حصلت RT على صورة للمناشير التي ألقاها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، طالب فيها سكان القطاع بإخلاء منازلهم فورا.

إسرائيل تخطر سكان شمال قطاع غزة البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة بالنزوح لجنوبه خلال 24 ساعة

وجاء في المنشورات: "بيان عاجل إلى سكان مدينة غزة.. المنظمات الإرهابية قد بدأت الحرب ضد دولة إسرائيل، مدينة غزة أصبحت ساحة معركة.

عليكم إخلاء بيوتكم فورا والتوجه إلى جنوب وادي غزة.

من أجل أمنكم وسلامتكم:

عليكم أن لا تعودوا إلى بيوتكم حتى إشعار آخر من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي.يجب إخلاء الملاجئ العامة والمعروفة.ممنوع الاقتراب من الجدار الأمني، وكل من يقترب يعرض نفسه إلى الموت.

Imagine they're handing out evacuation warnings in the southern #Gaza Valley, making it feel like the citizens are caught up in a real-life video game, just like PUBG.

رمي مناشير تحذير للمواطنين بغزة للاخلاء جنوب وادي #غزة#GazaUnderAttackpic.twitter.com/1RxniJQV9E

— Ahmed #Gaza (@madhoun95) October 13, 2023 RT

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها "حماس" يومها السابع، حيث قتل أكثر من 1400 إسرائيلي، وأصيب أكثر من 3300 آخرون، وتم أسر نحو 200 إسرائيلي ونقلهم إلى قطاع غزة. 

هذا وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن "إسرائيل تستعد لحرب طويلة بعد تجاوز عدد قتلاها الـ1300، وسط تقديرات بأن "حماس" تستعد لصراع طويل معها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الخميس، مقتل 3 من أبرز قيادات حركة حماس في غزة، خلال عملية استخباراتية قبل 3 أشهر تقريباً.

وقال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، أن جيش الدفاع وجهاز الأمن العام (الشاباك)، قضيا على روحي مشتهى رئيس سلطة حكم حماس في قطاع غزة، وسامح السراج المسؤول عن ملف الأمن لدى المكتب السياسي واللجنة التنفيذية لحماس، وسامي عودة، رئيس جهاز الأمن العام لحماس.

واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة - موقع 24أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أمس الأربعاء، أن حركة حماس رفضت المشاركة في المفاوضات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأضاف أن "طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، هاجمت قبل 3 أشهر بناءً على توجيه استخباراتي دقيق، القياديين الثلاثة الذين اختبؤوا داخل مجمع تحت الأرض في شمال قطاع غزة".

وأوضح أدرعي أنه "بعد مهاجمة المجمع والقضاء على المخربين، تجنبت منظمة حماس نشر خبر القضاء عليهم، وذلك تفادياً لضرب معنويات ووظيفة عناصر المنظمة، على غرار ما فعلته بعد عمليات تصفية أخرى".

وكان روحي مشتهى، أحد عناصر حركة حماس القدامى، حيث عمل مسؤولاً عن سلطة الحكم في قطاع غزة، وكان مسؤولاً عن ملف الأسرى لدى المكتب السياسي للمنظمة وسابقاً مسؤولاً لوزارة المالية.

ويعد مشتهى اليد اليمنى لقائد حماس يحيى السنوار، كما أنه أحد أقرب المقربين منه، إذ عملا معاً على إنشاء جهاز الأمن العام للحركة، فضلاً عن قضائهما معاً لعقوبة بالسجن في أحد السجون الإسرائيلية.

كما يُعد أيضاً الشخصية الأرفع والأبرز لدى المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة، حيث أدار طيلة فترة الحرب نشاطات الحركة، تزامناً مع عمله على الترويج لعمليات ضد إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 10 شهداء في قصف إسرائيلي لمناطق في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان الضاحية الجنوبية بإخلاء مباني في حي حدث
  • انفجارات في بيروت بعد توجيه الجيش الإسرائيلي تحذيرا إلى سكان بالضاحية
  • الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان 5 مبان في بيروت إخلاءها فورا
  • ‏إذعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 110 صواريخ من لبنان منذ صباح اليوم