رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة "الخارجية" تطلق خدمات المراسم والزيارات المؤتمتة عبدالله بن زايد ووزير خارجية تركيا يبحثان هاتفياً جهود خفض التصعيد في المنطقة وحماية المدنيين


تغادر بعثة منتخب كرة اليد، السبت، إلى الدوحة، للمشاركة في تصفيات آسيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، من 18 إلى 28 أكتوبر الجاري.


ويرأس البعثة ناصر الحمادي، أمين عام الاتحاد، وتضم خميس السويدي، مدير المنتخب، والجهاز الفني برئاسة المدرب الفرنسي برستوفاك، والطاقم المساعد، خالد أحمد، وطارق أحمد، ونور دمرجي، بالإضافة إلى 18 لاعباً، هم محمد إسماعيل، وسالم خلفان، وعادل محمد، وأحمد هلال، وراشد سعيد مبارك، وعبدالله خميس، وسيف الأنصاري، وراشد فرامرزي، وصالح جمعة، وهلال الضو، وإبراهيم سعيد، وصلاح بشير، وإبراهيم البلوشي، وطارق شاهين، ومرزوق أحمد، وسعود سليمان، ومحمد عبدالله، ومبارك عبدالله. 
ويخوض منتخبنا مباراة ودية يوم الأحد أمام قطر، وهي «الودية الثالثة» في برنامج الإعداد، بعدما لعب مباراتين أمام عُمان، خسر الأولى، وفاز بالثانية.
ويبدأ منتخبنا مشوار التصفيات بمواجهة كوريا الجنوبية 18 أكتوبر، ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم أيضاً قطر والسعودية والهند والصين، فيما يلعب مباراته الثانية 19 أكتوبر أمام الصين، ويحصل على راحة، ويعود للقاء قطر 21 أكتوبر، والسعودية 22 أكتوبر، والهند 24 أكتوبر، مع نهاية الدور الأول.
ووجَّه فيصل الطواش، عضو مجلس إدارة اتحاد اليد، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة على دعمها للمنتخب، مؤكداً أن مجلس إدارة الاتحاد يقف خلف اللاعبين، والجهاز الفني، وهناك دعم معنوي كبير لهم، من أجل الظهور المشرف في تصفيات الأولمبياد رغم صعوبتها، خاصة أن المتصدر يحصل على بطاقة للأولمبياد، والوصيف يلعب في تصفيات أخرى مع منتخبات من خارج آسيا.
وأضاف: «المنتخب بدأ التجمع 21 سبتمبر الماضي، واستمرت المعسكرات حتى مساء الخميس، ولعب المنتخب مباراتين وديتين أمام عُمان، وظهر فارق المستوى، خاصة أنها الأولى للاعبين، منذ البطولة الآسيوية الأخيرة، وبالفعل تطور المستوى، ونلعب مباراة ودية أمام قطر، وبشكل عام هناك حالة من الرضا عن فترة الإعداد، خاصة مع التزام اللاعبين في التدريبات».
وأشار إلى أن طموح جميع المنتخبات الفوز، والحصول على بطاقة التأهل الأولمبية، ومنتخبنا لديه الطموح نفسه، ولكن في حال عدم تأهلنا نكمل المسيرة، استعداداً للبطولة الآسيوية الـ 21، والتي تقام بالبحرين في يناير 2024، والمؤهلة إلى كأس العالم 2025 في كرواتيا والدنمارك والنرويج، ونتعامل مع التصفيات الأولمبية، على أنها محطة إعداد قوية، ونكمل المسيرة نحو هدف التأهل إلى المونديال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كرة اليد أولمبياد باريس 2024 قطر

إقرأ أيضاً:

محمد النني يعلق على اختياره ضمن قائمة المنتخب في أولمبياد باريس

علق محمد النني لاعب نادي أرسنال الإنجليزي السابق، على اختياره ضمن القائمة المستدعاة للمنتخب المصري الأولمبي لخوض غمار منافسات أولمبياد باريس 2024 المقررة نهاية الشهر الجاري في الفترة من 26 يوليو حتى الأحد 11 أغسطس المقبل.

واستدعى ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي ثنائي من الكبار هما محمد النني وأحمد زيزو لاعب الزمالك لتدعيم صفوف المنتخب الأولمبي في الأولمبياد.

وكتب النني عبر صفحته على انستجرام: "لا يوجد كلام كاف يعبر عن فرحتي باختياري للانضمام لقائمة منتخب بلدي الأولميبي المشارك في أولمبياد باريس".

وأضاف النني: "أنال شرف المشاركة مع المنتخب الأولمبي للمرة الثانية في مسيرتي. يارب يقدرنا نقدم أداء يليق بمصر ويشرفها". 

ويتواجد منتخب مصر الأولمبي في مجموعة تضم منتخبات اسبانيا وأوزبكستان وجمهورية الدومنيكان.

مقالات مشابهة

  • النني سعيد بانضمامه للمنتخب الأوليمبي
  • زيزو: على استعداد للقتال من أجل مصر
  • محمد النني يعلق على اختياره ضمن قائمة المنتخب في أولمبياد باريس
  • عاجل.. 22 لاعبا في قائمة المنتخب لـ أولمبياد باريس 2024.. الأسماء الكاملة
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»
  • رسميا.. ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس2024
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا