حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من أية محاولة لتهجير الفلسطينيين من جميع الأراضي الفلسطينية أو التسبب في نزوحهم، مشددا على عدم ترحيل الأزمة إلى دول الجوار ومفاقمة قضية اللاجئين.
جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني في عمان، اليوم الجمعة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأكد ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة، وأهمية حماية المدنيين ووقف التصعيد والحرب على غزة.

ونبه إلى ضرورة عدم إعاقة عمل المنظمات الدولية في قطاع غزة لكي تقوم بواجباتها الإنسانية، لافتا إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد في غزة ومحيطها ومنع تدهور الأوضاع وتوسعها إلى الضفة الغربية.

كما حذر العاهل الأردني من انتهاج سياسة العقاب الجماعي تجاه سكان قطاع غزة، مؤكدا ضرورة حماية المدنيين الأبرياء من الجانبين، انسجاما مع القيم الإنسانية المشتركة والقانون الدولي والقانون الدولي الإنسان.

وجدد الملك عبدالله الثاني التأكيد على ضرورة بناء أفق سياسي لضمان فرص تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ومنع اندلاع المزيد من دوامات العنف والحروب في المنطقة.

وشدد على أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، لافتا إلى الاستمرار في حماية ورعاية هذه المقدسات بموجب الوصاية الهاشمية عليها.

كان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني قد التقى وزير الخارجية الأمريكي، حيث بحثا جهود وقف التصعيد الخطير وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة العاهل الأردني العقاب الجماعي الفلسطينيين الملك عبدالله الثاني

إقرأ أيضاً:

قطر تجدد التأكيد على ضرورة حل أزمة اليمن والحفاظ على وحدته

يمن مونيتور/قسم الأخبار

جددت قطر، الأربعاء، التأكيد على ضرورة حل الأزمة اليمنية وضمان وحدتها وتحقيق تطلعات شعبها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير فيصل بن عبدالله آل حنزاب المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري خلال مشاركته في طاولة مستديرة على مستوى كبار المسؤولين لتبادل وجهات النظر حول نهج منسق محتمل للبعد السياسي والعسكري في اليمن باعتباره تهديدا للأمن الإقليمي.

وعقدت الطاولة بدعوة مشتركة من الاتحاد الأوروبي وجمهورية ألمانيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد الدبلوماسي القطري، أن د بلاده تولي أهمية بالغة للمحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن الذي تم في العام 2022، والمضي قدما لوقف شامل لإطلاق النار، لافتا إلى ضرورة حل الأزمة اليمنية وضمان وحدة اليمن وتحقيق تطلعات شعبها، وذلك من خلال إجراء مفاوضات بين الأطراف اليمنية على أساس نتائج المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

 

 

مقالات مشابهة

  • عبد الملك الحوثي: لن نخذل الشعبين الفلسطيني واللبناني وسنتوجه نحو التصعيد
  • مركز الملك عبدالله المالي يعلن عن توفر فرص وظيفية وتدريبية شاغرة
  • عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد
  • وزير الخارجية الأردني يدعو لوقف التصعيد بالمنطقة وتحمل مجلس الأمن مسؤولياته  
  • عبدالعزيز السويد: ضرورة الإسراع في حل مشكلة نواف العقيدي لتفادي أزمة في النصر..فيديو
  • اللافي: إنهاء أزمة المصرف المركزي كان ضرورةً قصوى لاستقرار ليبيا
  • توقيع التعديل الثاني لعقد بيع الكهرباء ضمن مشروع الربط العراقي _ الأردني
  • البنك الأوروبي يحذر.. التصعيد يفاقم أزمة لبنان الاقتصادية
  • قطر تجدد التأكيد على ضرورة حل أزمة اليمن والحفاظ على وحدته