واصلت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال وحدة تصدوا معنا ، تنفيذ فعاليات المُعسکر الثاني للفرق الشبابية بـــ« وحـدة تصدوا معنا » ، بمشاركة ممثلي 11 محافظة (الإسكندرية ؛ مطروح ؛ الشرقية  ؛ الغربية؛  السويس ؛ بورسعيد ؛ المنيا ؛ أسيوط ؛  سوهاج ؛ القاهرة ؛ الوادي الجديد)، الذي تستمر فعالياته حتي الــ 15 من أكتوبر الجاري ، بالمدينة الشبابية في الإسكندرية ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ؛ وزير الشباب والرياضة.

يتضمن المُعسكر علي مدار أيام انعقاده ، عقد ورش عمل مع ممثلي الفرق الشبابية في التخصصات  التالية (السوشيال ميديا - الرصد والأبحاث - التسويق - علاقات عامة - الموارد البشرية - البرامج والحملات ) واستعراض ما تم من إنجازات الخطة السابقة لبرامج التوعية للشباب ضد الشائعات والاستراتيجيات المحددة للوصول إلى الشباب بفعالية ، وسائل التوعية التي تم استخدامها في الخطة السابقة ، الاستخدام الأمثل للوسائط الاجتماعية والتكنولوجيا الرقمية للتواصل مع الشباب بشكل فعال ، التحديات التي واجهت الخطة السابقة ، حجم التعاون مع الجهات المعنية الأخرى مثل الوسائط الإعلامية والمؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي في تنفيذ الخطة السابقة والتحسينات التي يمكن تطبيقها في الخطط المستقبلية.


وتناولت الفعاليات اليوم، وضع خطة العمل في ظل الأحداث الهامة التي تمر بها الدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة ، ذلك بحضور الدكتور محمد حسن ؛ معاون الوزير لتطوير القدرات الشبابية ،  الأستاذة رشا الخطيب ؛ مسؤول الفرق الشبابية ؛  السادة استشاريين البرنامج (  إسلام عبد المنعم ؛  استشاري الحملات المجتمعية والبرامج ؛ الأستاذ محمود نجيب استشاري التدريب وبناء القدرات ) .

 

يُذكر أن الفرق الشبابية بوحدة تصدوا معنا بالمحافظات المشار إليها ، تعمل تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة'' وحدة تصدوا معنا "  نحو العمل على نشر ثقافة الامن القومي والتوعية بمخاطر الشائعات على المجتمع ببرامج توعوية مستحدثة ،  تنمية روح الولاء والانتماء للنشء والشباب من خلال تنفيذ البرامج التدريبية اللازمة  ، التنسيق وعقد شراكات جديدة مع الوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة ومنظمات المجتمع المدني ، إجراءات الدراسات والبحوث التي تهتم بمجال تخصص الوحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تصدوا معنا الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة الاسكندرية أشرف صبحي تصدوا معنا

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني على التوالي.. لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل اجتماعاتها بحضور الوزراء المعنيين

واصلت اللجنة الخاصة بمجلس النواب المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة اجتماعاتها لليوم الثاني على التوالي برئاسة المستشار أحمد سعدالدين وكيل أول المجلس، وبحضور كل من الوزراء: الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي الصناعة والنقل ،والمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والمهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام والوزير محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، والوزير شريف فتحي وزير السياحة والآثار.

 برنامج الحكومة الجديدة

استعرض الوزراء بياناتهم عن برنامج الحكومة الجديدة والتي تضمنت شرحا للعديد من الخطط التي تضمنها برنامج الحكومة وأبرزها: زيادة الإنتاج الصناعي، ورفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلى، وتوفير نحو ٨ ملايين فرصة عمل في مجالات الصناعة المختلفة، تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، توفير احتياجات السوق المحلي، إعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة، تدشين منصة مصر الصناعية الرقمية لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، تنفيذ شراكات مع المستثمرين المحليين والأجانب لإدخال صناعات جديدة. مؤكدين في خططهم على تعزيز المشاركة مع القطاع الخاص، وحوكمة الأصول المملوكة للدولة وتعظيم العائد منها، إعادة هيكلة الهيئات الاقتصادية. 

كما أكد الوزراء المعنيين في الاستعراض المقدم منهم على خطة الحكومة لجعل مصر مركزاً اقليمياً للنقل واللوجستيات، وتطوير المواني وخطوط السكة الحديد، وكذا الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لتطوير قطاعي السياحة والطيران المدني. 

البرلمان العربي: استمرار كيان الاحتلال لقصف المدارس نتيجة لإفلاته من المحاسبة

أبدى السادة النواب أعضاء اللجنة تفاؤلهم بما عرضه السادة الوزراء مؤكدين على أهمية تحديث الخريطة الاستثمارية الخاصة بقطاع الصناعة، وإعادة تشغيل المصانع المتعثرة ورفع كفاءتها لزيادة الاستثمارات، وأهمية تفضيل المنتج المحلي في الصناعات وضرورة الاهتمام بالمشروعات الصناعية والقضاء على أي معوقات تواجه المستثمرين المصريين والأجانب للنهوض بالصناعة في مصر، مما يعمل على التغلب على ارتفاع الأسعار وينعكس بشكل مباشر على نسب التضخم وانخفاضها.

وكيل شباب المنيا يلتقي ممثلى الكيانات الشبابية ونموذج محاكاة البرلمان

واستعرض السادة رؤساء اللجان النوعية المختصة عدداً من الأفكار والرؤى لإزالة جميع المعوقات التي تواجه القطاعات المختلفة في الدولة.

وأعرب الوزراء المعنين عن استفادتهم الكبيرة لما أبداه السادة النواب من ملاحظات واستفسارات وأفكار جديدة، وتحديدهم الدقيق لأوجه القصور في بعض القطاعات وطرح الحلول المناسبة لها، مؤكدين على أن جميع توصيات اللجنة الخاصة ستكون ضمن خطة الحكومة في المرحلة المقبلة.

وفي نهاية الاجتماع أكد المستشار أحمد سعدالدين، رئيس اللجنة الخاصة، على أن المناقشات التي تمت بين ا

النواب  والوزراء المعنيين تعكس مدى حرص الجميع على مصلحة الوطن والمواطن وتفهم التحديات التي تواجه الدولة، وتظهر وجود تكامل وتوافق حول تطلعات المجتمع المصري،

مقالات مشابهة

  • ممثلًا لمصر ضمن البريكس.. غزالي متحدثًا بمنتدى شباب المشرعين بروسيا
  • لليوم الثاني على التوالي.. لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة تواصل اجتماعاتها بحضور الوزراء المعنيين
  • كما انفردت البوابة.. حركة تغييرات واسعة فى مجالس أمناء الهيئات الشبابية والرياضية
  • وزير الشباب يُجري حركة تغييرات واسعة فى مجالس أمناء الهيئات الشبابية والرياضية
  • أشرف صبحي يجري حركة تغييرات واسعة في مجالس أمناء الهيئات الشبابية والرياضية
  • محمد عبد العزيز مديرًا لمديرية الشباب والرياضة في بورسعيد
  • شباب ورياضة القليوبية تواصل تسليم الدراجات الهوائية ضمن مبادرة"دراجتك صحتك "
  • وكيل رياضة المنيا يلتقى بممثلى الكيانات الشبابية
  • وكيل شباب المنيا يلتقي ممثلى الكيانات الشبابية ونموذج محاكاة البرلمان
  • البرامج الصيفية تواصل فعالياتها لصقل المواهب والمهارات الطلابية