شبوة(عدن الغد)خاص.

أقيم صباح اليوم، حفل تخريج الدفعة الثانية من برنامج تدريب وتأهيل قطاع الأمن والشرطة بمحافظة شبوة، بدعم وتمويل من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن برنامج أمني متكامل يستمر على مدى عامين.

وأوضح المقدم احمد البلوشي رئيس فريق برنامج تدريب وتأهيل الأمن والشرطة بمحافظتي عدن وشبوة، بأن عدد المتدربين في الدفعة الثانية قد بلغوا 301 شرطيا، جرى تخريجهم  بعد أن انهوا فترة تدريبهم التي تضمنت تدريبات نظرية وميدانية حول البحث الجنائي والتحري والتحقيق ومسرح الجريمة والدوريات الأمنية والمرور.

وأشار المقدم البلوشي، إلى أن البرنامج التدريبي والتأهيلي بشكل عام يرتكز على ثلاثة محاور، محور التدريب، ومحور التجهيزات، ومحور صيانة المباني التابعة لقطاع الأمن والشرطة بمحافظة شبوة، ضمن برنامج تدريبي ينفذ على فترات زمنية محددة، من أجل تعزيز المنظومة الأمنية والشرطية والرفع من مستوى جاهزيتها وكفاءة أفرادها، لتحقيق الأهداف المرجوة والمتمثلة في تثبت منظومة الأمن وتحقيق الاستقرار، وتمكين رجال الأمن من أداء مهامهم على الوجه الصحيح.

من جانبه، أوضح مدير الإدارة العامة للأمن والشرطة بمحافظة شبوة العميد فؤاد النسي، بأن الدفعة الثانية من خريجي برنامج التأهيل سيكونون رافدا جديدا لتثبيت الأمن في مختلف مديريات المحافظة إلى جانب زملائهم خريجي الدفعة الأولى، متقدما بالشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة التي قامت بتمويل ودعم هذا البرنامج الأمني النوعي الذي سيحدث فارقا حقيقيا في تطوير المنظومة الشرطية والرفع من كفاءة رجال الأمن وتمكينهم من القيام بمهامهم على الوجه الاكمل لتعزيز الاستقرار في أرجاء شبوة.

وجرى خلال الحفل تنظيم استعراض للوحدات الأمنية المتخرجة، وتكريم المتميزين في الدفعة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الدفعة الثانیة من برنامج

إقرأ أيضاً:

235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي

البلاد – الرياض

أتمت الهيئة العامة للأمن الغذائي إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا العام (2024م) بكمية (235,000) طن للتوريد من مناشئ (الاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأستراليا، والبحر الأسود).

وأوضح معالي محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس في تصريح له، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الإستراتيجي من القمح والحفاظ عليه عند المستويات الآمنة وتلبية كافة احتياجات شركات المطاحن.

وأضاف أن فترة وصول الدفعة الثالثة المتعاقد عليها ستكون خلال الفترة (سبتمبر – اكتوبر2024م) بواقع (4) بواخر، موزعة على مينائي جده الإسلامي عدد (2) باخرة بكمية (120) ألف طن، وعدد (2) باخرة لميناء ينبع التجاري بكمية (115) ألف طن، وتنافست (19) شركة عالمية مؤهلة ومتخصصة في تجارة الحبوب على الكمية المطلوبة، وتم الترسية على (3) شركات كانت عروضها الأقل سعراً ومطابقة للمواصفات.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»
  • اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مسيرة الإنجازات الأمنية والتشكيل الوزاري الجديد
  • الحكومة الجديدة.. تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية
  • 235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي
  • «الوطنية للإسكان» تطلق «واعد 4»
  • مطاردة هيوليوودية بين مجرم والشرطة الأمريكية .. فيديو
  • "بيئة مكة " تنظم ندوة تدريب وتأهيل الكوادر الفنية في مجال "التركيبة المحصولية"
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية