خلال مشاركتها في معرض جنيف للساعات للعام 2023، كشفت دار المجوهرات الإيطالية الأيقونية بولغاري Bvlgari العريقة عن تشكيلة ساعات فاخرة ومتفردة.

اقرأ ايضاًالغرة تتصدر قائمة صيحات تسريحات 2024.. اختاري منها ما يناسبك

 طرحت الدار مجموعة ساعات رائعة من أجمل ما قدمته الدار بإبداع وتصميم حقيقيين، كما كشفت علامة بولغاري خلال مشاركتها في معرض أيام جنيف للساعات (2023 Geneva Watch Days) عن إبداعات مميزة تعكس تاريخها العريق في صناعة الساعات والمجوهرات واحترافهها مزج مفهوم الأناقة والفخامة في الإبتكارات العملية والتي تناسب الحياة اليومية والعملية.

طرحت الدار ستة إصدارات جديدة تعبر عن شغفها بتراثها الفريد وذلك من وحي المجوهرات والأحجار الثمينة التي مزجت مع تصاميم الساعات، وندعوكي في مقالنا اليوم لتتعرفي على أبرز 3 من هذه الإصدارات من الساعات الفاخرة والمميزة.

ساعة Serpenti Misteriosi أيقونة خالدة من بولغاري

كشف معرض أيام جنيف للساعات في دورته الحادية والأربعون عن إصدارين جديدين من ساعات "سيربنتي"، حيث يتضمن نموذج "سيربنتي ميستريوزي" (Serpenti Misteriosi) بالذهب الأبيض المرصع بالألماس، و"سيربنتي ميستريوزي" المصمم من الذهب الوردي المطلي بتدرجات اللون الأسود الداكن واللامع، مع الألماس. 

ويتألق الإصداران الجديدان بآلية حركة ميكانيكية دائرية فائقة الدقة من طراز "بيكوليسيمو بولغاري 100"، حيث يعطي هذا التكنيك المتفرد والخاص بدار مجوهرات بولغاري، إبداعا استثنائيا يمثل المعنى الحقيقي للجمال الذي يجمع عالم المجوهرات الراقية والساعات الميكانيكية المميزة بميناء مخفي لتجتمع الرفاهية مع العملية.

أما التصميم الثاني "سيربنتي ميستريوزي" المصمم من الذهب الوردي المطلي باللون الأسود اللامع فيتميز بجسم الساعة الراقي والمزين بتدرجات الزينة الذهبية باللون الأسود والذهبي الذي يمز الساعة فوق الذهب الوردي المطلي، أما الألماس الذي يحيط الميناء المخفي فإنه يكشف عن أناقة ودقة تصاميم الدار العريقة. 

تتميز ساعة "سيربنتي ميستريوزي" بكونها مصممة بميناء مخفي، مع حجري الزمرد اللذان يمثلان عيني الأفعى بقطع بيضوي.

تصميم مستوحى من عراقة الحاضرة القديمة التي استوطنت روما

تتميز ساعة اليد الجديدة "مونيتي كاتيني دوال تايم" بتوقيت مزدوج، وتصميم يحمل عملتين نقديتين بإلهام من عهد الإمبراطور "سيبتيموس سيفيروس" وزوجته "جوليا دومنا" اللذين يعتبران من أبرز الشخصيات التاريخية التي مرت في حضارة روما القديمة. 

اقرأ ايضاًسان لوران تكتسح أسبوع الموضة في باريس تحت أنوار برج إيفيل

بينما يضم إصدار "مونيتي كاتيني" دينارا رومانيا واحدا من الفضة يحمل صورة الإمبراطور "كاراكلا". وتجمع ساعة مونيتي كاتيني المصنوعة من الذهب المرصّع بالألماس عناصر الرقي والجمال المتقن والفاخمة بتصميم مثنائين محاطان من كل الجهات بأحجار ألماس أبيض نقي، لتعرضها في صورة أثرية غنية بكنوز قديمة من روما واليونان.

تتميز ساعة "مونيتي كاتيني دوال تايم" (Monete Catene Dual Time) بتصميم معقد وفخم، إضافة إلى التوقيت المزدوج وهيكل من الذهب الوردي الأصفر والأبيض تزينه ترصيعات من الألماس النقي، وغطاء خارجي مزين بعملتين نقديتين تحمل إحداهما نقشا للإمبراطور "سيبتيموس سيفيروس" وآخر لزوجته جوليا دومنا، مع حجرين من الزمرد بقطع ال"كابوشون" يعملان بتقنية الضغط لفتح الغطاء الخارجي لعرض ميناء الساعة.
 


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ بولغاري جنيف من الذهب

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023

ارتفع احتياطي الذهب لدى البنك المركزي التونسي بنحو 13.5% خلال عام 2023 ليبلغ نحو6.8 طن بقيمة 841.749 مليون دينار مقارنة بالعام السابق له 2022. 

 

وأرجع البنك المركزي التونسي،خلال تقريره السنوي الصادر اليوم الأربعاء،تطور قيمة احتياطي الذهب لارتفاع سعر الأوقية من الذهب الخام.

وأكد احتساب احتياطي سبائك الذهب بسعر السوق،مع نهاية العام الماضي،ليبلغ سعر الجرام 2062.4 دينار أي ما يعادل66.31 دولار خلال عام 2023،مقارنة ب 1812.3 دينار (أي ما يعادل 58.27 للجرام من الذهب الخام) خلال 2022،معوضا انخفاض سعر صرف الدولار مقارنة بالدينار التونسي.

وأوضح البنك أنه لم تتم إعادة تقييم القطع التذكارية من الذهب بسعر السوق،نظرا لخصوصيتها،لذلك يتواصل تقييمها بالسعر الرسمي 0.6498475 دينار للجرام الواحد من الذهب الخام.

 

 

مقالات مشابهة

  • قفزة كبيرة في صادرات مصر من الذهب والمجوهرات
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • قوى سياسية سودانية تناقش في جنيف مستقبل الإسلاميين والجيش والدعـم السريع
  • وظائف شاغرة بالرياض بشركة الدهام للساعات
  • الجيش الأميركي : نفذنا ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية
  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • تسريب جديد لـ Google Pixel 9
  • وزيرة الأشغال تؤكد أهمية مخرجات جامعة الكويت والمساهمة الكبيرة لخريجيها في تقدم الوطن