حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة، من أية محاولة لتهجير الفلسطينيين من جميع الأراضي الفلسطينية أو التسبب في نزوحهم، مشددا على عدم ترحيل الأزمة إلى دول الجوار ومفاقمة قضية اللاجئين، ويأتي ذلك بعد الدعوات الإسرائيلية لإخلاء قطاع غزة.

 

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: قوات الاحتلال ترتكب جرائم حرب بحق الفلسطينيين فرنسا تفرق تظاهرات لدعم فلسطين بالخراطيم والغاز المسيل

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني في عمان، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأكد ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة، وأهمية حماية المدنيين ووقف التصعيد والحرب على غزة.

ونبه إلى ضرورة عدم إعاقة عمل المنظمات الدولية في قطاع غزة لكي تقوم بواجباتها الإنسانية، لافتا إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد في غزة ومحيطها ومنع تدهور الأوضاع وتوسعها إلى الضفة الغربية.

كما حذر العاهل الأردني من انتهاج سياسة العقاب الجماعي تجاه الفلسطينيين بقطاع غزة، مؤكدا ضرورة حماية المدنيين الأبرياء من الجانبين، انسجاما مع القيم الإنسانية المشتركة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنسان.

وجدد الملك عبدالله الثاني التأكيد على ضرورة بناء أفق سياسي لضمان فرص تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ومنع اندلاع المزيد من دوامات العنف والحروب في المنطقة.

وشدد على أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، لافتا إلى الاستمرار في حماية ورعاية هذه المقدسات بموجب الوصاية الهاشمية عليها.

كان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني قد التقى وزير الخارجية الأمريكي، حيث بحثا جهود وقف التصعيد الخطير وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين الأردن العاهل الأردنى غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد يعزي العاهل المغربي في وفاة الأميرة للا لطيفة

قدم سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، التعازي إلى الملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة.
وقال سموه عبر حسابه في «إكس»: «خالص التعازي والمواساة إلى جلالة الملك محمد السادس بوفاة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة سائلين الله تعالى لها الرحمة والمغفرة وللعائلة الكريمة الصبر والسلوان».

مقالات مشابهة

  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • منصور بن زايد يعزي العاهل المغربي في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الرئيس الجزائري يعزي العاهل المغربي في وفاة والدته
  • محمد رمضان ينعى والدة العاهل المغربي
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي
  • عاجل.. وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس
  • وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس