دمشق-سانا

تستمر أعمال مشروع إكساء وتأهيل مبنى المعالجة الفيزيائية ومعمل الأطراف الصناعية في مجمع ابن النفيس الطبي بدمشق بوتيرة جيدة، حيث من المتوقع الانتهاء منه خلال العام القادم وفقا للمعنيين في فرع المنطقة الجنوبية للشركة العامة للمشاريع المائية التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان بقيمة عقدية بلغت ملياراً و 83 مليون ليرة سورية.

كاميرا سانا رصدت واقع العمل في المشروع، حيث أشار مديره المهندس كمال بركات إلى أن مبنى المعالجة مؤلف من قبو وأربعة طوابق، فيها أجنحة متخصصة لعلاج الأشخاص ذوي الإعاقة وحوض السباحة ومقسم الهاتف واللوحات الكهربائية وشبكة المعلوماتية وشبكة الإنذار عن الحريق، إضافة إلى أماكن مخصصة لخدمة المواطنين كصالات الرياضة.

وذكر بركات أنه تم إنجاز نسبة كبيرة من أعمال مشروع إكساء المبنى وفق المواصفات والشروط الفنية العقدية مع الانتهاء من الأعمال التي تتطلب الجهد الكبير، لافتاً إلى أنه وبعد الانتهاء من مبنى المعالجة الفيزيائية سيتم بدء العمل في معمل الأطراف الصناعية.

المدير التنفيذي للمشروع المهندس أحمد عيسى لفت خلال استعراضه أعمال الورشات إلى أنه تم تنفيذ 70 بالمئة من أعمال الكهرباء والصيانة الميكانيكية في مبنى المعالجة، مشيراً إلى إعادة تأهيل العديد من التجهيزات الكهربائية ووضعها وفق التعديل المعماري الجديد.

وحول الأعمال الميكانيكية في مبنى المعالجة، لفتت رئيس دائرة التخطيط في فرع المنطقة الجنوبية للشركة المهندسة لورين الضاهر إلى أن الورشات نفذت 60 بالمئة من تركيب المراجل في المبنى بعد توصيل الشبكة والخطوط اللازمة وتجريبها جزئياً في الطوابق، إضافة إلى أعمال التهوية.

مدا علوش ومحمد السليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

هشام عبد الحفيظ لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ورئيس الجمعية العامة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، قراراً بتكليف اللواء المهندس هشام عبد الحفيظ لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر.

وكان المهندس ممدوح رسلان، شدد على أهمية تحسين خدمات المواطنين وحل مشكلاتهم، مع الالتزام بإنهاء مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وغيرها من المشروعات التي تنفذها الشركة وفق الجداول الزمنية المحددة، بهدف تحقيق رضا المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • وزير قطاع الأعمال يطالب "القابضة للتشييد" بالتوسع في تصدير العقار
  • اقتصاد بريطانيا ينمو لكن بوتيرة أبطأ من التقديرات الأولية
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • وزير قطاع الأعمال: تطوير مصانع النصر لمواسير الصلب
  • هشام عبد الحفيظ لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر
  • التخطيط تعلن الانتهاء من 70% من أعمال الحصر والترقيم في كركوك
  • كركوك تستعد للتعداد السكاني.. الانتهاء من 70% من أعمال الحصر والترقيم