دبي في 13 أكتوبر/ وام/ تُشارك الهيئة الاتحادية للضرائب في فعاليات الدورة الـ 43 لمعرض "جيتكس غلوبال 2023" التي تنطلق يوم الإثنين المقبل وتستمر خمسة أيام في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة أكثر من 6000 جهة عارضة من أكثر من 170 دولة.
وتستعرض الهيئة من خلال منصتها في المعرض مستجدات مشاريعها القائمة، كما ستُطلق مجموعة من المبادرات والخدمات الجديدة بما يتواكب مع إستراتيجية الحكومة الرقمية، في إطار جهود الهيئة للاستفادة من التقنيات الحديثة للمحافظة على استمرارية الارتقاء بأنظمة عملها، وبخدماتها الرقمية بما يُلبِّي احتياجات المتعاملين وتطلعاتهم بشكل استباقي.


وقال سعادة خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب:" تأتي مشاركة الهيئة في "جيتكس غلوبال 2023" في إطار خططها للتعريف بخدماتها الرقمية المُتنوعة وملامح التطوير المستمرة التي تشهدها هذه الخدمات، وتسليط الضوء على مشاريع الهيئة التحولية التي تهدف إلى سعادة المُتعاملين والمعنيين بالنظام الضريبي، بما يعزز الجهود المبذولة لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى الوصول للريادة العالمية في منظومة العمل الحكومي وتعزيز تنافسية دولة الإمارات بكافة المجالات".
وأضاف البستاني:"يُعد معرض "جيتكس غلوبال" نافذة عالمية مثالية تُتيح للهيئة التواصل الفعال مع المعنيين والمختصين من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات والحلول الضريبية، ومن جهة أخرى يتيح الحدث الفرصة لنا لاستطلاع آراء الجمهور حول خدمات الهيئة ومُقترحاتهم بشأنها بما يدعم سعينا المستمر لتحسين تجارب المُتعاملين بما يحقق أهدافنا الإستراتيجية لرفع كفاءة النظام الضريبي بصفة مُتواصلة ومساندة الخاضعين للضريبة لتحقيق الامتثال الضريبي بآليات تتميز بالسلاسة والوضوح".
وخلال مشاركتها في "جيتكس غلوبال 2023" تُقدم الهيئة الاتحادية للضرائب عروضاً تفاعلية للمُشاركين والزوار حول مُستجدات مبادراتها الرقمية التي تم إطلاقها خلال الفترة الماضية ومن بينها "باقة موفق" التي تهدف إلى تسهيل ممارسة الأعمال والامتثال الضريبي لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتقديم حلول ضريبية مُبتكرة لدعم ومساندة الشباب وتفعيل دورهم في مختلف القطاعات، و"الوكيل الضريبي المُتخصِّص" التي توفر آلية متطورة تُتيح اختيار الوكيل الضريبي المُتخصِّص للقطاع المُناسب لطبيعة النشاط الاقتصادي للخاضع للضريبة.
كما تُقدم الهيئة مجموعة من الندوات التعريفية والعروض المرئية حول تحديثات منصة "إمارات تاكس" للخدمات الضريبية الرقمية، التي تدعم جهود الهيئة وخططها للتطوير المتواصل اعتماداً على توفير خدمات رقمية سلسة واستباقية، لتقديم نماذج مبتكرة تعكس ريادة وتميُّز منظومة العمل الحكومي، فضلاً عن تعزيز القيمة بتوفير الوقت والتكلفة والجهد مع ضمان المعالجة الفورية وزيادة مرونة الاتصال بين البيانات، بالإضافة إلى عروض تُسلط الضوء على المنصة الإلكترونية لخدمات استرداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة عن بناء مساكنهم الجديدة، ونظام التسجيل في ضريبة الشركات عبر منصة "إمارات تاكس"، وخدمات إصدار شهادتي الموطن الضريبي والأنشطة التجارية إلكترونياً، بالإضافة إلى مجموعة من النماذج الخاصة بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أحمد البوتلي/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الاتحادیة للضرائب

إقرأ أيضاً:

بهدف تنظيم إجراءاتها.. “الزكاة” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزادات العلنية

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن إجرائها تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني بهدف تنظيم إجراءات المزادات التي تقوم بها الهيئة في جميع منافذها الجمركية، البرية والبحرية والجوية، وتقديم تجربة أفضل للمزايدين، من خلال تسهيل بيع البضائع المصادرة أو المتروكة أو المتنازل عنها أو المحجوزة.
وتضمنت التحديثات تطوير إجراءات الإعلان عن المزادات العلنية عبر القنوات الرسمية، وإتاحة الاطلاع على تفاصيل جميع المزادات المعلنة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، بما يضمن تعزيز الشفافية، وتمكين المزايدين من المشاركة وفق سياسات محددة وواضحة، توفر الجهد والوقت على جميع أصحاب المصلحة، إضافة إلى إتاحة الدخول للمزادات للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين، بما في ذلك المواطنون وغير المواطنين. كما تضمنت التحديثات توضيحًا للاشتراطات والإجراءات المتعلقة بالمزادات، بما يحقق الشفافية، ويرفع من التزام المتزايدين.
وتأتي هذه التحديثات التي أجرتها الهيئة في إطار سعيها المتواصل لتطوير إجراءات أعمالها الزكوية والضريبية والجمركية، وذلك بما يحقق الاستفادة المثلى من الخدمات التي تقدمها، إضافة إلى سعيها المتواصل لتطبيق أفضل الممارسات نحو كل ما يتعلق بالمستفيدين.
ودعت الهيئة المهتمين إلى الاطلاع على قواعد البيع بالمزاد العلني من خلال زيارة موقعها الإلكتروني “zatca.gov.sa”، والتواصل معها لأي استفسارات، وذلك عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” في منصة “X” “@Zatca_Care”، أو من خلال البريد الإلكتروني “info@zatca.gov.sa”، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة. *

مقالات مشابهة

  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة
  • تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية العام الجاري
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على قواعد العملات المشفرة لمنع التهرب الضريبي
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • سبب الاستخدام المتزايد للعملات المشفرة وأثره
  • بهدف تنظيم إجراءاتها.. “الزكاة” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزادات العلنية
  • دار غلوبال السعودية تتطلع لاستثمار 300 مليون دولار بأميركا
  • ترامب: الصين ستتملك أميركا إذا استمرت سياسة بايدن للضرائب
  • المؤسسة الاتحادية للشباب و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي