تشهد الفترة الأخيرة تصاعدًا في التوترات والعنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في قطاع غزة، حيث يتعرض الشعب الفلسطيني لانتهاكات واضطهاد من قبل الاحتلال الإسرائيلي. 

وفي ظل هذه الظروف الصعبة، تبرز تضامن الشعوب العربية مع الشعب الفلسطيني ورفضهم القاطع للاعتداءات وجرائم الحرب المرتكبة ضدهم.

في اليمن، يشاهد العالم بأسره مدى التعاطف والتضامن الكبير الذي يظهره الشعب اليمني تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

 وتنظم العديد من الفعاليات والمظاهرات في مختلف المدن اليمنية للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي والتعبير عن الدعم للشعب الفلسطيني في مواجهة الصعوبات التي يواجهها.

من جانبها، تشهد الأردن تضامنًا قويًا مع الفلسطينيين، نظرًا للروابط التاريخية الوثيقة بين البلدين. يشارك الأردنيون في الاحتجاجات الحاشدة والمشاركة في المظاهرات للتنديد بالعدوان الإسرائيلي والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة وحرية.

أيضًا، يبدي الشعب العراقي تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية. ينظم العديد من النشطاء والمنظمات العراقية مظاهرات وفعاليات للتعبير عن التضامن والدعم الكامل للقضية الفلسطينية ومستقبل فلسطين الحرة.

وخرج الآلاف وسط بغداد للمشاركة في مظاهرة داعمة للفلسطينيين ومنددة بالقصف الإسرائيلي على غزة، وفق ما أظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي.

وفي تونس، تظاهر الآلاف من أنصار الاتحاد العام التونسي للشغل وممثلون عن منظمات المجتمع المدني وسياسيون ومحامون وطلاب في وسط العاصمة الخميس، تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورفضا للتطبيع مع الدولة العبرية.

واحتشد المتظاهرون الذين رفعوا العلم الفلسطيني ونددوا بالقصف الإسرائيلي على غزة أمام مقر اتحاد الشغل قبل أن يتوجهوا إلى شارع الحبيب بورقيبة في قلب العاصمة. وردد المتظاهرون شعارات من قبيل: "الشعب يريد تجريم التطبيع" و"مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة" و"فلسطين عربية لا بديل عن البندقية".

من خلال هذه التضامن القوي، يعبر الشعوب العربية عن استنكارها للانتهاكات الإسرائيلية للشعب الفلسطيني. إن هذا التضامن المشترك يعزز الوعي العالمي بحقوق الإنسان والعدالة، ويسهم في الضغط الدولي لوقف الاعتداءات وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الأشقاء الفلسطينيين الأراضي الفلسطينية المحتلة فلسطين الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

وقفة بمدينة الحديدة تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت|

نُظمت بمديرية الميناء محافظة الحديدة اليوم وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتنديدا بجرائم وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان والاغتيالات لقيادات حركة المقاومة.

وخلال الوقفة التي نظمت بمجمع السعيد التربوي بمشاركة أمين عام محلي المديرية حسن رسمي ومدير التربية ابراهيم عييد، نددت المشاركات، بجريمة اغتيال أمين عام حزب الله السـيد حـسـن نصـر الله واستهداف المدنيين في لبنان، والاعتداء الصهيوني على المنشآت المدنية في الحديدة، مستنكرات الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وهتفت المشاركات بالشعارات الغاضبة، المنددة بالصمت والخذلان العربي وعدم التحرك لمواجهة أعداء الأمة والإسلام، مؤكدين استمرار التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، أن استمرار العدو الإسرائيلي ومن خلفه الأمريكي في جرائمهم الوحشية بحق الشعوب الحرة لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة نصرته للشعب الفلسطيني واسناد مقاومته حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة وكل فلسطين.

وبارك البيان الرد الإيراني والضربات اليمنية القاسية التي استهدفت عمق الكيان المجرم، مؤكدا أن الضربات والهجوم الصاروخي الذي زلزل الكيان الصهيوني هو الحل الوحيد لإيقاف غطرسة هذا العدو.

وأهاب البيان بأحرار الشعوب العربية والإسلامية إلى النفير والهبة الشعبية لنصرة الأقصى وغزة ولبنان واغتنام الفرصة السانحة لتوطيد مبدأ وحدة الأمة في صراعها ضد عدوها المشترك الكيان الصهيوني وداعميه.

مقالات مشابهة

  • عام على "الطوفان الهادر" ضد الاحتلال.. صمود أسطوري للمقاومة والشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة والتجويع
  • قصف مدفعي إسرائيلي متواصل على قرى الجنوب اللبناني
  • الإبادة تستهدف الصحفيين بغزة.. عام من محاولات قتل الشهود على جرائم الاحتلال
  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • تعز.. وقفة احتجاجية دعمًا للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف جرائم الإحتلال
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • "المجاهدين": المجزرة البشعة بطولكرم جزء من حرب الإبادة المفتوحة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الجامعة العربية تؤكد التضامن مع لبنان وتحذر من اندلاع حرب اقليمية
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وقفة بمدينة الحديدة تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني