استيقظ الأردنيون على إجراءات غير مسبوقة في العاصمة عمّان ومناطق أخرى، لمنعهم من التظاهر تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، بعد سبعة أيام على عملية "طوفان الأقصى".

وقررت الأجهزة الأمنية منع الأردنيين من الزحف إلى منطقة الأغوار، أٌقرب نقطة حدودية مع الأراضي المحتلة، وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع على الذين استطاعوا التجمع في منطقة الأغوار.



إيقاف ومنع السيارات على طريق ناعور-العدسية والتدقيق على الهويات من قبل الأمن الأردني! والشباب يتجهون نحو طرق بديلة.

السلطات الأردنية في مخالفة دستورية واضحة يمنع المواطنين الأردنيين من حرية التنقل والحركة باتجاه الحدود الأردنية نصرة للمقاومة ولأهل غزة وفلسطين.

حسب الدستور… pic.twitter.com/1Oz0SkPs5F — Sameer Mashhour ???????????????? (@sameermashhour) October 13, 2023

???? خاص ساحات
▫️بالقنابل الغازية.. الأمن الأردني يقمع حشداً من الأردنيين في طريق العدسية بالعاصمة عمّان متوجهاً إلى حدود فلسطين المحتلة #الجمعة_عالحدود pic.twitter.com/Tfc0KP9sWy — ساحات ???????? (@Sa7atPlBreaking) October 13, 2023 الشعب الاردني الحُر يكمل مشياً على الاقدام نحو الحدود باتجاه نزول العدسية ???????? #طوفان_الاقصى_ pic.twitter.com/kb3D6nkiwe — Abood Yacoup (@abood_Yacoup) October 13, 2023

وتشهد منطقة الأغوار الشمالية تشهد نقاط غلق أمنية؛ لمنع حدوث تظاهر أو تجمهر على الحدود مع فلسطين.‏

وفي منطقة ساحة أمانة عمّان التي كان ينوي أردنيون التجمع بها، قامت أمانة عمان بإيقاف مركباتها هناك بطريقة تعيق أي تجمع، الأمر الذي لقي انتقادا واسعا من التصرفات الرسمية التي وصفت بـ"المخجلة".

وحول المتظاهرون وجهتم  إلى المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد، بعد تعذر الوصول إلى ساحة الأمانة.

هل إغلاق الساحة بهذا الشكل يعني توجيه غير مباشر من الحكومة للمشاركين بالفعالية المركزية في ساحة الأمانة بالتوجه للحدود؟
إذا كان ذلك صحيحا فهذه انعطافة تجب الإشادة بها، وإذا كان غير هيك فبطلوا حركات الولدنة لأنه عيب على حكومة تعمل هيك حركات #استحوا#طوفان_الأقصى #غزة_تحت_القصف pic.twitter.com/SmWIb3cABb — NEBRASALYASORE (@NEBRASALYASORE) October 13, 2023

وتوافد أردنيون منذ صباح الجمعة، إلى العاصمة عمان؛ للمشاركة في مسيرة "مليونية" دعت لها قوى حزبية ونقابية وشعبية؛ دعما لفلسطين.



????????| الأردن:

مئات السيارات تحتشد الآن على طريق العدسية المؤدية للحدود وقوات الأمن تحاول منع المتظاهرين.#الأردن #جمعة_طوفان_الأقصى pic.twitter.com/IgJCda8h2l

— Fatma (@Fatma_Kh_) October 13, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاردني الاردن احتلال حماس غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شاهد.. فريق برازيلي يسجل هدفا غريبا دون لمس الكرة مطلقا

في واحدة من نوادر وغرائب كرة القدم، سجل فريق نوفوريزونتينو هدفا في الدقيقة الأولى دون أن يلمس لاعبوه الكرة مطلقا، وذلك بسبب خطأ مشترك بين مدافع وحارس مرمى الفريق المستضيف سبورت ريسيفه في دوري الدرجة الثانية البرازيلي، الأسبوع الماضي.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر حسابات رياضية على منصة "إكس"، كيف اشترك معظم لاعبي فريق ريسيفه في استقبال شباكهم الهدف الأول منذ الدقيقة الأولى، وذلك بسبب خطأ في التمركز أو عدم التركيز في الثواني الأولى للمباراة.

ومع انطلاق صافرة بداية المباراة، بدأ لاعبو ريسيفه بتناقل الكرة فيما بينهم حتى وصلت إلى آخر مدافع "أليسون كاسيانو" الذي مررها مباشرة نحو مرمى فريقه بعد ضغط لاعبي نوفوريزونتينو، دون أن ينتبه إلى أن الحارس متقدم عن مكانه.

O que rolou aqui? ???? Alisson Cassiano chutou contra o próprio gol… pic.twitter.com/4CboPVuney

— ge (@geglobo) June 24, 2024

ورغم أن زميل كاسيانو أشار إليه بضرورة تمرير الكرة نحو مكان وقوف الحارس، فإن المدافع لم ينتبه له ومررها دون تركيز، لتدخل شباك سبورت ريسيفه بينما كان حارسه يقف خارج منطقة الجزاء لاستقبال الكرة من زملائه، وهو ما لم يكن متوقعا، مما أدى إلى تقدم الضيوف بهدف دون مقابل.

وقبل نهاية الشوط الأول، تقدم نوفوريزونتينو بهدف ثانٍ، لكن أصحاب الأرض قلصوا النتيجة لينتهي اللقاء بخسارة سبورت ريسيفه 2-1، مع طرد لاعب من كل فريق.

¿Se puede fabricar un gol sin que nadie del equipo toque el balón? Se puede. Esto pasó en Brasil hace unos días. Marcó Novorizontino, pero todo lo hizo Sport Recife ???????? pic.twitter.com/zbTrgui75h

— MARCA (@marca) July 2, 2024

Increíble ???? lo que pasó en el fútbol de Brasil.

Un equipo se puso 1 a 0 antes de tocar la la pelota. ????‍????

Cinema futebol ???? pic.twitter.com/YBDVCguASz

— Lautaro Gravano (@lautarogravano) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • مؤثر.. آخر حديث للاعب المصري أحمد رفعت قبل أيام من وفاته (شاهد)
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو
  • شاهد.. الأرجنتين تهزم الإكوادور وتبلغ نصف نهائي كوبا أميركا
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • إصابات مباشرة وحرائق واسعة.. حزب الله يقصف شمال فلسطين / فيديو
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • شاهد.. فريق برازيلي يسجل هدفا غريبا دون لمس الكرة مطلقا