وقع المغني الشهير جاستن بيبر والممثلة جيمي لي كيرتس في خطأ فادح على منصات التواصل الاجتماعي، مما أثار سخرية وانتقادات كبيرة. في حالة بيبر، دعا متابعيه على إنستجرام للصلاة من أجل إسرائيل، لكنه ارتكب خطأً فادحًا عندما نشر صورة تصور الأضرار التي لحقت بأراضي غزة الفلسطينية نتيجة للغارات الإسرائيلية.

 ومن ناحية أخرى، شاركت جيمي لي كيرتس صورة تحمل عنوان "رعب من السماء، إسرائيل"، واتضح لاحقًا أن الأطفال في الصورة هم فلسطينيون في غزة ينظرون إلى غارة جوية إسرائيلية.

تعتبر هذه التصرفات خاطئة ومثيرة للجدل، حيث أثارت غضبًا وانتقادات حادة من قبل الجمهور والمستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي. وقد تفاعل الكثيرون مع هذه الأخطاء بشكل ساخر وانتقدوا جاستن بيبر وجيمي لي كيرتس على نطاق واسع.

القدس عاصمة فلسطين.. طه دسوقي يعلن دعمه للقضية أستاذ علوم سياسية: الهجرة الجماعية في فلسطين لم تحدث قبل تواجد العصابات اليهودية

بعد اكتشاف الأخطاء، قامت الجماعة المسيحية غير الطائفية الناشطة تشيرشوم بحذف بيبر من ملفهم الشخصي على إنستجرام، وقد قامت جيمي لي كيرتس بحذف الصورة المثيرة للجدل. ومع ذلك، فإن هذه الأخطاء تثير تساؤلات حول وعي الشخصيات الشهيرة بالقضايا السياسية والاجتماعية التي يشاركون فيها.

مشاهير يدعون إسرائيل بصور لقصف فلسطين

يجب أن يكون للأشخاص الشهيرة والمؤثرين في المجتمع دور مسؤول في نشر المعلومات والوعي السياسي، ويجب عليهم أن يكونوا حذرين في استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتفادي نشر المعلومات الخاطئة أو التصرفات المثيرة للجدل. إن الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية يساعد في تعزيز الفهم والتسامح بين الثقافات والشعوب المختلفة.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن الحرب على حماس، ووصفت الجماعة المسلحة بأنها "حيوانات"، فيما قدمت حكومة الولايات المتحدة دعمًا لإسرائيل في هذا الصراع. يجب على الشخصيات العامة أن يكونوا حساسين للتوازن والتأثير الذي يمكن أن يحققوه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأن يتعلموا من هذه الأخطاء لتجنبها في المستقبل.

ويبرز هذا الحادث ضرورة التوعية والحذر عند نشر المعلومات والتعليقات على القضايا السياسية والاجتماعية المثيرة للجدل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الفلسطينية التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"

صفا

شارك عشرات المغاربة في وقفة أمام البرلمان بالعاصمة الرباط تضامنا مع فلسطين ولبنان ضد العدوان الإسرائيلي، وإشادة بالهجوم الصاروخي الإيراني على "إسرائيل".

ووفق الأناضول، ردد المحتجون المغاربة شعارات تشيد بـ"قوى إسناد فلسطين"، وأخرى بالصمود الفلسطيني.

وأدان المشاركون في الوقفة التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين (غير حكومية)، العدوان الإسرائيلي على لبنان، كما طالبوا بوقف الحرب التي تشنها تل أبيب على قطاع غزة.

ومن بين الشعارات التي رددها المحتجون: "من بيروت لغزة..مقاومة وعزة"، و"كلنا فداء، مقاومة صامدة"، و"أقصانا في العيون، و"الوفاء الوفاء، لدماء الشهداء"، و"تحية شعبية، للمقاومة اللبنانية".

كما حملوا لافتات كُتب على بعضها: "مع المقاومة اللبنانية الشامخة"، و" غزة إلى بيروت، المقاومة لن تموت".

بدوره، قال رشيد الفلولي عضو مجموعة العمل، إن" العالم شاهد (الثلاثاء) إسرائيل منكسرة وخائفة بسبب الهجوم الإيراني".

وفي كلمة له خلال الوقفة، أشاد بما "قامت به إيران، وبالمقاومة اللبنانية التي تكبد إسرائيل خسائر فادحة، وبالمقاومة الفلسطينية الصامدة التي تستمر في استهداف الجنود الإسرائيليين".

ولفت إلى أن "هذه المؤشرات بشائر نصر قريب".

وأوضح أن هذه الوقفة تأتي "دعما للمقاومة بفلسطين ولبنان وقوى الإسناد باليمن والعراق وسوريا وفي كل الساحات، بعد مضي سنة على الإبادة الإسرائيلية بغزة".

مقالات مشابهة

  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • «نامت على حجر».. صورة طفلة لبنانية تشعل منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل بالتصدي
  • وسم إيران يعتلي منصات التواصل الاجتماعي… والقبة الحديدية تفشل في التصدي