اعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأن الموقع الإلكتروني للجامعة حقق تقدمًا ملحوظًا، وفقًا لتقييم موقع similar web للتحليل الرقمي، لإصدار شهر سبتمبر ٢٠٢٣ ، حيث تقدم موقع الجامعة ٩ مراكز على مستوى الجامعات المصرية وأصبح في المركز الـ٢٨ بعدما كان في المركز ٣٧، وعلي مستوى المواقع الإخبارية المصرية ارتفع نحو ٩٥٩ مركزا ليصبح ترتيبه ٢٥٩٧ ، بينما على مستوى العالم تقدم  ٥٦٫٧٨٥ مراكزاً ليكون في الترتيب ٢٦٩٫٧٨٣.


 

وقال الدكتور حسان النعماني أن هذا التقدم يأتي في ضوء الجهود المبذول من قبل وحده البوابة الإلكترونية للنهوض بجودة الموقع والخدمات المقدمة، موضحاً ان موقع Similar web من أهم المواقع المتخصصة في تحليل المواقع الالكترونية من حيث عدد زيارات الموقع، معدل الإرتداد، عدد الصفحات التي تمت مشاهدتها في الجلسة الواحدة على الموقع و مدة بقائه ، أهم مصادر الزيارات، وتفاصيل عن الزوار (الاهتمامات، البلد، اللغة المستخدمة).


 


وأوضح الدكتور محمد حشمت مدير وحدة الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالجامعة، أن معدل الزيارات خلال شهر سبتمبر بلغ نحو ١٦٢ الف زيارة، وبمعدل وقت يقضيه الزائر على الموقع بـ 4:30 دقيقة، ومعدل 4:02 صفحة يشاهدها الزائر الواحد ، مشيرًا إلي أن أكثر الدول التي تم الدخول منها مصر، بنجلاديش، عمان و الجزائر.


 


وأشار المهندس طه أحمد خلف نائب مدير البوابة الالكترونية بالجامعة أن الموقع يصدر تقييمه كل شهر، وان الفئة العمرية للزوار تتراوح ما بين ١٨-٤٥ عاما، و أكثر منصات التواصل الإجتماعي التي يأتي منه زيارات الفيسبوك، يوتيوب، وتشكل الأجهزة المحمولة (الهاتف) نسبة ٧٨% من حركة المرور على الموقع.


 

وفي سياق متصل أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أنه تم حصول الجامعة على المركز الخامس وفقاً لعدد طلاب الدراسات العليا الحاصلين على شهادات أساسيات التحول الرقمي في الفترة من يناير إلى سبتمبر ٢٠٢٣، وذلك وفقاً للنتائج التي أعلنتها الوحدة المركزية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات.


 

وأكد الدكتور حسان النعماني، أن الجامعة تسير بخطى ثابتة نحو حرم جامعي ذكي تحقيقاً لرؤية الدولة 2030، ومحو الأمية الرقمية ومواكبة التطور التكنولوجي الهائل، حيث حققت الجامعة نقلة نوعية إيجابية في بيئتها التعليمية، من خلال تبني سياسة التطور التكنولوجي المتمثل في التعليم الرقمي.


 

وأوضح الدكتور محمد أبو الحسن مدير مركز التدريب على نظم وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة،  ان الجامعة حصدت المركز الخامس بعدد ٤٣٠٥ طالب وطالبة، مضيفاً ان الحصول علي شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC تعد شرط أساسي لمنح الدرجة العلمية لطلاب الدراسات العليا "دبلوم، تمهيدي، ماجستير، دكتوراة"،  حيث تسهم هذه الشهادة في اكتساب  التقنيات الرقمية للباحثين، وفرصة لابتكار وتصميم أساليب جذابة لتطبيقات البحث العلمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموقع الإلكترونى جامعة سوهاج مراكز متقدمة تقدما ملحوظا المواقع الاخبارية الدکتور حسان النعمانی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب

كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج 65 طالب وطالبة من طلاب الدفعة رقم 45 بقسم الإعلام بشعبتيه الصحافة والعلاقات العامة بكلية الآداب للعام الجامعي 2024، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، الدكتورة سحر وهبي الأستاذ المتفرغ بقسم الإعلام، الدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس قسم الإعلام ونخبة من أساتذة القسم ومعاونيهم، في احتفالية أقيمت بقاعة قناة السويس بالمركز الدولي للمؤتمرات بالحرم الجامعي الجديد.

وفي بداية كلمته هنأ الدكتور حسان النعماني الطلاب على وصولهم لنقطة البداية في مشوارهم العملي وإنهاؤهم لمسارهم التعليمي الذي تطلب جد واجتهاد ومثابرة، ومؤكداً على حرص إدارة الجامعة عن تقديم الدعم بكل أشكاله لمساندة طلابها والنهوض بالعملية التعليمية وتطوير المناهج والمقررات، بما يتناسب مع إيقاع التطور التكنولوجي السريع خاصة في مجال الإعلام، كما هنأ أولياء الأمور على تخرج أبناءهم مقدماً شكره لهم على ما بذلوه طوال سنوات دراسة أبنائهم.

وأكد رئيس الجامعة على أن خريجي قسم الإعلام هم من يتصدرون واجهة العمل الإعلامي لما يتمتعون به من الإحترافية والمواكبة لكل مستحدثات بيئة العمل اﻹعلامي، كما حثهم على الإلتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي.

ومن جانبه قدم الدكتور عبد الناصر يس تهنئته للطلاب على تخرجهم بعد أن نهلوا من منبع المعرفة المدمجة بالتطبيق الميداني، في هذا المجال الذي يعد من أهم وأخطر المجالات المحركة للعام المعاصر ألا وهو مجال الإعلام والاتصال، معرباً عن سعادته بمشاركة أبنائه الطلاب فرحتهم بجني ثمار جهدهم خلال أعوام الدراسة الأربع.

وأشار عميد الكلية إلى أن جهود أساتذة القسم التي بذلوها لنقل إبداعاتهم ومعارفهم الأكاديمية والتطبيقية لطلابهم، تعد نموذجاً رائعاً لتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في تنمية مهارات الطلاب في المجال الإعلامي العملي بشقيه المهني والأكاديمي.

وفي نهاية الاحتفالية التي تضمنت فقرات غنائية متنوعة، تم التقاط الصور التذكارية للطلاب مع رئيس الجامعة وأساتذتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته
  • رئيس جامعة سوهاج في ذكرى 30 يونيو: "حكم الإخوان يشبه النفق المظلم" (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي