افتتح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية؛ فعاليات المؤتمر الدولي الخامس عشر لقسم جراحة العظام بكلية طب البنين بدمياط الذي يقام تحت عنوان: (الجديد في طرق التشخيص والعلاج في مجال جراحات العظام التخصصية) برعاية من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة.

وأشاد الدكتور محمود صديق بجهود قطاع الطب في جامعة الأزهر، مؤكدا أن قطاع الطب أسهم بشكل كبير في رفع تصنيف الجامعة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، بجانب مشاركته في دعم جميع المبادرات الرئاسية، ودعم المنظومة الصحية في مصر، مشيرًا إلى أن تصنيف الجامعة في تصنيفات شنغهاي وQS وأخيرًا تصدر جامعة الأزهر تصنيف التايمز العالمي وحصولها علي المركز الأول يعزز ثقة العالم في جامعة الأزهر، ويؤكد على أننا ماضون بقوة في مسار التقدم والتطوير، لافتا إلى أن الجامعة تمتلك صروحًا طبية متميزة.

وثمن جهود أساتذة الطب في جامعة الأزهر، ولا سيما كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة التي تخرج من رحمها خمس كليات طب أخرى تضم قامات علمية كبيرة في جميع التخصصات الطبية.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات والوجه البحري، بالجهود التي تحققت وشاهدها في كلية طب بنين بدمياط، مؤكدًا على أنها فخر بكل المقاييس.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لفرع البنات والوجه البحري خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس عشر لقسم جراحة العظام بكلية طب بنين جامعة الأزهر بدمياط، الذي يقام تحت عنوان: (الجديد في طرق التشخيص والعلاج في مجال جراحات العظام التخصصية) الذي عقد برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وبمشاركة أساتذة جراحات العظام بكليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية، أن ما تم استعراضه حول جهود قسم جراحة العظام يعكس مدى التطور الكبير الذي يشهده قسم جراحة العظام بطب الأزهر بدمياط في ظل إدارة حكيمة، مثمنًا خدماته الجليلة التي يقدمها للمجتمع محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، بجانب جهوده في مجال التعليم الطبي المستمر.

وأشاد فكري بالجهود التي بذلت في قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة الأزهر ونتج عنها تقدم الجامعة في تصنيف التايمز العالمي واحتلالها للمركز الأول، موجهًا الشكر للدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث؛ لهذه الجهود التي تعزز مكانة جامعة الأزهر على المستوي العالمي.

1ba1fba1-18f4-400b-aef9-cf4944b53b26 4d603d80-b039-4351-ac5a-6535dbae6423 7b432cc1-4614-443f-80d6-9e07cb8951e2 78e885bd-2641-43a3-bbec-be8b6ef066b8

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر المؤتمر الدولى العظام جراحات العظام جامعة الأزهر جراحة العظام رئیس الجامعة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه

أعلن سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، عن عزمه رفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة في العام المقبل، لتصل إلى 100 ألف جنيه للفائز بالمركز الأول، مشيرًا إلى أن الكتب التي تجري حولها المسابقة تهدف إلى غرس القيم المجتمعية، من خلال تناول سير الأنبياء والرسل، موضحا أن حضور نسبة 75℅ من المحاضرات شرط أساسي لدخول الامتحانات.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكان في استقباله الدكتورة فريدة حسن، عميدة الكلية؛ حيث تفقد مدرج طالبات الفرقة الأولى شعبة «الشريعة والقانون» مرحبًا بهن في صرح من صروح جامعة الأزهر وهي كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، تلك الكلية الأم التي تخرج من رحمها كليات البنات بجامعة الأزهر.

رفع قيمة جائزة مسابقة القراءة

وبحسب بيان جامعة  الأزهر، حث رئيس الجامعة، الطالبات على الجد والاجتهاد في طلب العلم، لافتًا إلى أن طلب العلم يحتاج إلى المثابرة وبذل الجهد، كما حثهن على المشاركة في جميع الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر والتي تتضمن أنشطة عديدة؛ لافتًا إلى أن الإدارة العامة لرعاية الطلاب نظمت مسابقة القراءة الحرة العام الماضي وكانت قيمة جائزة المسابقة ألفين من الجنيهات، وفي هذا العام تم رفع قيمة جائزة المركز الأول إلى 25 ألف جنيه. 

توزيع الهدايا على طالبات الجامعة 

ووزع رئيس الجامعة الهدايا الرمزية على الطالبات، متمنيًا لهن التوفيق والنجاح، وأن يكن خير سفيرات للأزهر الشريف.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هبة سعودي منسق الأنشطة الطلابية، ومحمد قاسم مدير عام رعاية الطلاب، ومنال حافظ مديرة أمن فرع البنات والمدينة الجامعية للطالبات.

 

مقالات مشابهة

  • إنزال كبير لطلبة كليات الطب بالرباط في سياق الإضرابات المتواصلة -فيديو-
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركز في التصنيف العالمي الأكاديمي "RUR"
  • رئيس جامعة طنطا: تقدمنا 102 مركزًا في التصنيف العالمي الأكاديمي «RUR»
  • أساتذة كليات الطب ينددون بحملة السب التي تستهدفهم ويعتبرون تقليص سنوات الدراسة لا يمس جودة التكوين
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف راوند الروسي بجودة العملية التعليمية
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون