كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

افتتح الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، مسجد "الدكتور محمود مدني" بقرية الراشدة بمركز الداخلة، والذي تم إنشاؤه بالجهود الذاتية بتكلفة ٣.٥ مليون جنيه.

وحضر الافتتاح، اللواء شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق والدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد والدكتور محمود جاهين مدير عام الأوقاف بالمحافظة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأهالي المركز.

وأدى الحضور شعائر أول صلاة جمعة بالمسجد والذي يتكون من طابقين و يضم صحن المسجد بمساحة بمساحة ٣٦٠م٢، ومصلى للسيدات ودورات مياه ومئذنتين بإرتفاع ٤٢م. وسط جموع المصلين من الأهالي.

وفي كلمته عقب صلاة الجمعة هنأ وزير الأوقاف المواطنين بمناسبة احتفالات العيد القومي الرابع والستين للمحافظة، وافتتاح مسجد "محمود مدني"، الذي يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف للتوسع في عمارة بيوت اللَّه ، مشيدًا بجهود المساهمين في بناء هذا الصرح لإعلاء الفكر الوسطي المستنير ورسالة الإسلام السمحة، داعيًا الله أن يتقبل منهم وأن يجازيهم خير الجزاء.

ومن جانبه، قدم المحافظ الشكر والتقدير لكل من شارك في إنشاء المسجد وتجهيزه بهذا الشكل المشرف؛ لخدمة أهالي القرية. كما أعرب عن تقديره لجهود ودعم وزارة الأوقاف المتواصل لخدمة الدعوة و عمارة المساجد ورعاية النشء من خلال الأنشطة الدعوية والبرامج التثقيفية ودعم وتشجيع حفظة القرآن الكريم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزير الأوقاف محافظ الوادي الجديد صلاة الجمعة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة أسيوط

انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافي لأئمة أوقاف أسيوط اليوم الأربعاء، بقاعة مركز مجلس مدينة صدفا- أسيوط.، بحضور الشيخ محمد عبد اللطيف مدير عام الدعوة والمراكز الثقافية بالمديرية بحضور اللقاء. وذلك فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات

وقد شارك بالحضور الدكتور حيدر مختار محمود أستاذ الدراسات الإسلامية.و أحمد سيد علام نائب رئيس مجلس ومدينة صدفا أسيوط نيابة عن رئيس مجلس مدينة صدفا.

الشيخ محمود جميل محمود.مدير مكتب وكيل وزارة الأوقاف والشيخ احمد فواز، مدير إدارة أوقاف صدفا والشيخ أحمد إبراهيم فتحي، مدير إدارة أوقاف الغنائم. وموضوع هام عن " الهجرة النبوية المشرفة"

افتتح اللقاء بتلاوة آي الذكر الحكيم، ثم كلمة الشيخ محمد عبد اللطيف التي رحب فيها بالحاضرين وعلى جهود وزارة الأوقاف في خدمة الدعوة ثم تحدث عن الهجرة النبوية الشريفة في نقاط منها كون الهجرة نتيجة صبر ثلاثة عشر عامًا من الخوف والجوع والحصار والأذى، فكانت الثمرة على قدر التعب، وعلى قدر الصبر، وهكذا هذا الدين لا يعطي ثمرته إلا لمن صبر وثابر، أما من استعجل النتائج فإنه يُحرَم، وهذه سنّة كونية: "من استعجل الشيء قبل أوانه عوقب بحرمانه"، فدولة المدينة التي شعّ منها النور إلى كلّ الأرض كانت نتيجة لصبر مكّة، وكانت الهجرة النبوية إيذانا بإقامة الدولة. التي بناها النبي صلى الله عليه وسلم على المؤاخاه والعدل.

وفي كلمته أشاد الدكتور حيدر محمود بجهود وزارة الأوقاف التي ملأت الأرض علمًا وفقها وفهمًا ونورًا وكان من ذلك النور مثل هذه البناءات الثقافية للأئمة والواعظات بما يثقل عقل الداعية بالوعي والإلمام بالواقع ومتطلبات العصر.

وفي حديثه عن الهجرة النبوية ودروسها المستفادة منها بين فضيلته أمورًا مهمة، مثل حسن التخطيط لدنياك وآخرتك و. الموازنة بين الأخذ بالأسباب مع حسن التوكل على الله.و. إقامة الدول وبناء المجتمعات لا تأتي من فراغ بل بعد صبر وثبات وإصرار وعزيمة راسخة رسوخ الجبال.و. إحياء مبدأ الإيثار وهو ملمح مهم يؤثر الإنسان أخاه على نفسه، ويغلب المصلحة العامة على المصالح الخاصة.

وقد رحب نائب مجلس مدينة صدفا بالجميع وشكر جهود الوزارة وحرصها على تطوير وتثقيف كوادرها كما وجه الشكر لوكيل وزارة الأوقاف بأسيوط على حرصه الدائم على النهوض بالدعوة والدعاة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • قيادات الأوقاف تستقبل الوزير الجديد أسامة الأزهري
  • الأزهري يصل مبنى الأوقاف بالعاصمة الإدارية ويلتقي قيادات الوزارة - صور
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة أسيوط
  • «الأوقاف» تعقد 500 ندوة علمية عن الهجرة النبوية عقب صلاة العشاء الليلة
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا