#سواليف

انطلقت #تظاهرات حاشدة في عدة #عواصم ومدن #عربية و #إسلامية؛ نصرة للمقاومة، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

ولبى المتظاهرون دعوات توالت خلال الأيام الماضية، للتظاهر اليوم الجمعة تحت شعار ” #جمعة_طوفان_الأقصى “، و”جمعة النفير”.

وانطلقت مسيرات حاشدة في #الأردن؛ تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة للمقاومة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة “الصحة العالمية”: المستشفيات في غزة على وشك الانهيار 2023/10/13

وشهدت المسيرات دعوات للتوجه نحو الحدود مع الأراضي المحتلة، كما تصدر وسم “الجمعة على الحدود” مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بعد دعوات للنفير العام والتوجه إلى الحدود اليوم الجمعة؛ دعما للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع مصورة إطلاق قوات الأمن الأردنية القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، المتجهين للحدود مع الأراضي المحتلة.

مصادر إعلامية: الأمن الأردني يطلق قنابل الغاز بكثافة تجاه الجموع المتوجهة نحو الحدود مع فلسطين المحتلة.#الأردن pic.twitter.com/Dsu3GR7PYL

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 13, 2023

أهلنا في #الأردن في طريقهم للحدود
ع القدس رايحين .. شهداء بالملايين #غزة_تُباد pic.twitter.com/TklV0lC9gM

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 13, 2023

مئات السيارات تحتشد الآن على طريق العدسية المؤدية للحدود مع الأراضي المحتلة قوات الأمن تحاول منع المتظاهرين#الأردن#الجمعه_عالحدود#جمعة_طوفان_الأقصى pic.twitter.com/L7UV0eFSgA

— Khair Eddin Aljabri (@Khair_Aljabri) October 13, 2023

????النشامى في طريقهم الى فلسطين. #طوفان_الاقصى #الأردن pic.twitter.com/lJrC6sWJQw

— Muhammet Erdoğan ????????- محمد أردوغان (@Muhamed_Erdogan) October 13, 2023

وفي #بغداد احتشد الآلاف في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية؛ نصرة لغزة ودعما للمقاومة الفلسطينية تلبية لدعوات سابقة.

بغداد، العراق الان الاف المتجمهرين في ميدان التحرير في مظاهرات ضخمه دعمًا لفلسطين وغزة… pic.twitter.com/BaQC939gZa

— Arab-Military (@ashrafnsier) October 13, 2023

????????????: بغداد، العراق الان الاف المتجمهرين في ميدان التحرير في مظاهرات ضخمه دعمًا لفلسطين وغزة… pic.twitter.com/cng6W3aoxS

— MOATH | معاذ (@M0ATH) October 13, 2023

ساحة التحرير وسط بغداد الآن طوووفان الاكفان ✌????????????????????#مليونية_الاكفان_لنصرة_الطوفان pic.twitter.com/nEZFUCl9V2

— ابو سكينة الزيدي T . M (@Takleeff77) October 13, 2023

كما شهدت العاصمة الإيرانية #طهران تظاهرات حاشدة دعما لغزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع.

تظاهرات في العاصمة الإيرانية طهران دعماً لفلسطين وغزة. pic.twitter.com/Ioj58UFgJa

— رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) October 13, 2023

كما شهدت العاصمة القطرية #الدوحة وقفة تضامنية حاشدة لنصرة غزة وتأييد المقاومة الفلسطينية، حيث ردد المحتشدون هتافات تؤكد على دعم سكان قطاع غزة المحاصر.

وقفة تضامنية في #الدوحة مع أهلنا في #غزة_العزة ..
عواصم عربية وإسلامية تنتفض نُصرة لغزة ودعما لمقاومة أهلها للجرائم الوحشية التي يرتكبها الصهاينة بحقهم ..#قطر #غزة #فلسطين_قضية_الشرفاء #طوفان_الأقصى #فلسطين_المحتلة pic.twitter.com/rFVOb1yK9p

— جابر الحرمي (@jaberalharmi) October 13, 2023

وفي العاصمة الأفغانية #كابل احتشد الآلاف حاملين الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات دعما لغزة وتأييدا للمقاومة في معركتها ضد الاحتلال.

کابل عیدګاه جومات ته څېرمه دفلسطينانو سره دپيوستون په پار لويه مظاهر روانه ده pic.twitter.com/XAqeWLIqLc

— Mansur Sadat منصورسادات (@Sadat11496953) October 13, 2023

ونظمت الجامعة الإسلامية في العاصمة الماليزية كوالالمبور وقفة تضامنية نصرة لغزة.

وفي اليابان، انطلقت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة في العاصمة طوكيو تضامنا مع فلسطين، رفع المتظاهرون خلالها شعار “الحرية لغزة”، قبل منعهم من قبل رجال الأمن من الدخول إلى الشارع الذي تقع فيه سفارة الاحتلال.

والثلاثاء الماضي، دعت حركة حماس جماهير الشعب الفلسطيني وجماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى النفير العام يوم الجمعة المقبل “جمعة طوفان الأقصى”، من أجل نصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة.

وأكدت الحركة في بيان لها، أن “إعلان يوم الجمعة (جمعة طوفان الأقصى) يوما للنفير العام في عالمنا العربي والإسلامي وأحرار العالم، يأتي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته”.

وقالت الحركة؛ إن “فلسطين وشعبها الصابر المرابط ينادون من قلب معركة طوفان الأقصى”، داعية “الجماهير لتلبية النداء وحشد كل الطاقات، وانفروا خفافا وثقالا لنصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة.

وأضافت أن “المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها كتائب القسام، تسطر أروع صور ملاحم البطولة والفداء ضد الاحتلال الصهيوني، دفاعا عن الأرض والقدس والمسجد الأقصى المبارك، وذودا عن كرامة المرابطات من حرائر فلسطين، وانتصارا لأسرانا الأحرار وأسيراتنا الماجدات، نيابة عن الأمّة قاطبة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تظاهرات عواصم عربية إسلامية جمعة طوفان الأقصى الأردن الأردن الأردن الأردن جمعة طوفان الأقصى طوفان الاقصى الأردن بغداد طهران الدوحة الدوحة قطر غزة طوفان الأقصى فلسطين المحتلة كابل جمعة طوفان الأقصى فی العاصمة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

"فلسطين ستتحرر".. متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي

كانبرا - الوكالات

صعد محتجون داعمون لغزة إلى سطح مبنى البرلمان الأسترالي في العاصمة كانبرا -اليوم الخميس- رافعين لافتات تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ نحو 9 أشهر، متهمين إسرائيل بارتكاب جرائم حرب.

وتسلق أفراد يرتدون ملابس سوداء ويعتمرون الكوفية الفلسطينية واجهة البرلمان لمدة ساعة تقريبا، ورفعوا فوق مدخله لافتات عديدة كبيرة باللونين الأبيض والأسود كتب عليها "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر" و"لا سلام على أرض مسروقة" و"جرائم حرب".

وتحدث أحد المتظاهرين عبر مكبر صوت متهما الحكومة الإسرائيلية بارتكاب جرائم حرب. وقال المتظاهر "لن ننسى، ولن نسامح، وسنواصل المقاومة".

ونظمت مظاهرة اليوم مجموعة تطلق على نفسها اسم "رينيغيد أكتيفيستس" (الناشطون المتمردون). وقالت المجموعة لوسائل إعلام أسترالية إنها "لن تنسى أو تغفر لرئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز" الذي تتهمه المجموعة بالتواطؤ في الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وقال شاهد عيان "إن عددا من رجال الشرطة والأمن نصحوا الناس بعدم السير مباشرة أسفل منطقة الاحتجاج عند المدخل الرئيسي للمبنى، بينما صعد عديد منهم إلى السطح من أجل إنزال المتظاهرين".

ووصف المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية جيمس باترسون الاحتجاج بأنه "انتهاك خطير لأمن البرلمان". وقال إن "المبنى خضع للتجديد بتكلفة كبيرة لمنع مثل هذه الاختراقات. هناك حاجة إلى إجراء تحقيق".

وتأتي هذه المظاهرة على خلفية انقسامات داخل حكومة حزب العمال برئاسة أنتوني ألبانيز، الذي علق الاثنين الماضي عمل السيناتورة المسلمة فاطمة بايمان العضو بمجلس الشيوخ لأجل غير مسمى بعدما صوتت لصالح اقتراح يدعم إقامة دولة فلسطينية، وذلك خلافا للخط السياسي لحزبها.

وقالت السيناتورة فاطمة بايمان إنه تم "حظرها" بعد أن دعمت المذكرة البرلمانية التي طرحها حزب الخضر.

ومنذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شهدت أستراليا عدة احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين، منها مظاهرات أسبوعية في مدن كبرى ومخيمات اعتصام في جامعات لأشهر.

وعلى غرار غالبية حلفائها الغربيين لا تعترف أستراليا حاليا بدولة فلسطينية رغم أن وزيرة الخارجية بيني وانج قالت في مايو/أيار الماضي" إن البلاد قد تقدِم على ذلك قبل اكتمال عملية سلام رسمية بين إسرائيل والسلطات الفلسطينية".

مقالات مشابهة

  • بالصور| أبناء حجة يخرجون في مسيرات كبرى نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات جماهيرية كبرى بحجة نصرة لغزة وتفويضاً للقيادة في خطوات ردع النظام السعودي
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • استقبال حافل لشيخ الأزهر في ماليزيا.. والإمام يزلزل القاعة بخطبة عن نصرة فلسطين (فيديو)
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • استهداف 162 سفينة إسناداً لغزة.. السيد القائد يدعو الشعب للخروج المليوني غداً في العاصمة والمحافظات
  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة لغزة ودعماً لمعركة “طوفان الاقصى”
  • إصابات مباشرة وحرائق واسعة.. حزب الله يقصف شمال فلسطين / فيديو
  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال
  • "فلسطين ستتحرر".. متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي