قال غسام دغلس، القائم بأعمال محافظ نابلس، إن لاعتقالات من قبل جيش الاحتلال مستمرة ولم تتوقف منذ فترة طويلة، وهناك 5700 معتقل داخل سجون الاحتلال، ويمكن أن يكون ارتفع هذا الرقم إلى 6 آلاف حتى الآن.

دبابات إسرائيل تحاصر غلاف غزة.. وضربات المدفعية تتلاحق على القطاع آلاف المتظاهرين في العراق دعمًا لقطاع غزة ضد العدوان الصهيوني (فيديو) الضفة الغربية

وأضاف "دغلس" خلال مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن المسلسل الأخطر هو مسلسل القتل والتلغيم، فبين كل مدينة ومدينة عشرات الحواجز، وما بين كل قرية وقرية هناك حواجز، وهناك عازل للضفة الغربية ومحاولة إسكاتهم.

قطاع غزة

ونوه القائم بأعمال محافظ نابلس، إلى أن 15 ألف عامل فلسطيني بقطاع غزة تم ترحيلهم للضفة الغربية، وأمس استشهد إبراهيم الوادي، القيادي بحركة فتح ونجله.

وكانت قناة “القاهرة الإخبارية” ذكرت في نبأ عاجل لها، أن فصائل المقاومة، أعلنت عن مقتل 13 من الأسرى لديهم، في  القصف الإسرائيلي أمس. 

وذكر المتحدث باسم الهلال الأحمر بغزة، أكد أن قوات الاحتلال أطلقت إنذارًا وعممته على جميع المؤسسات العاملة الدولية، في قطاع غزة، بضرورة توجهها إلى المحافظات الجنوبية، أي أن الاحتلال يود  تقسيم قطاع غزة إلى نصفين أحدهما في الشمال والآخر في الجنوب. 

وأضاف أن قوات الاحتلال تريد أن يرحل مليون و200 ألف مواطن في غزة، إلى الجنوب، وذلك خلال 8 ساعات فقط"، لافتًا إلى أن هناك بعض المؤسسات نفذت بالفعل مثل "الأونورا".

ونوه إلى أن كل سكان المحافظات المطلوب إخلاؤها الآن لم يعرفوا الخبر بسبب انقطاع الاتصالات ولا توجد مواصلات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد سجون الاحتلال جيش الاحتلال غزة

إقرأ أيضاً:

بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي

ليبيا – التقى رئيس أركان الرئاسي الفريق “محمد الحداد” الأربعاء، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية “جيرمي برنت”، والملحق العسكري للدفاع الأمريكي لدى ليبيا.

وجرى ذلك وفقًا للمكتب الاعلامي التابع لاركان الرئاسي بحضور معاون الحداد “صلاح النمروش”، ومدير إدارة الإستخبارات العسكرية “محمود حمزة” ، ورئيس أركان القوات الجوية.

ورحّب رئيس الأركان العامة بالضيف والوفد المرافق له، حيث تناول اللقاء التحديات التي تواجه الاستقرار الأمني المحلي والإقليمي، وكذلك آليات التعاون العسكري المشترك بين البلدين، ودعم الجهود الرامية لتوحيد المؤسسة العسكرية، وضمان السلام والاستقرار الدائمين.

مقالات مشابهة

  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • إعلام فلسطيني: قوات إسرائيلية تقتحم مدينة نابلس بالضفة الغربية
  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم بلدة صرة غرب نابلس بالضفة الغربية
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمال نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم عددا من البلدات شمالي #نابلس بالضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم منزلين وبركسين جنوب نابلس