أعلن المتحدث باسم كتائب القسام ابو عبيدة اليوم الجمعة، أن المقاومة الفلسطينية وجهت منذ صباح اليوم 150 صاروخا على عسقلان و50 صاروخا على سديروت.

وقال: " وجهنا منذ صباح اليوم 150 صاروخا على عسقلان و50 صاروخا على سديروت، وأقول للاحتلال إن الهجرة ليست موجودة في قاموسنا إلا لمدننا المحتلة".

ووجهت كتائب القسام في وقت سابق اليوم ضربة صاروخية كبيرة لمدينة عسقلان في إسرائيل ومستوطنات غلاف غزة، ردا على التهجير واستهداف المدنيين في القطاع.

وأعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بانطلاق صافرات الإنذار في سديروت ومحيط غزة، عقب سقوط 7 صواريخ على سديروت تسببت 5 منها بإصابات مباشرة

وتأتي هذ الرشقة الصاروخية، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية العنيفة والقصف المتواصل لقطاع غزة.

ومنذ ساعات الفجر الأولى استهدفت القوات الإسرائيلية قطاع غزة بسلسلة غارات وقصف مدفعي على وسط مخيم البريج ومناطق متفرقة في القطاع

كما أعلنت الطواقم الطبية انتشال جثث 10 قتلى عقب قصف إسرائيلي لمنزل في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، مع استمرار القصف العنيف لمناطق غرب القطاع.

وفي ذات السياق أعلن الجيش الإسرائيلي قصف طيرانه الحربي الليلة الماضية نحو 750 هدفا لحركة "حماس" في قطاع غزة، وفقا لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم.

وأطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة فجر السبت الماضي عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، حيث نفذت هجوما كبيرا برا وبحرا وجوا وخاضت حرب شوارع مع الجيش الإسرائيلي.

وفي المقابل، أطلقت القوات الإسرائيلية عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء الحصار الإسرائيلي.

وأسفرت الغارات المتواصلة عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: قطاع غزة القطاع الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام صاروخا على

إقرأ أيضاً:

تعزيزات أمنية مكثفة بالفنيدق لإحباط محاولات هجرة جماعية مزعومة نحو سبتة المحتلة (فيديو)

أخبارنا المغربية- عمر أياسينن

شهدت الحدود المغربية مع مدينة سبتة المحتلة، ليلة الجمعة/السبت، انتشارًا واسعًا ومكثفًا لقوات الأمن، استجابةً لدعوات مشبوهة منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي تحث على محاولة هجرة جماعية في 15 شتنبر.

 

التحرك السريع والشامل لقوات الدرك الملكي، القوات المساعدة والسلطات المحلية كان بمثابة حائط صد في وجه أي تحركات غير قانونية باتجاه سبتة، حيث لم تسجل سوى محاولة فردية للهجرة عن طريق السباحة.

الاستجابة الحازمة لهذه التهديدات لم تقتصر على الإجراءات الميدانية فحسب، بل جاءت كرد فعل ضروري لضمان استقرار الأمن في منطقة تواجه ضغوطًا مستمرة من محاولات الهجرة غير النظامية، لا سيما مع وجود تجمعات لأشخاص من جنوب الصحراء على طريق طنجة. 

هذا الانتشار الأمني يعكس مدى الجدية التي توليها السلطات المغربية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مع تكثيف التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية لضمان إحباط أي محاولة تهدد استقرار الحدود.

مثل هذه العمليات تؤكد الحاجة الملحة لمواصلة الجهود المشتركة على المستويين الوطني والدولي لمعالجة الأسباب الجذرية التي تدفع إلى الهجرة السرية.

مقالات مشابهة

  • عاجل | إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخ
  • شاهد | قصف سرايا (https://t.me/sarayaps)القدس لمدينة “عسقلان” المحتلة و”سديروت” ومغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية
  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية
  • تعزيزات أمنية مكثفة بالفنيدق لإحباط محاولات هجرة جماعية مزعومة نحو سبتة المحتلة (فيديو)
  • بالفيديو.. "أنصار الله" تهدد إسرائيل: صاروخ اليوم هو البداية
  • نتنياهو يهدد الحوثيين ويذكّرهم بـ"ضربة الحديدة"
  • بالفيديو.. "أنصار الله" تهدد إسرائيل: صاروخ اليوم هو البداية.. عاجل
  • ‏مسؤول حوثي: صاروخ انطلق من اليمن وصل إلى إسرائيل بعد فشل 20 صاروخا اعتراضيا بإسقاطه
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان