قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، اليوم الجمعة، إن الإخلاء الجماعي لسكان قطاع غزة إلى جنوب القطاع سيكون كارثيا.

وقالت وكالة الأونروا، اليوم الجمعة، إنها ستنقل مركز عملياتها وموظفيها الدوليين إلى جنوب قطاع غزة، وذلك بعد التحذيرات الإسرائيلية بإخلاء القطاع ومغادرة السكان.

وأضافت الأونروا في بيان لها تشرته عبر صفحتها على منصة إكس، أنها تحث الاحتلال الإسرائيلي على حماية جميع المدنيين في ملاجئ الوكالة.

وفي وقت سابق، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرًا لسكان قطاع غزة، حذر فيه سكان المدينة بإخلاء المدينة والتوجه جنوبًا، وذلك بعدما أعلنت الأمم المتحدة أن إخلاء أكثر من مليون نسمة ينذر بوضع كارثي.

فصائل المقاومة: مقتل 13 أسيرا إسرائيليا في قصف الاحتلال بيان عاجل من وزير الخارجية اللبناني بشأن تصعيدات الاحتلال في غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية قطاع غزة مدير منظمة الصحة العالمية الاونروا الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية

أشادت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجهود المملكة في المجال الطبي ، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى ، الذي يُحتفل به في 17 سبتمبر من كل عام.
ونوهت باهتمام المملكة بدعم القطاع الطبي، وتطوير مرافقه، والارتقاء بكوادره لضمان تقديم رعاية مثلى للمرضى تسهم في تحقيق الصحة والسلامة.
أخبار متعلقة وزير التعليم يكرم المشاركين في برنامج "مكين" لتطوير القيادات التعليمية"السديس": الخطاب الملكي يعزز قيم الوسطية ويدعم رؤية المملكة في الابتكار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Screenshot 2024-09-18 164232دعم صحي مستمروأشارت الندوة إلى أن هذا التوجه الإنساني يأتي في صلب أولويات رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى إعادة هيكلة القطاع الطبي ليكون متمركزًا حول خدمة الفرد والمجتمع بشكل شامل، ما يسهم في تعزيز الصحة العامة، والوقاية من الأمراض، وتسهيل حصول الأفراد على خدمات الرعاية الصحية، ورفع كفاءة وجودة هذه الخدمات، وزيادة رضا المرضى عن الخدمات المقدمة لهم.
ولفتت الندوة العالمية الانتباه إلى الدعم الصحي المستمر الذي تقدمه المملكة لشعوب العالم من خلال البرامج الصحية والقوافل الطبية التي تنظمها مؤسسات القطاع الخيري، ومن بينها الندوة العالمية، ومن تلك البرامج بناء المستوصفات والمراكز والمستشفيات لتقديم الخدمات الطبية في العديد من المناطق المحتاجة والنائية حول العالم.

مقالات مشابهة

  • دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية
  • التكلفة المرتفعة تهدد مستقبل قطاع الصادرات المصرية في المنافسة العالمية
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • المفوض العام لـ”الأونروا” يطالب بضرورة الاستعداد للأسوأ مع تصاعد المواجهات جنوب لبنان
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • تطورات اليوم الـ346 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة