أيدت محكمة النقض الطعن المقدم من متهم بحيازة أسلحة نارية غير مششخنة، بالسجن لمدة ثلاث سنوات في الاتهامات المنسوبة إليه، ورفضت الطعن المقدم منه.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين في قضية النيابة العامة رقم ١٨٤٢ لسنة ۲۰۲۲ جنايات أول شبرا المقيدة برقم ۱۹۳ لسنة ٢٠٢٢ كلي جنوب بنها أنهما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (۲) فرد خرطوش، بندقية خرطوش.


واسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما حازوا وأحرزوا ذخائر سبعة طلقات مما تستعمل في الأسلحة  غير المششخنة دون أن يكون مرخصا لهم في حيازتهم أو إحرازهم.

وثبت من تقرير إدارة تحقيق الأدلة الجنائية صلاحية الأسلحة النارية والذخيرة المضبوطة للاستخدام، حيث أقروا بإحراز الأسلحة النارية والذخائر المضبوطة في غير الأحوال المصرح بها قانونا وحيث إن الواقعة على النحو السالف بيانه قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها فى حق المتهمين.
وعليه حكمت المحكمة حضورياً بمعاقبة محمد. م  و سعيد. ع بالسجن لمدة ثلاث سنوات وتغريم كل منهما خمسة آلاف جنيه عن الإتهام المسند إليه ومصادرة السلاح النارى والذخيرة المضبوطين والزمتهما المصاريف الجنائية .

وجاء في حيثيات الحكم حسبما استقر في يقين المحكمة واطمان اليها وجدانها وارتاح لها ضميرها استخلاصا من سائر اوراقها بما تضمنته من تحقيقات واستدلالات مرور الملازم أول  معاون مباحث قسم شرطة أول شبرا الخيمة الأملى بدائرة القسم على رأس قوة من الشرطة السرية ورد الية اتصال هاتفى من أحد مصادرة السرية أن المتهمين الماثلين متواجدين بمنطقة كريستال عصفور دائرة القسم وبحوزتهم اسلحة نارية وذخائر وفى طريقهم للتشاجر ولما كان الأول معلومة والقوة المرافقة فقد توجة إلى مكان تواجدهم حيث شاهدهم ممسكين بأسلحة نارية مختلفة.

وذكرت المحكمة في حثيتها وما ان شاهدوه والقوة المرافقة حتى قال أحدهم حكومة فلاذوا بالفرار فتعقبهم وتمكن من ضبطهم وانتزع من الاول السلاح الناري الذي يحملة بندقية خرطوش وبتفتيشه عثر معه على ثلاث طلقات من ذات عيار السلاح وانتزع من يد الثاني فرد خرطوش بتأمينه لم يعثر على طلقات وبتفتيشه عثر معه على طلقتين من ذات عيار السلاح.
وانتزع من يد الثالث المحكوم عليه سابقا فرد خرطوش بتامينة لم يعثر بة على طلقات وبتفتيشة عبر معه على طلقتين من ذات عيار السلاح.
 

النقض تؤيد الـ15 عامًا لمتهم بالشروق في القتل النقض تؤيد السجن المشدد لمتهم بالإتجار في المخدرات

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطعن أسلحة نارية النيابة العامة ترخيص أسلحة

إقرأ أيضاً:

حبس شخصين وسيدة في سرقة مواطن وحيازة سلاح أبيض وفرد خرطوش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت نيابة الساحل حبس شخصين وسيدة 4 أيام علي ذمة التحقيقات في سرقة هاتف محمول، وفيزات كارت ومبلغ مالى، من أحد المواطنين رغمًا عنه عقب تهديده، وحيازة فرد خرطوش، وطلقتين، وسلاح أبيض، وكلفت المباحث الجنائية بإجراء التحريات حول الواقعة

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا من مواطن يفيد سرقته بالإكراه، وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلي المتهمين وبأعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض علي عنصرين إجراميين، وسيدة بدائرة قسم شرطة الساحل وبمواجهتهم اعترفوا بسرقة هاتف محمول، وفيزات كارت ومبلغ مالى من أحد المواطنين رغمًا عنه عقب تهديده وعثربحوزتهم فرد خرطوش، وطلقتين، وسلاح أبيض المستخدمين في الواقعة، فضلًا عن هاتفين محمولين، وجزء من المبالغ المالية المستولى عليها.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • النيابة تستمع لأقوال اثنين من الشهود بواقعة سحر مؤمن زكريا
  • النيابة نستمع لأقوال اثنين من الشهود بواقعة سحر مؤمن زكريا
  • السجن 3 سنوات لعاطل بتهمة حيازة ألعاب نارية فى الإسكندرية
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبيه يوجّه بنقل الأسواق العشوائيه إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة
  • استخدامات سلمية للسلاح النووي قد تغير مسار الكويكبات الخطرة على الأرض
  • حبس عاطل في حيازة مواد مخدرة بمدينة نصر
  • حبس شخصين وسيدة في سرقة مواطن وحيازة سلاح أبيض وفرد خرطوش
  • ضبط مزارع أصاب نجل عمه برش خرطوش في سوهاج
  • إصابة شخصين في مشاجرة بأبو عطوة فى الإسماعيلية