في البلاد، وذلك على هامش منتدى Digital Bridge 2023 الذي يعقد في عاصمة كازاخستان، أستانا.

وبموجب الاتفاقية، وبعد إقرارهِا من قِبل فخامة قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان، ستتعاون شركة "بريسايت" مع صندوق الرعاية الوطنية "سامروك-كازينا" على مشروعٍ مشترك يهدف إلى تسريع التحول الرقمي من خلال الاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات المُقدَّمة من شركة "بريسايت".

حضر توقيع الاتفاقية فخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف، ومعالي بجدات موسين، وزير التنمية الرقمية في كازاخستان، وتوماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت، ونورلان تشاكوبوف، الرئيس التنفيذي لصندوق الرعاية الوطنية الكازاخستاني "سامروك-كازينا".

وتستهدف هذه الاتفاقية تعزيز الكفاءة التشغيلية وتقليص خسائر الإنتاج، فضلًا عن تطوير الكفاءات، والأيدي العاملة البشرية عبر شركات “سامروك-كازينا" وقطاعات رئيسية أخرى في كازاخستان، بما يشمل الطاقة والاتصالات والنقل والحكومة والخدمات العامة، ما يحقق التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حدٍ سواء.

وقال نولان تشاكوبوف، الرئيس التنفيذي لصندوق الرعاية الوطنية الكازاخستاني "سامروك-كازينا": « يُعتبر التحول الرقمي أولوية أساسية بصفتنا مديرًا إستراتيجيًا لأصول البلاد، ونتطلع إلى التعاون مع شركة "بريسايت" لتعزيز الشراكة بين بلدينا وللمساهمة في إنشاء مجتمع رقمي واحد».

من جانبه، قال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة "بريسايت": «فخورون بتوحيد جهودنا مع صندوق الرعاية الوطنية الكازاخستاني "سامروك-كازينا" تحت هذه المبادرة، حيث توفر لنا هذه الشراكة فرصة مميزة للمساهمة بخبراتنا في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، ليس فقط لتسريع التحول الرقمي، ولكن لتعزيز الآفاق الاجتماعية والاقتصادية لشعب كازاخستان أيضًا».

أحمد البوتلي/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي

اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرج، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة وتنمية القدرات الرقمية ودعم المطورين والحلول المبتكرة للشركات الريادية.

كما اجتمع في لقاء آخر؛ مع الرئيسة والمديرة التنفيذي للاستثمارات في شركة Alphabet و Google روث بورات، لمناقشة فرص الشراكة والتعاون في الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والحوسبة السحابية، وتعزيز فرص الاستثمارات لتنمية الاقتصاد الرقمي في المملكة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الرقمية وتنمية القدرات بما يدعم الابتكار ويعزز من مكانة المملكة في القطاع التقني.

مقالات مشابهة

  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • تحديثًا لتكنولوجيا المعلومات.. «طلعت» يُعين نوابه لمهام محورية في التحول الرقمي
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي
  • السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي