أبوظبي في 13 أكتوبر/ وام/ أطلعت منظمة “family search” الدولية الزائرين لمعرض كونجرس المجلس الدولي للأرشيف على تقنيات الأبحاث الشخصية في السجلات التاريخية عبر إستخدام الذكاء الإصطناعي .

وقالت الخبيرة راشيل كرامب ماثيوز المتحدثة في جناح المنظمة ، التي يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة إن المنظمة غير ربحية متخصصة في المحفوظات ومستودعات السجلات للمساعدة في رقمنة السجلات والحفاظ عليها وجعلها قابلة للبحث عبر الإنترنت ليتم تتبع تاريخ العائلات وبناء شجرة العائلة للأفراد واكتشاف الأنساب وربط الماضي بالحاضر لتصبح تلك المعلومات للمستقبل والأجيال القادمة.

وأضافت أن الذكاء الإصطناعي يمكنهم من فك رموز الكتابة اليدوية والمساعدة في جعل السجلات قابلة للقراءة بما في ذلك اللغات غيرالمقروءة على نطاق واسع.

وقد تأسست “family search” منذ عام 1894 بالولايات المتحدة الأميركية ، وتعمل مع الأرشيفات في أكثر من 150 دولة و5000 مركزلتاريخ العائلة .

وبلغ عدد المستفيدين من خدماتها حتى هذا العام ما يقارب 13.36 بليون فرد حول العالم ساعدتهم على إكتشاف المزيد عن أنفسهم وعائلاتهم وأسلافهم من خلال الوصول إلى أعداد من السجلات التاريخية و اكتشاف السلالات المشتركة .

عوض مختار/ خاتون النويس/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مناقشة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع النفط والغاز

العُمانية: ناقش مؤتمر التحول الرقمي الذي نظمته مجلة "عمان ايكونوميك رفيو" أحدث الابتكارات والتطورات في مجالات التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع النفط والغاز.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري، أمين عام مجلس المناقصات.

ويُعد المؤتمر منصة إستراتيجية لتبادل المعرفة وتعزيز التواصل بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة، بهدف رفع مستوى المبادرات الرقمية في سلطنة عُمان إلى المعايير العالمية.

وشهد المؤتمر على مر السنوات الماضية دورًا محوريًّا في تمكين المؤسسات والشركات من مختلف الصناعات، حيث قدّم رؤى إستراتيجية حول كيفية التعامل مع البيئة الرقمية المتغيرة بسرعة، فيما ركّز في نسخته لهذا العام على مناقشة أحدث التقنيات والمنهجيات التي من شأنها دفع عجلة التحول الرقمي في القطاع.

ودارت المناقشات الرئيسية حول كيفية إعداد المؤسسات للمستقبل من خلال تبنّي إستراتيجيات رقمية فعالة، وابتكار العمليات والخدمات، وتحسين العمليات باستخدام المنصات الرقمية، وكذلك كيفية مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة بفعالية.

وتم خلال المؤتمر تكريم عدد من الشخصيات والشركات العُمانية الرائدة في قطاع النفط والغاز والتمويل والوساطة المالية.

مقالات مشابهة

  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • الولايات المتحدة تُسهل تصدير رقائق «الذكاء الاصطناعي» إلى الشرق الأوسط
  • جوجل تختبر ميزة البحث العالمي للفيديو باستخدام Circle to Search
  • من أميركا إلى الشرق الأوسط.. قاعدة جديدة لتصدير رقائق الذكاء الاصطناعي
  • من الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط.. قاعدة جديدة لتصدير رقائق الذكاء الاصطناعي
  • مناقشة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع النفط والغاز
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعزّز الهوية الوطنية بالمواهب الإبداعية
  • العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • تقديراً لتميزه العلمي.. جامعة ستانفورد تختار عميد الهندسة والحوسبة بكلية ليوا ضمن قائمة علماء الذكاء الاصطناعي البارزين دولياً
  • "تعزيز الهوية الوطنية بالمواهب الإبداعية" على مائدة الأرشيف والمكتبة الوطنية