قال اللواء طيار مدحت كامل زكي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية، على هامش احتفالية تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، إنّ هذا اليوم من أيام الفخر داخل قواتنا المسلحة وقواتنا الجوية، وحفلة تخريج الدفعة 90 طيران وعلوم عسكرية جوية دائمًا نسميه يوم الحصاد.

الكلية الجوية 

وأضاف «زكي»، خلال لقائه المذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أن التطور الذي شهدته القوات الجوية خلال الفترة الماضية صاحبه تطوير واضح في العملية التعليمية داخل الكلية الجوية.

الأكاديمية العسكرية

وأكد نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية، أن التطور السريع في علوم الطيران وأسلحة الجو المختلفة لا بد من أن يصاحبه تطور كبير ومتلاحق داخل الكلية الجوية، معقبًا: «نحن نطور المناهج التعليمية ونراجعها سنويًا ونطلع دائمًا على كل ما هو جديد في علم الطيران».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية العسكرية الكلية الجوية الأکادیمیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

المغرب يعزز أسطول مقاتلات إف 16 بأنظمة الحرب الإلكترونية

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

بدأ المغرب منذ عام 2018 في تعزيز قدراته الجوية بشكل كبير، حيث أبرم اتفاقيات تسلح مع الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة تصل إلى حوالي 7 مليارات دولار لتعزيز ترسانته العسكرية الجوية، وفقًا لبوابة export.gov الأمريكية للصادرات. 

وأشار نفس المصدر إلى أن أول صفقة للسلاح الجوي أبرمها المغرب مع أمريكا في تلك الفترة كانت صفقة اقتناء 25 طائرة حربية من مقاتلات F-16 المدمرة، بقيمة مالية تصل إلى 4.8 مليار دولار. وتلتها صفقة أخرى في عام 2019 تتعلق بصيانة هذه المقاتلات من الناحية التقنية والتدريب على استعمالها، بقيمة مالية بلغت 250 مليون دولار.

وفي صفقة جديدة، أبرم المغرب والولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية يستفيد منها سلاح الجو المغربي بأنظمة الحرب الإلكترونية Viper Shield لمقاتلات الـ F-16 Viper، بقيمة تصل إلى 520 مليون دولار. وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية يوم أمس الخميس أن العقد سيمكن من إنتاج أنظمة الحرب الإلكترونية، والتي ستستفيد منها جيوش المغرب، بلغاريا، تايوان، البحرين، وسلوفاكيا.

ويتعلق هذا العقد الذي تم منحه سابقًا لشركة Lockheed Martin Aeronautics بالمبيعات العسكرية الأجنبية لمجموعة الحرب الإلكترونية Block 70/72 F-16 Viper Shield. 

ويمدد هذا العقد الاتفاقية الحالية طويلة الأجل، مما يمكن الشركة من بدء عمليات الإنتاج للمبيعات العسكرية الأجنبية لصالح العديد من البلدان من ضمنها المملكة المغربية. ومن المقرر أن يتم تسليم هذه المعدات العسكرية المتطورة بحلول 30 يونيو 2028.

المقاتلات الجديدة من إف-16 تعتبر من الجيل الجديد والمتطور، وتتميز بالفعالية الكبيرة في المواجهات الجوية وتوجيه الضربات العسكرية بدقة عالية وسرعة فائقة.

مقالات مشابهة

  • المغرب يعزز أسطول مقاتلات إف 16 بأنظمة الحرب الإلكترونية
  • التعليم حلم شعب!
  • انقرة حول عمليتها الأمنية شمال العراق: نعمل على تطوير السيطرة في المنطقة
  • بمساحات خضراء وساحات انتظار.. تطوير شواطئ دمياط الجديدة
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • الفريق أول محمد زكى يشهد تخرج دورات جديدة من دارسى الأكاديمية العسكرية
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرٌّج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا «فيديو وصور»
  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا