(CNN)-- تجمع مئات الآلاف من العراقيين في ساحة التحرير ببغداد، الجمعة، في واحدة من أكبر المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في البلاد منذ عقود، بحسب صور بثتها قناة "العراقية" الحكومية.

وخرج الناس من مختلف أنحاء البلاد، فيما أطلقت عليها وسائل إعلام عراقية اسم "مسيرة المليون رجل"، في أعقاب دعوة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، الاثنين، إلى التوحد "لدعم القضية الفلسطينية"، وضد "الإرهاب الدولي" و"الاحتلال الأمريكي".

وُشوهد المتظاهرون وهم يلوحون بالأعلام العراقية والفلسطينية، ويحرقون الأعلام الإسرائيلية، ويرددون هتافات مناهضة لإسرائيل وأمريكا: "لا للاحتلال! لا لإسرائيل! لا لأمريكا!"، بحسب صور قناة "العراقية".

وأعقب الاحتجاج، تجمع كبير أدى الصلاة في الساحة تضامنا مع الفلسطينيين، وسط غارات جوية إسرائيلية على غزة هذا الأسبوع، في أعقاب الهجوم المميت لحركة "حماس".

إسرائيلالعراقالجيش الإسرائيليبغدادحركة حماسقطاع غزةمقتدى الصدرنشر الجمعة، 13 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي بغداد حركة حماس قطاع غزة مقتدى الصدر

إقرأ أيضاً:

40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية

السومرية نيوز – خاص
أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن ابرز واجهات الخطوط الجوية العراقية. وقال مدير اعلام الوزارة ميثم الصافي لـ السومرية نيوز، ان "لدى الخطوط الجوية العراقية ما يقارب الـ40 خطا سواء دولياً او محلياً"، مبينا انه "ضمن الخطوط الجديدة التي افتتحت مؤخرا هو خط بغداد – كوانزو الصينية".   وأضاف انه "سيتم افتتاح خط بغداد – بكين وخط بغداد – كوالالمبور وهناك عدد من الخطوط الأخرى"، مشيرا الى ان "الخطوط المهمة هي بغداد – دبي، بغداد – بيروت، بغداد – طهران، بغداد – مشهد، بغداد – السعودية، بغداد – إسطنبول".   وذكر ان "الشركة تعمل على فتح خطوط جديدة مهمة تكون ذات جدوى اقتصادية".

مقالات مشابهة

  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • بسرعة 70 كم بالساعة.. رياح البوارح قادمة وعواصف غبارية ستغطي العراق
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ
  • تموز يجهّز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة جمرة القيظ- عاجل
  • مزارعون يقطعون طريق بغداد - كركوك احتجاجًا على تأخير استلام محاصيلهم.. فيديو
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • مؤيد اللامي يضرب عدة عصافير بحجر العيد الوطني للصحافة
  • قرارات صادمة وغير متوقعة ..إسرائيل تصادق على أكبر مصادرة منذ 3 عقود لإراضي الفلسطينيين